خلطة لتنعيم القدمين وإزالة التشققات بطريقة سريعة من أول مرة

خلطة لتنعيم القدمين وإزالة التشققات بطريقة سريعة من أول مرة

تبحث العديد من النساء حين تفكر في طريقة للعناية بجمال القدمين، عن خلطة لتنعيم القدمين وإزالة التشققات في آن واحد، لذلك سوف نوضح لكم خلطة طبيعية تعمل بدورها على إعطاء النتيجة المطلوبة من تنظيف وتنعيم القدمين وإزالة التشققات، ولا تحتاج إلى بذل أي جهد ولا تستغرق وقت طويل،  لمن يعانى من حالات التشقق الشديد في القدمين، كما أنها تعمل أيضا على ترطيب القدمين، خلال ساعة واحدة فقط، كما أن هناك العديد من أنواع الخلطات، التي قد تؤدى نفس النتيجة.

خلطه لتنعيم القدمين وازاله التشققات

تتم خلطة تنعيم القدمين وإزالة التشقق والجلد الميت، وتنظيف وترطيب القدمين، بثلاثة مراحل أساسية وهي:

  • أولا: إزالة التشققات في القدم و الجلد الميت.
  • ثانيا: تنعيم القدمين باستخدام ماسك مخصص لتنعيم القدم.
  • ثالثا: المرحلة الأخيرة وهي ترطيب القدمين.

مرحلة إزالة تشققات القدم والجلد الميت

  1. نقوم بإحضار حوض صغير مناسب للقدمين، مملوء بالماء الدافئ، ونضع به قطرات من ماء الورد، ونقلبه جيدا وتضع به القدمين لمدة عشر دقائق.
  2. نترك القدمين تسترخي لمدة 10 دقائق، ومن ثم نقوم بإحضار الحجر الخفاف (حجر ناشف قليلا)، ونقوم بفرك كعبي القدمين وحتى أصابع القدم.
  3. بعد ذلك نحضر ملعقتين من الملح وخل التفاح ونضيفهم إلى الماء، ونترك القدمين في فترة الاسترخاء لمدة 10 دقائق.
  4. ومن ثم نخرج القدمين ونجففهم جيدا بفوطة ناعمة.

وتعد هذه الخلطة مفيدا جدا بالنسبة للقدمين حيث يساعد خل التفاح على القضاء على الفطريات الموجودة بين أصابع القدم، وكما يعمل الملح على التخلص من الجلد الميت وترطيب الجلد الجاف بالقدمين.

مرحلة تنعيم القدمين

  1. نقوم بإحضار دقيق الشوفان ونقلبه مع معلقتين من الحليب، ثم نضع هذا الماسك على القدمين بالكامل، وبين أصابع القدم أيضا، ونتركه لمدة ربع ساعة.
  2. بعد ذلك نقوم بفرك القدمين وغسلهم بماء فاتر، وتجفيفهم، ونحرص على استخدام فوطة ناعمة لذلك.

مرحلة ترطيب القدمين

يتم وضع المرطب على القدمين ويفضل استخدام الفازلين أو الجلسرين لترطيب القدمين، مما يساعد على نعومتها، أو استعمال المرطب المعتاد استخدامه.

وبتكرار استخدام هذه الخلطة شهريا، تساعد على الحفاظ على جمال القدمين.

الروتين اليومي للعناية بالقدمين ومنعها من التشققات

يتسبب طقس الشتاء البارد في جفاف الجلد ومن ثم يعقب ذلك ظهور تشققات على سطح الجلد، مما يترتب عليه كذلك أن يكون كعب القدم أكثر عرضه للتشققات في فصل الشتاء، لذلك فهناك روتين يومي يجب اتباعه في فصل الشتاء، وهو ترطيب وتدفئة القدم، يجب تنظيف القدم جيدا، وبعد ذلك نضع عليها دهان مرطب، ومن ثم نقوم بتدفئة القدم من خلال ارتداء الجوارب في القدمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *