طريقة مذهلة لتكثيف وتطويل الشعر وإنبات الفراغات في وصفة واحدة فقط

طريقة مذهلة لتكثيف وتطويل الشعر وإنبات الفراغات في وصفة واحدة فقط

طريقة مذهلة لتكثيف وتطويل الشعر وإنبات الفراغات في وصفة واحدة فقط، إليكي سيدتي محلول منزلي الصنع بمكونات طبيعية يعالج الصلع ويكثف حواف الشعر الرقيقة خلال شهر واحد فقط من الاستخدام، كما يعمل على إطالة الشعر وإيقاف تساقطه بسرعة فائقة. لتحضير هذه الوصفة نحتاج إلى نبتة الألوفيرا فالصبار يحفز بصيلات الشعر على النمو كما يقلل من مشكلة تساقط الشعر، نحتاج أيضاً إلى الزنجبيل الطازج حيث يعمل على تحسين أداء الدورة الدموية مما يعزز من نمو الشعر ودرجه سماكته. سنستخدم أيضاَ حبوب القرنفل حيث أنها تعمل على تغذية وتقوية جذور الشعر وتمنع تساقطه وتعالج الشعر التالف.

تكثيف وتطويل الشعر طبيعياً في وصفة واحدة

المقادير المضبوطة لوصفتنا اليوم هي كالتالي:

  1. قطعة من نبتة الألوفيرا.
  2. قطعة من الزنجبيل الطازج.
  3. حبوب القرنفل.
  4. ملعقة من زيت جوز الهند.
  5. ملعقة من زيت الزيتون.

لتحضير الخلطة سنقوم أولاً بتجهيز قطعة الألوفيرا وإزالة الأشواك منها ثم نقسمها إلى 3 أجزاء، بعد ذلكنضع هذه الأجزاء في وعاء به ماء ونتركها منقوعة في الماء لمدة 15 دقيقة حتى تفرز مادة صفراء، هذا السائل هو مادة اللاتكس وهي مادة ليست سامة لكنها قد تسبب حساسية للجلد، بعد مرور الوقت نزيل أجزاء الألوفيرا من الماء ونقطعها إلى قطع صغيرة ونتركها جانباً ثم نحضر قطعة الزنجبيل، ونقوم بإزالة القشرة الخارجية ثم نقطعها إلى قطع صغيرة ونتركها جانباً.

إنبات الفراغات وعلاج الصلع

في الخطوة التالية نأخذ حبوب القرنفل ونضعها في المطحنة الكهربائية لنحصل على مسحوق، ثم نضع قطع الألوفيرا مع قطع الزنجبيل في محضر الطعام أو الخلاط الكهربائي مع مقدار ملعقة من مسحوق القرنفل، ويتم خلط وطحن المكونات مع بعضها بشكل جيد وبعد ذلك نقوم بتصفية الخليط باستخدام قطعة قماش أو مصفاة دقيقة الثقوب، ونضع المحلول الناتج في وعاء ونضيف إليه زيت جوز الهند وزيت الزيتون.

نضع الوعاء في حمام مائي ساخن لمدة 10 دقائق مع التحريك من حينٍ لآخر ثم نحتفظ بهذا المحلول في وعاء زجاجي، يمكنك تخزينه في الثلاجة لمدة 7 أيام. عند الاستخدام نسكب المحلول في قنينة بخاخ ونرجه جيداً ثم نرش الشعر بهذا المحلول، يوضع على كامل الشعر من الجذور وحتى الأطراف ثم دلكي فروة الرأس جيداً بأطراف الأصابع لمدة دقيقتين، ثم غطي شعرك ببلاستيك غذائي واتركيه لمدة ساعتين وبعد ذلك اغسليه بالشامبو، طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وستحصلين على تطويل سريع لشعرك ونتائج أكثر من رائعة من الأسبوع الأول من الاستخدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *