التخطي إلى المحتوى

تسجيل الحج في قطر 2017 قام مدير إدارة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية وكافة الشئون الإسلامية في قطر السيد علي بن سلطان المسيفري على أن اليوم الأربعاء الأول من مارس لعام 2017 هو بداية التسجيل على الحج لهذا العام، وقد قام السيد على بالإعلان عن كافة الروابط التابعة للوزارة والتي سيتم التسجيل من خلالها .

تسجيل الحج في قطر 2017

كما قامت إدارة شؤون الحج والعمرة التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالتنويه والتنبيه على مواطنيها الرغبين في التسجيل لموسم الحج الجديد لعام 2017 بضرورة إدخال البيانات الصحيحة وإتخاذ كل الإحتياطات وتطبيق الدقة المطلوبة، لضمان وصول بيانات المواطنين الصحيحة للوزارة والتسجيل السليم للحج هذا العام، ومن المقرر أن يستمر التسجيل عبر ادارة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف حتى أخر شهر مارس من نفس العام، وقد أعلنت وزارة الأوقاف القطرية بعض الشروط الواجب توافرها قبل البدء بالتسجيل.

رابط وشروط التسجيل بموسم الحج في قطر

  1. أن يكون عمر المتقدم للحج 18 سنة فما فوق.
  2. أن يكون عمر المرافق 16 سنة فما فوق.
  3. أن يكون العمر الأساسي للمتقدم للحج الذكر 18 سنة فما فوق، أما بالنسبة للمرآة المتقدمة للحج وليس لديها محرم، يجب ألا يقل عمرها عن 45 عام.
  4. يجب أن يصاحب الأنثى التي عمرها أقل من 45 سنة محرم.
  5. في حالة المقيمين يجب ألا يكون المقيم قد أدى فريضة الحج خلال الخمس سنوات الماضية، وأن يكون لديه إقامة سارية لمدة لا تقل عن خمس سنوات.
  6. يجب أن يكون جواز سفر المتقدم للحج مقروء إلكترونياً.

يمكن الآن لجميع المواطنين التسجيل والتقديم علي قرعة الحج لعام 2017 من خلال رابط وزارة الأوقاف القطرية  .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.