تناول تفاحة واحدة على الريق لمدة 7 أيام و ستندهش من فوائد التفاح وفق أحدث الدراسات

تناول تفاحة واحدة على الريق لمدة 7 أيام و ستندهش من فوائد التفاح وفق أحدث الدراسات

التفاح من الفواكه المألوفة والشعبية  وله أشكال وألوان عديدة  كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف الغذائية  يمكن أن يمنع تناول التفاح على معدة فارغة أكسدة دهون الجسم  ويقلل من نسبة الكوليسترول في الدم  وينظم نسبة السكر في الدم  ويقوي العظام  ويزيد من كثافتها وصلابتها ويمنع ترققها خاصة عند الأطفال.

التفاح علي الريق

إن تناول تفاحة على الريق بعد تناول كوب من الماء صباحا يلعب دورًا مهما جدا في تنقية الجسم من السموم مما يوفر لك الكثير من الطاقة لأنشطة الحياة المختلفة اليومية.

أول شيء في الصباح بين الفطور والغداء تناول كوجبة خفيفة في المساء.

قد يساعد تناول التفاح قبل نصف ساعة على الأقل من تناول الطعام في السيطرة على الإفراط في تناول الطعام لأنه يسمح لك بإدخال الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية إلى معدتك لأنها غنية بالألياف مما يساعد على الشبع والشبع على المدى الطويل ويؤخر الهضم بالإضافة إلى فيما سبق فإن فوائد تناول التفاح على معدة فارغة في الصباح قد تشمل أيضًا ما يلي:

التمثيل الغذائي

  1. تسريع عملية التمثيل الغذائي ومن فوائد تناول التفاح على معدة فارغة أنه يساعد على تسريع عملية الهضم والتمثيل الغذائي.
  2. تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات التي يمكن الحفاظ عليها وبأعلى كفاءة في عملية التمثيل الغذائي.
  3. يوفر التفاح فيتامينات ب وهو فيتامين مهم في عملية تحويل البروتينات والكربوهيدرات والدهون وغيرها إلى طاقة وأيضا فيتامين ك الذي يلعب دورًا مهما في التمثيل الغذائي للبروتين والعظام فى الجسم.
  4. يوفر لك تناول التفاح أيضًا الكثير المعادن التي تعزز و تقوي عملية التمثيل الغذائي الصحي.
  5. يحول المغنيسيوم الكربوهيدرات والدهون إلى طاقة و يساعد المنغنيز في التمثيل الضوئي للكربوهيدرات والبروتين.
  6. أهمية المنجنيز والمغنيسيوم في تحويل البروتين إلى جلوكوز عاليه فأيضا يلعب البوتاسيوم دورًا مهمًا في استقبال الكربوهيدرات وعلى الرغم من أن التفاح يعزز عملية التمثيل الغذائي في الصباح إلا أنه لا يكفي منفردا للتسبب في فقدان الوزن بشكل كبير.
  7. لزيادة فقدان الوزن يرجي اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن و مناسب حسب ما يقرره دكتور التغذية وممارسة الرياضة.

فوائد التفاح

  1. توفير الطاقة للجسم خلال اليوم كعنصر بديل صحي للقهوة فهناك الكثير من الناس الذين يشربون القهوة في الصباح لبدء يومهم وذلك لمساعدتهم على الاستيقاظ وزيادة النشاط ولكن بعض الأحيان قد يكون لها تأثير سلبي عليهم وخاصة أثناء الإفراط في شرب القهوة بنهم قد يسبب القلق والعصبية ومشاكل في النوم وزيادة في ضغط الدم ومعدل التنفس.
  2. بالرغم من أن تأثير تناول التفاح على الريق ليس جيدًا مثل الكافيين الموجود في فنجان قهوة إلا أنه يمكن أن يمنحك طاقة لمدة طويلة طوال اليوم دون أي آثار جانبية كالقهوة كما ستحصل على بعض الفوائد الصحية الإضافية المفيدة للجسم لاحتوائه على مادة طبيعية.
  3. الفركتوز وهو مصدر مهم للطاقة في الجسم. حيث يحتوي التفاح على كثير من الألياف الصحية والتي يمكن أن تساعد في موازنة السكر في الدم وتمنحك طاقة دائمة دون تكسير أو الضرر بنسبة السكر في الدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *