سعر الدولار الجمركي الجديد خلال شهر ديسمبر 2018

سعر الدولار الجمركي الجديد خلال شهر ديسمبر 2018

رفع سعر الدولار الجمركي الجديد، أعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط، قيمة سعر الدولار الجمركي  للتداول بداية من شهر ديسمبر 2018، وذلك بعد استقرار سعر الدولار في البنوك المصرية خلال الفترة الماضية، وتثبيت سعر الدولار بالجمارك لعدة شهور  تقارب 13 شهر عند قيمة 16 جنية، ليتم ربط السعر الجديد بقيمة سعر الدولار المعلن من الجهاز المركزي، وذلك لمواجهة مجموعة من التعديلات الاقتصادية خاصةً على جمارك استيراد المنتجات ومنها السيارات والسلع  الترفيهية وفق الاتفاقيات الموقعة بخصوص هذا الشأن، على أن يستمر تثبيت سعر الدولار الجمركي خلال شهر ديسمبر 2018 عن قيمة 16 جنية للسلع الضرورية والأساسية.

وكشف وزير المالية عن قيمة تداول سعر الدولار الجمركي الجديد مع بداية شهر ديسمبر 2018، حيث تقرر رفع  سعر الدولار الجمركي من قيمة 16 جنية إلى قيمة توازي قيمة سعر صرف الدولار بالبنوك على حسب ما يصدر من أسعار عن البنك المركزي، وذلك للسلع الغير ضرورية والترفيهية، ويتم تثبيت السعر للسلع الضرورية حتى نهاية ديسمبر 2018 الجاري.

سعر الدولار الجمركي الجديد

تناقلت وسائل الأخبار المصرية والعالمية تصريحات وزير المالية محمد معيط، والتي أوضحت السبب وراء التعديلات الأخيرة على سعر صرف الدولار الجمركي الجديد، وانعكاس ذلك على المواطن والصناعة الوطنية، وان سعر الدولار الجمركي سيتمر عن قيمته خلال شهر ديسمبر للسلع الاستراتيجية.

سعر الجنية مقابل العملات العربية والأجنبية

سنرفق لكم قريبا بيان بأسعار الجنية المصري أمام العملات الأجنبية والعربية المتداولة بالسوق المصرية وبالتحديد البنوك العاملة، وذلك لاستعراض مدى تأثر سعر الصرف بقرارات وزارة المالية الأخيرة والتي خفضت سعر الدولار الجمركي الجديد.

تحديث: تعرف على قيمة سعر الدولار الجمركي الجديد الذي تم تطبيقه بدايةً من اليوم الأربعاء ويعمل به حتى 15 مارس 2017 وفق تصريحات وزير المالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *