إعملي المحشي بأسهل طريقة بكل تكاتة وأسراره

المحشي وجبة كاملة متكاملة شهية لذيذة لايوجد من لا يعشق المحشي بكل أنواعه وهو طبق كبير على سفرة كل بيت وطبق اساسي على كل سفرة للعزومات وكل مائدة رمضانية.

واليوم سوف نتناول المحشي بكل تفاصيله وتكاته وطريقة سهله ومبسطة شوف نتناول عمل محشي الكرنب وطريقة سلقة وتجهيزه للحشو وطريقة عمل الخلطة بطريقة متسبكة على النار وبطريقة اخري تجهيز حشوة المحشي على البارد بدون رفعها على النار وطريقة عمل محشي الكوسة وأيضاً محشي الطماطم اللذيذ وطريقة تجهيزها للحشو ومحشي البصل وتقويره بطريقة تقويرها بطريقة العادية او نقوم نسلق البصل ونقورة بالمقورة ونحشي بالطريقة المعتادة.

مكونات المحشي بكل أنواعه:

  • كرنب
  • فلفل رومي أخضر.
  • كوسة متوسطة الحجم.
  • باذنجان.
  • أرز مصري.
  • عصير طماطم.
  • ٣ملعقة كبيرة معجون صلصة طماطم.
  • خضرة محشي بقدونس وكزبرة وشبت.
  • نعناع أخضر فريش.
  • بصل.
  • ملح.
  • رشة سكر.
  • فلفل أسمر.
  • شطة(إختياري).
  • كزبرة ناشفة.
  • زيت.
  • مكعب مرقة.

طريقة تحضير المحشي:

  1. نقوم نتقطيع أوراق الكرنب ثم فى وعاء بة ماء نرفعها على النار ونقوم بسلق أوراق الكرنب ثم تقطيعه مربعات صغيرة جاهزة للحشو.
  2. نقوم بتحضير الفلفل نقطع رأس الفلفل وننظفة من البذر الذي بداخلة ويكون جاهز للحشو.
  3. الكوسة نقوم بغسلها جيداً وتقويرها بمقورة المحشي المخصصة للكوسة ثم بالمقورة نقوم بتقشير الكوسة من الخارج بسيط تعطي الكوسة شكل رائع بعد الطهي.
  4. نقوم بقطع رأس الباذنجان وتقويره بمقورة المحشي حتى يصبح نظيف تماماً من الداخل.
  5. نقوم بتحضير تسبيكة المحشي اللذيذة في وعاء على النار نضع مقدار من الزيت ونضع البصل المتقطع مكعبات صغيرة ثم نضيف عليه عصير الطماطم ومعجون صلصة الطماطم والبهارات ملح وفلفل أسمر وكزبرة ناشفة ومكعب المرقة وشطة والسكر ونتركها تغلي وبعد أن تصبح ثقيلة ومتسبكة نقوم بتقطيع خضرة المحشي والنعناع ونضيفهم على الصلصة ونقلبهم ونطفئ النار.
  6. يغسل الأرز و يصفى جيدا ويضاف الي خلطة المحشي ونضيف بعض الزيت ليصبح المحشي لامع.
  7. نقوم نحشو الكوسة والباذنجان والفلفل بالأرز بخلطة المحشي لا نقوم بملاء الكوسة أو الفلفل للأخر بالأرز حتى لا تفتح الكوسة من الجنب بعد النضج.
  8. ونرص الكوسة فى صينية ونزودها بالشوربة أو الماء أو شوربة المرقة حسب المتوفر لا تترك الماء تغطي الكوسة لانها تنزل ماء أثناء الطهي و نرفعها على النار وبعد الغليان نهدئ النار.
  9. بعد أن تنضج نقوم بدهنها صلصة طماطم ورشه فلفل أسمر وندخلها الفرن تحت الشواية تتحمر.
  10. نحشي الفلفل ونرص في صينية ونضع عليها الشوربة ورفعها على النار وبعد غليان الشوربة نهدئ النار حتى يكتمل النضج.
  11. ونحشي الباذنجان بنفس الطريقة.
  12. بعد نضج الفلفل والباذنجان ندهن بالزيت وندخلها الفرن تحت الشواية ليحمر وجة الفلفل والباذنجان.
  13. نقوم بحشو الكرنب نحضر ورقة الكرنب التى تم تقطيعها مربعات بعد السلق ونضع بها كمية بالملعقة من الأرز بالخلطة ونلف الورقه رول ونضعها في وعاء ونرص المحشي بشكل مستوي طبقة وراء طبقة حتى ننتهي من كمية محشي الكرنب.
  14. نضيف الشوربة ونرفعها على النار ونتركها حتى تغلي ثم نهدئ النار ونتركها حتى تنضج تماما.

طريقة عمل محشي ورق العنب:

  1. نقوم نغسل ورق العنب جيداً ثم نقوم بسلقه في وعاء به ماء على النار وعندما يغلي ننزل بورق العنب ونتركة ١٠ دقائق ثم نصفيه ونتركة يبرد.
  2. نضيف الأرز الي خلطة المحشي كما سبق وتم تحضيرها.
  3. نحضر ورق العنب ونضع به بالملعقة الصغيرة مقدار بسيط من خلطة المحشي بالأرز ونطبق جانبين ورقة العنب على الخلطة ثم نقوم بلفها رول.
  4. نحضر وعاء ونضع في الأسفل شرائح من الليمون ونرص محشي ورق العنب حتى تنتهي الكمية نضيف الشوربة ونرفعها على النار وبعد أن تغلي نهدئ النار ونتركها تنضج.

طريقة عمل محشي البصل :

  1. طريقة تحضير خلطة المحشي كما سبق تناولها.
  2. تجهيز البصل للحشو هناك طريقتين نقوم بتقشير البصل وقطع الجزء العلوي وتقويره بهدوء أو وضع وعاء على النار ونضع البصل حتى تغلي الماء ويصبح البصل ليناً ونقوم بإذالة الطبقات الداخلية بهدوء.
  3. نحضر خلطة المحشي ونحشي البصل ونرص في صينية ونضيف الشوربة ونغطي بورق فويل الصينية وندخلها الفرن حتى تنضج ونقوم بتحميرها تحت الشواية.

طريقة تحضير محشي الطماطم:

  1. يمكن عمل خلطة المحشي على البارد بدون ما ترفع على النار قوم بوضع في وعاء كبير عصير الطماطم والبصل المتقطع والخضرة المتقطعة الكزبرة والبقدونس والنعناع والشبت وصلصة الطماطم والبهارات ملح وفلفل أسمر وكزبرة جافة ونقلب المكونات معاً ثم نضيف الأرز المصري المغسول ومتصفي جيداً.
  2. نحضر الطماطم ونقطعها من فوق ونقوم بتنظيفها من البذر ثم نحشيها من خلطة المحشي واحدة تلو الأخري حتى تنتهي كمية الطماطم نرص في صينية وضيف لها الشوربة وتركها على نار هادئة حتى تنضج.
  3. مستوي الشوربة لا يغطي الطماطم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *