نتائج الأهلية والاستحقاق حساب المواطن الإحصائيات الأخيرة والمرحلة الثانية من حساب المواطن

أعلن حساب المواطن آخر إحصائية لعملية التسجيل في البرنامج، وحسب ما أعلنه المركز الإعلامي للبرنامج فقد بلغ عدد المسجلين 10،801،791 شخص منقسمين إلي 3.134.908 مستفيد رئيسي و 7.666.883 تابع ونقدم لكم في هذا التقرير من موقع ثقفني تفاصيل المسجلين في البرنامج بالإضافة إلى تفاصيل المرحلة التالية وهى مرحلة الأهلية والاستحقاق.

إحصائيات حساب المواطن

سجل في البرنامج 1.658.861 أسرة وعدد التابعين لهم بلغ 6.043.362 بإجمالي 7.702.223 مستفيد، بينما بلغ عدد حاملو بطاقات التنقل 1.056 رب أسرة وعدد التابعين لهم 4،673 تابع، وبلغ عدد الأفراد المستقلين المسجلين في البرنامج 1.108 فرد.

وجاء في الإحصائيات التي أعلنها المركز الإعلامي للبرنامج، عدد السعوديات المتزوجات من غير السعوديين 8.222 يتبع لهم 17.404 بإجمالي 25.626 مستفيد، وبلغ عدد المستفيدين من البرنامج من المسجلين في الضمان الاجتماعي 2 مليون مستفيد.

إحصائيات حساب المواطن
إحصائيات حساب المواطن

مرحلة الأهلية في حساب المواطن

سيقوم برنامج حساب المواطن حسب تصريحات المركز الإعلامي للبرنامج بالتواصل مع المسجلين في البرنامج والمستحقين للدعم من خلال رسائل نصية عن طريق رقم الجوال المسجل في البرنامج لتحديد الأهلية والاستحقاق، ثم الانتقال إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج وهى تحديد قيمة الدعم النقدي لكل أسرة ذوي الدخول المنخفضة تم تحديد استحقاقها للدعم من الأسر المسجلة في البرنامج.

سيتم رفع التقرير إلى خادم الحرمين الشريفين في الأول من مايو القادم،  لبدء صرف الدعم النقدي قبل تطبيق زيادة أسعار الوقود في منتصف العام الحالي.

تحديث : كشف مدير برنامج حساب المواطن، أنه سيتم التواصل مع المتقدمين للدعم النقدي عن طريق إرسال رسالة نصية على رقم الجوال المسجل عبر البرنامج، تتضمن الإعلان عن نتيجة القبول والأهلية والاستحقاق خلال أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *