نظام نور Noor الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر تطبيق توكلنا الترم الدراسي الأول

نظام نور Noor الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر تطبيق توكلنا الترم الدراسي الأول

نظام نور Noor من أهم المنصات التعليمية بالمملكة العربية السعودية للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين فهي وسيلة التواصل الأساسية بينهم لمتابعة كل مايتعلق بالمرحلة التعليمية من دروس، وإمتحانات، وجداول وتقييمات، وغيرها من خدمات، توفر المزيد من الوقت والمجهود على الجميع، يتم تطويرها بصفة مستمرة، للنهوض بمنظومة التعليم بالمملكة إلى الأفضل، بالأمس انتهي الطلاب من أداء امتحانات الترم الأول لهذا العام، ومازال هناك ترم ثاني وثالث، سوف تبدأ إجازة الترم الأول يوم الخميس وتستمر لمدة 10 أيام ويبدأ الترم الثاني، ينتظر الطلاب الآن إعلان النتيجة التى من المقرر إعلانه غدا الخميس، عبر تطبيق توكلنا.

نظام نور Noor الاستعلام عن نتائج الطلاب

النظام التعليم القائم يطبق لأول مرة في المملكة، في إطار تنفيذ نهض تعليمية غير مسبوقة بالمملكة، ضمن الخطة التنموية لرؤية 2030، ساعات قليلة تفصلنا عن نتائج الترم الأول، نتمني التفوق لجميع الفصول الدراسية، والحصول على أعلى الدرجات، بعد إنتهاء المدارس من مراجعة وتصحيح الإختبارات المدرسية.

نظام نور Noor
نظام نور Noor

نظام نور الاستعلام عن النتائج عبر تطبيق توكلنا

نتائج الطلاب بالسعودية الترم الأول سوف تطرح عبر تطبيق توكلنا، من خلال إعلام ولي الأمر أو الطالب بإشعارات ترسل بمجرد ظهور النتيجة، والإعلان عنها عبر نظام نور NOOR، لكن يجب تفعيل خدمة إرسال الإشعارات أولا عبر توكلنا.

نتائج الترم الأول
نتائج الترم الأول

كيفية تفعيل خدمة إشعارات النتائج عبر توكلنا

الأمر بسيط جداً، بمجرد الدخول إلى تطبيق توكلنا من قبل ولي الأمر، يضغط على أيقونة الخدمات ومنها سيظهر، خيار تفعيل التنبيهات، يضغط عليه وبمجرد ظهور النتيجة سيرسل له التنبيه فوراً.

 

نتائج الطلاب نظام نور
نتائج الطلاب نظام نور

كيفية التسجيل في نظام نور Noor والاستعلام عن النتيجة

الخطوات الأساسية للتسجيل في منصة نظام نور للطلاب تتمثل في التالي، مع الحرص على إدخال البيانات بشكل صحيح تحت إشراف ولي الأمر:

  • الخطوة الأولى تتمثل في الدخول إلى منصة نور الإلكترونية وتسجيل الدخول، بكتابة اسم المستخدم والباسورد بشكل صحيح.
  • بعد ذلك الانتقال إلى صفحة الخدمات الالكترونية والضغط على أيقونة التقارير، ومنها إلى اشعار الدرجات، وبمجرد الاعلان عنها، سيتمكن الطلاب من معرفتها بشكل تفصيل.

الاختبارات المدرسية تمت بكل سلام مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية، بعض طلاب المرحلة الثانوية والمتوسطة  أدوا الإختبارات عن بعد عبر منصة مدرستي، وذلك لعدم قدرتهم على تلقي اللقاح، وكان هناك متابعة قوية من قبل مديري الإدارات من خلال القيام بزيارات ميدانية للمدارس لمتابعة سير عملية الاختبارات، وأعمال اللجان، ورصد الدرجات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *