طريقة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور ورابط الدخول

طريقة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور ورابط الدخول

نظام الضمان الاجتماعي المطور يمثل إحدى مبادرات الحكومة السعودية لدعم المواطن السعودي في مواجهة التحديات المعاصرة، مع الحرص على وصول الدعم إلى مستحقيه من الفئات الأكثر احتياجاً، وذلك في صورة مبالغ مالية يمكن للأفراد من خلالها الحصول على احتياجاتهم الأساسية على أقل تقدير، والجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي المعنية ببدء تنفيذ هذا البرنامج المطور من الضمان الاجتماعي الصادر بتاريخ 2/4/1442 هجرية بهدف إرساء دعائم تحقيق الاستقرار والعدالة الاجتماعية لأبناء الوطن.

رابط التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور:

وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال الموقع الرسمي الخاص بها أنها بدأت بتنفيذ عملية النقل والترحيل من نظام الضمان الاجتماعي القديم إلى نظام الضمان الاجتماعي المطور والذي يتم العمل به بدء من شهر ربيع الثاني أو كما يسميه البعض ربيع الآخر هجريا، كما أوضحت الوزارة أنها ستبدأ دراسة الاستحقاق للمتقدمين الجدد فقط في شهر ديسمبر من العام الحالي حيث يتم إيداع أول معاش لهم في شهر يناير من العام القادم، كما يمكن للمستحقين تقديم الاعتراضات في فترة أقصاها شهراً من تاريخ علمه بقرار الوزارة.

كما قامت الوزارة بتحديد رابط مخصص للتسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور وهو https://sbis.hrsd.gov.sa والذي يمكنكم من خلاله التقديم لتسجيل حساب جديد.

طريقة وخطوات التقديم في نظام الضمان الاجتماعي المطور ١٤٤٣:

طريقة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور ورابط الدخول

  1. بعد الدخول إلى رابط التسجيل السابق ذكرة، نقوم بضغط على زر تسجيل جديد الموجودة أسفل الصفحة الرئيسية.
  2. ومن ثمة تقوم بتعبئة البيانات المطلوبة كاملة مع التأكد من صحتها وهي عباره عن رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد ثم إدخال كلمة المرور وتأكيدها، ومن ثمة إدخال كود التحقق والضغط على مربع تقديم الإقرار والشروط، ثم الضغط على كلمة تسجيل .
  3. بعد ذلك تصلك رسالة بها كود تحقق على جوالك قم بإدخاله وبذلك تكون قد قمت بعملية تسجيل مبدأي.
  4. ومن ثمة قم بإدخال رقم الأيبان الخاص بحسابك البنكي مع مراعاة أن يكون الحساب مرتبط بهويتك الوطنية وان يكون نشط.
  5. ومن ثمة يتم نقلك إلى واجهة البرنامج لاستكمال البيانات المطلوبة والتي تتم من خلال ثلاث مراحل وهي؛
  • استكمال بيانات الملف الموحد بالكامل وهي عباره عن؛ ( بيانات شخصية، بيانات السكن، بيانات الدخل، بيانات التعليم، بيانات العمالة، بيانات الترخيص، بيانات الممتلكات، بيانات التابعين،وأخيراً مرحلة تأكيد البيانات).
  • استكمال بيانات المنازل ( المسكن).
  • تحديد البرامج التي تعرف في التقديم عليها.

يتم استكمال جميع البيانات المطلوبة في كل مرحلة من الثلاث مراحل السابقة مع مراعاة الضغط على زر التسجيل والمتابعة في كل مرة لحفظ البيانات المسجلة.

كما يجب العلم أيضاً أنه يتم إضافة مبالغ الدعم الأخرى إن وجدت إلى الدخل في حالة الحصول على دعم آخر مثل دعم حساب المواطن أو المساعدة المقطوعة وغيرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *