منصة الدعم والحماية الاجتماعية للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444

منصة الدعم والحماية الاجتماعية للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444

منصة الدعم والحماية الاجتماعية ، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن فتح باب التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1444عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية my.gov.sa بداية من يوم السبت الخامس عشرة من شهر ربيع الثاني 1443 الموافق لـ 20 نوفمبر 2021 مع ان  عملية تقديم الضمان الاجتماعي المطور الجديد متواصلة إلى غاية يومنا هذا، ومن خلال موقع ثقفني الإخباري سنتعرف على شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للأسر الفقيرة والأشد احتياجا وفق التحديثات الجديدة التي أعلن عنها مجلس الوزراء السعودي في الأيام القلية الماضية.

منصة الدعم والحماية الاجتماعية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية hrsd.gov.sa عن اطلاق رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية الضمان الاجتماعي من أجل تمكين كافة الأفراد والعائلات المحتاجة وأصحاب الدخل الضعيف  من مواطني المملكة العربية السعودية التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ابتداء من 20-11-2021 الموافق لـ 15 – 4 – 1443 هـ والعملية مستمرة لكل شخص يتوفر على الشروط الجديدة التي وضعتها وزارة التنمية الاجتماعية.

أكدت الحكومة السعودية أن من بين أهم اهدف تطوير نظام الضمان الاجتماعي الجديد هو تطبيقا لبرنامج رؤية المملكة 2030. وتقديم كافة الدعم المادي اللازم لجميع الفئات المحتاجة والأسر الفقيرة التي تقيم بتراب المملكة العربية السعودية. وكذلك تمكين الأفراد المستفيدين من راتب الضمان الاجتماعي من الدخول لعام الشغل والانتقال من الاحتياج إلى الإنتاج. مع تكفل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعملية تدريبهم وتأهيلهم والإشراف عليهم لتحقيق أهداف الحماية الاجتماعية وذلك بالتنسيق التام مع صندوق تنمية الموارد البشرية

يستطيع كافة مواطنين المملكة الذين تتوفر فيهم شروط الاستحقاق الخاصة بنظام الضمان الاجتماعي الجديد 1444. الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية والتسجيل بكل سهولة. من خلال الخطوات المذكورة الموضحة بشكل مفصل. كما يمكن لكل شخص لم يستطع التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور كتابة تعليق أسفل المقال يوضح فيه المشكلة التي تصادفه أثناء عملية التسجيل وسوف نرد عليه في أقرب وقت ممكن.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد

علاوة على ذلك، وفي إطار الإجابة على جميع استفسارات مواطني المملكة العربية السعودية بخصوص نظام الضمان الاجتماعي المطور الذي تم إصداره لتحقيق أهداف الحماية الاجتماعية المستدامة وضمان وصول الدعم لمستحقيه، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عبر حسابها الرسمي في “تويتر” عن شروط استحقاق معاش الضمان الاجتماعي الجديد والتي جاءت موضحة في الصورة أدناه.

يذكر أن منصة الدعم والحماية الاجتماعية المنصة التي توفر كافة الخدمات للجميع المستفيدين. تم إطلاقها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. من أجل تقديم طلبات الراغبين في التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1444. والذي تم الموافق عليه من قبل مجلس الوزراء السعوي وتم تفعيله في شهر نوفمبر 2021 وفق تحديثات وشروط جديدة ومطورة.

ضمن خطة المملكة العربية السعودية وتحقيق مبادئ رؤية 2030. أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أن من بين أهم أهداف إطلاق نظام الضمان الاجتماعي الجديد هو تحقيق العدل والمساواة بين جميع مواطني المملكة وضمان وصول الدعم المقدم من طرف الحكومة السعودية لمستحقيهن كما يعمل نظام الضمان الاجتماعي المطور على توفير خدمات التأهيل والتدريب.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد 
شروط استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

يستطيع كافة الأفراد المستوفون لشروط استحقاق معاش الضمان الاجتماعي التسجيل في في الضمان الاجتماعي المطور بشكل إلكتروني وبكل سهولة من خلال رابط تقديم الضمان الاجتماعي  وذلك من باتباع كافة الخطوات المدونة أدناه بشكل مفصل ودقيق:

  • الدخول رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية
  • ثم تسجيل حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب في المنصة. وذلك من خلال تعبئة جميع البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح ودقيق
  • كتابة اسم المستخدم
  • ثم كلمة المرور وتأكيدها
  • بعدها يتم كتابة رمز التحقق
  • أيضا الموافقة على الشروط والأحكام
  • وفي الأخير الضغط على مربع تسجيل

خطوات إضافة تابع جديد في الضمان الاجتماعي المطور

يمكن لكل مستفيد من دعم الضمان الاجتماعي المطور إ ضافة تابع لملفه وذلك من خلال تبيق خطوات بسيطة وهي: الدخول إلى المنصة.، ثم الذهاب للصفحة الرئيسية، ثم النقر على الملف الموحد وبيانات التابعين، إضافة تابع، تعبئة الحقول المطلوبة، إضافة المستندات والوثائق المطلوبة منك، في الأخير سيتم إضافة تابع بنجاح.

حذف تابع في الضمان المطور

  • الدخول إلى المنصة.
  • الصفحة الرئيسية.
  • إدارة التابعين.
  • اختيار التابع.
  • الضغط على حذف.
  • اختيار سبب الحذف.
  • تأكيد الحذف.

وزارة الموارد البشرية والشؤون الاجتماعية

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عبر موقع تويتر العالمي. عن آلية الدخول والتسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية الضمان الاجتماعي المطور 1444. والتي جاءت كالآتي: الدخول الى منصة الضمان الاجتماعي الجديد والتسجيل فيها. بعدها يتم الولوج على الملف الموحد وتعبئة كافة المعلومات المطلوبة منك بشكل صحيح ودقيق. وننقر مباشرة على الموافقة على الإقرار والتقديم وأخيرا النقر على ارسال.

اكدت وزارة الموارد البشرية والشؤون الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. ان جميع المسجلين في نظام الضمان الاجتماعي المطور 1444 عبر منصة  منصة الدعم والحماية الاجتماعية. سيبلغ الحد الأدنى للمعاش الضمان الاجتماعي الجديد الخاص بهم  1100 ريال للرب الأسرة وخمسة مئة وخمسون ريال سعودي لكل فرد وأن صرف الضمان يكون للفئات المستحقة للدعم وفق التحديثات الجديدة المعلن عناه.

موعد الضمان الاجتماعي المطور 1444

تحديد موعد رواتب الضمان الاجتماعي المطور هو الشغل الشاغل لكافة مواطني المملكة خاصة بعد التغييرات والتحديثات الجذرية التي طرأت على الضمان الاجتماعي القديم. حيث من المعلوم أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية هي من تحدد موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور 1444. بداية من  كل شهر ميلادي الذي تم تحديثه من أجل وصول الدعم لمستحقيه من كافة فئات المجتمع السعودي الذين تتوفر فيهم شروط استحقاق معاش الضمان الاجتماعي.

أهداف الضمان الاجتماعي المطور الجديد 2023-1444

اكدت زارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية  السعودية ان الهدف الرئيسي والأساسي للنظام الضمان الاجتماعي المطور هو مساعدة الفقراء والمساكين والمحتاجين من أصحاب الدخل الضعيف وعديمي الدخل الغير قادرة مادية داخل المجتمع ومساعدتهم من خلال تلبية متطلباتهم وهذه الفئة الضعيفة مثل:-المرضى، العاجزين، البطالين، المتقاعدين.

رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني لتقديم الشكاوي

يمكن لكل مواطن او مواطنة سعودية تم تسجيها في منصة الدعم والحماية الاجتماعية التابعة لوزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية تقديم شكوى او الاستفسار على الدعم من خلال الآتي:

  • رقم الضمان الاجتماعي الموحد: 19911.
  • الاتصال بالدعم الفني من خلال الرقم التالي:8001222777.
  • منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa
  • الحساب الخاص بالعناية بالعملاء من خلال تويتر: twitter.com/HRSD_Care
  • حساب الوزارة بتويتر twitter.com/HRSD_SA/with_replies
  • خدمة صوتك مسموع من خلال hrsd.gov.sa/ar/urv

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه على  طريقة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور. الذي يهدف إلى تحقيق الاستقلال المالي للأفراد والأسر الفقيرة والمحتاجة. وتقديم عروض العمل المناسبة لهم للتحول من أشخاص مستهلكين إلى منتجين. مع العلم انه يكن لكل فرد تقديم الضمان الاجتماعي الجديد عبر رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *