سر تحضير بلح الشام اللذيذ في المنزل مثل المحلات بمذاق شهي

سر تحضير بلح الشام اللذيذ في المنزل مثل المحلات بمذاق شهي

لا شك في أن أكثر الحلويات الشهية التي تجذب الجميع إليها هي أصابع بلح الشام النوع المفضل من الحلويات على الإطلاق فلا يقاومه الأطفال والكبار في مختلف دول العالم ويتم وضع بلح الشام في القطر أو الشربات حيث تختلف المسميات من مكان لآخر الذي يجعل مذاقه حلو وجذاب، ولا تعتبر حلويات بلح الشام حلويات حديثة كما يعتقد البعض بل يمكن تصنيفها على أنها من اقدم أصناف الحلويات التي ظهرت فهي ترجع إلي الدولة العثمانية حيث ظهر بلح الشام المرة الأولي بالدولة العثمانية وبالفعل تطور شكل ومذاق بلح الشام ولكن يرجع إلي أصول عثمانية، ومن ثم انتشر بلح الشام في مختلف الدول الشرقية والغربية على نطاق واسع ونقدم لكم اليوم طريقة تحضير بلح الشام في المنزل من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير بلح الشام في المنزل

تشتهر بلاد الشام وسوريا بالإبداع في المطبخ فلا يوجد منافس لبلاد الشام حتى الآن يمكن تحضير الطعام أو المعجنات والحلويات بالطريقة التي تستخدمها تلك الدول حتى أن معظم وصفاتها المنتشرة في كافة البلدان المجاورة مثل حلويات بلح الشام الذي يطلق عليه هذا الاسم نسبةً إلي الدولة التي ظهر فيها لأول مرة، ويتميز بطريقة تحضير بسيطة.

مكونات التحضير:

  • كوب ونصف من الدقيق.
  • كوب ماء دافئ.
  • ملعقة من الخل.
  • كيس من الفانيليا أو ملعقة فانيليا سائلة.
  • نصف كوب من زيت الذرة النقي.
  • ملعقتين سكر.
  • رشة ملح.
  • ثلاث وحدات من البيض.

طريقة التحضير:

  1. في بداية التحضير نقوم بتحضير طبق واسع عميق ونضع فيه بعض من المكونات السائلة الماء والزيت ومقدار السكر، ثم وضع رشة ملح وقطرات الخل ونتركها على نار متوسطة حتى تمام الغليان.
  2. عندما يرتفع غليان المكونات معاً يتم إضافة مكون الدقيق بعد نخله ويتم استخدام ملعقة خشبية في تقليب المكونات والاستمرار في التقليب حتى تتشرب الماء يتم رفع الخليط من النار ونتركه حتى يصبح بارداً.
  3. يتم إخفاق البيض مع مستخلص الفانيليا بالمضرب اليدوي حتى تتكون العجينة المتماسكة وتصبح ثقيلة نوعاً ما.
  4. تجهيز طاسة الزيت ووضع فيها كمية مناسبة من الزيت نضع عجينة بلح الشام في القمع المزخرف حيث يوجد أشكال عديدة من الزخرفة عليك اختيار الشكل المناسب.
  5. تشكيل الأصابع من بلح الشام وقصها في المقلاة وتقليبهم للحصول على لون ذهبي لامع.
  6. عند إخراج بلح الشام من مقلاة الزيت يتم وضع بلح الشام في الشربات مباشرة على أن يكون الشربات بارد ورشة من جوز الهند فوق بلح الشام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *