بأقل تكلفة طريقة عمل الكيكة الباردة ببسكويت الشاي اللذيذ وبمكونات سهلة خطوة بخطوة

بأقل تكلفة طريقة عمل الكيكة الباردة ببسكويت الشاي اللذيذ وبمكونات سهلة خطوة بخطوة

تعتبر الكيكة من اسهل انواع الحلويات في تحضيرها او في عملها وايضا مكوناتها بسيطة جدا وموجودة في اي مطبخ ولا تحتاج في تجهيزها الي وقت او جهد كبير، فقد توجد انواع كثيرة من الكيك منها كيكة الشاي السادة وكيكة بالفانيليا وكيكة بالشوكولاته وكيكة بالقهوة وانوع اخري كثيرة، ولكن يوجد نوع اخر للكيك وهي الكيكة الباردة فقد تكون من اجمل انواع الكيكات ويمكن تحضيرها في اقل من عشر دقائق وانها ايضا لا تحتاج الي فرن ولا تحتاج الي دقيق، فطريقة عملها من اسهل ما يكون ومكوناتها معروفة وغير ذلك انها اقتصادية جدا ويمكن ان نقوم بعملها في اي وقت.

فالكيكة الباردة اجمل والذ الحلويات التي يعشقها جميع الاشخاص وخاصة صغار السن ومن مميزات هذه الكيكة ان يمكن تناولها في اي وقت من الاوقات وهي من احلي الحلويات التي يمكن تقديمها للضيوف ومن الممكن ان يتم تحضيرها في المناسبات ايضا، ففي هذا المقال ومن خلال موقعنا هذا نقدم اليكي اسهل واسرع طريقة عمل الكيكة الباردة وما هي مكوناتها وكذلك كيفية تقديمها.

مكونات الكيكة الباردة

  • علبة من بسكويت الشاي السادة.
  • ملعقة كبيرة من النوتيلا.
  • ملعقة واحدة كبيرة من الزبدة.
  • خمس ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام.
  • خمس اكواب كبيرة من الحليب السائل.

طريقة عمل الكيكة الباردة

  • قومي بتجهيز اناء عميق مناسب لنضع به خمس ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام ثم نضيف الي الكاكاو خمس اكواب كبيرة من الحليب السائل، وبعد ذلك نضع هذا الاناء علي النار بشرط ان تكون النار هادئة، ثم احضري المضرب اليدوي وابداي في ضرب الكاكاو مع الحليب السائل بطريقة جيدة حتي ان يتم تسخينهم.
  • وبعد تسخين الكاكو الحليب قومي باضافة ملعقة واحدة كبيرة من الزبدة وضعي ملعقة واحدة كبيرة من النوتيلا، ونستمر ايضا في تقليب كل هذه المكونات جيدا لكي يتم الحصول علي قوام ناعم وكريمي.
  • ثم جهزي صينية وقومي بوضع طبقة من بسكويت الشاي السادة، وبعد ذلك ضيفي طبقة اخري من خليط الكاكاو والحليب ثم ضعي طبقة اخري من البسكويت وهكذا حتي انتهاء كمية البسكويت والخليط الكريمي.
  • وبعد ذلك قومي بوضع هذه الصينية في الثلاجة ونتركها حوالي ساعتين او اكثر، ثم يتم اخراجها من الثلاجة وقومي بتقطيها وتقديمها بجانب كوب من العصير او اي مشروب اخر، ومن الممكن ان يتم تزيين هذه الكيكة باضافة قطع من الشوكولاته او قطع من الفاكهة وممكن نضيف ايضا رشة من الكاكاو حتي يكون شكلها مميز وجذاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *