الاستعلام عن المخالفات بدون أبشر 1443 بالخطوات

الاستعلام عن المخالفات بدون أبشر 1443 بالخطوات

الاستعلام عن المخالفات بدون أبشر 1443 بالخطوات ؛ أصبح الكثير من المواطنين في المملكة العربية السُّعُودية يريدون معرفة المخالفات المرورية؛ وقامت المملكة بتوفير العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الاستعلام عن المخالفات المرورية للشعب السعودي أو لكل من يقيم داخل المملكة وكان من بينها الطريقة الإلكترونية عن طريق منصة أبشر التي أطلقتها المملكة؛ ولكن هناك طرق أخرى يمكن من خلالها التعرف علي المخالفات بدون الحاجة إلي أبشر، وهي التي سوف نقدمها اليوم من خلال موقع ثقفني.

الاستعلام عن المخالفات بدون أبشر

من المتعارف عليه أن منصة أبشر من المنصات الشهيرة في المملكة العربية السُّعُودية وتقدم خِدْمَات كثيرة لصالح المواطنين داخل المملكة؛ حيث أن المملكة في السنوات الأخيرة الماضية عملت علي إطلاق العديد من المنصات الإلكترونية الهامة التي تعمل علي خدمة المواطنين في جميع المجالات مثل منصة مدرستي التعليمية التي تخدم جميع الطلاب والطالبات في المملكة، كما يوجد توكلنا الذي يسهل علي المواطنين الكثير من الخِدْمَات الصحية وغيرها وأخيراً أبشر الذي يعتبر من أهم المنصات الإلكترونية في الوقت الحالي.

وعلي الرغم من أهمية أبشر في تقديم خدمة معرفة المخالفات المرورية إلا أنه يوجد مجموعة من المواطنين في المملكة يرغبون في معرفة طرق أخري والتعامل عن طريقها أكثر من التعامل مع أبشر؛ لذلك سوف نقدم بعض الطرق التي يمكن من خلالها التعرف علي المخالفات المرورية الخاصة المواطنين في المملكة العربية السُّعُودية بدون أبشر وتتمثل في الآتي:

  • يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق إرسال رَقَم الهُوِيَّة الوطنية في رسالة نصية من الهاتف الجوال علي رقم “88993”؛ حيث تعد هذه الطريقة هي الأسهل والأفضل لدي المواطنين وبمجرد إرسال الرسالة سوف تظهر جميع المخالفات علي المواطن صاحب رَقَم الهُوِيَّة.
  • ويوجد طريقة أخري وهي قيام المواطن بالاتصال برقم خدمة العملاء الذي يتمثل في “989” ثم النقر علي الخِيار الأول ثم بعد ذلك اختيار الخِيار الأول مرة ثانية، وبعدها النقر علي رمز المربع ثم يتم إدخال الرقم الخاص بالسجل المدني؛ وبعد إتمام تلك الخطوات يمكن معرفة المواطن جميع مخالفاته.
  • وتتمثل الطريقة الثالثة في الاتصال برقم الخط الساخن وهو “920020405” ، كما يمكن الاتصال علي الرقم الآخر الذي يتمثل في “966114419688”.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السُّعُودية تقدم العديد من الطرق للخدمات التي توفرها للمواطن حتي يختار المواطن من هذه الطرق أكثر طريقة تناسبه وتسهل عليه عمليات الاستعلام عن أي شيء داخل المملكة.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة

مع وجود مجموعة من المواطنين تفضل الطرق التقليدية للتعرف علي المخالفات ولكن أصبح هناك مجموعة أكبر تفضل التعامل بشكل إلكتروني ومعرفة المخالفات من خلال منصة أبشر؛ لذلك سوف نعرض لهذه الفئة من المواطنين جميع الخطوات اللازمة للاستعلام عن المخالفات عن طريق أبشر وتتمثل في:

  • أولاً يجب الدخول علي الموقع الرسمي  منصة أبشر.
  • ثانياً يتم اختيار أبشر أفراد.
  • ثالثاً يتم تسجيل الدخول من خلال إدخال بعض البيانات الخاصة بالمواطن مثل اسم المستخدم وكلمة المرور أو يمكن استبدال اسم المستخدم برقم الهوية.
  • رابعاً يتم النقر علي تسجيل الدخول واختيار خدمات المرور.
  • خامساً يتم الضغط علي الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية.
  • سادساً يجب إدخال رقم المخالفة التي يريد المواطن الاستعلام عنها.
  • سابعاً وأخيراً يتم إدخال رمز التحقق ثم النقر علي كلمة التالي؛ ثم يتم الانتظار لتتم عملية ظهور المعلومات الخاصة بالمخالفات بالتفصيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *