أسعار الذهب في السعودية اليوم تتراجع وعيار 21 بـ197 ريال

أسعار الذهب في السعودية اليوم تتراجع وعيار 21 بـ197 ريال

شهدت أسعار الذهب في السعودية اليوم تراجعًا طفيفًا بمقدار أقل من ريال بحسب نوع الجرام والفئة بحسب سعر الذهب بدون المصنعية والضريبة لتستقر أسعار المعدن الأصفر قرب معدلها الأسبوعي في الوقت الذي يتزايد فيه إقبال الكثير من المواطنين على الاستثمار في الذهب باعتباره زينة وخزينة كما يطلق عليه الكثير في دول الخليج حيث يعتبر الذهب الملاذ الآمن في وقت التقلبات والأزمات وفي نفس الوقت فرصة لصغار المستثمرين.

أسعار الذهب في السعودية اليوم

بلغ سعر جرام الذهب في السعودية عيار 24 حوالي 225.15 ريال متراجعا بأقل من نصف ريال عن سعر يوم أمس الأربعاء فيما بلغ سعر الذهب عيار 22 في السعودية اليوم حوالي 206 ريالات بينما وصل سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية اليوم إلى 197.6 ريال متراجعًا 0.25 ريال عن يوم أمس.

سعر الذهب عيار 18 في السعودية

أما أسعار الفئات الأخرى فقد جاءت كما يلي:

  • سعر جرام الذهب عيار 18 في السعودية 168.86 ريال.
  • وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم حوالي 131.34 ريال.
  • سعر جرام الذهب عيار 12 في السعودية 112.57 ريال.

أسعار الذهب الاستثماري

أما من حيث الأسعار الإجمالية بالنسبة لمن يرغب في الاستثمار في الذهب فقد وصل سعر كيلو الذهب إلى 225,148 ريال في حين وصل سعر جنيه الذهب في السعودية إلى 1,576 ريال بينما استقر سعر أوقية الذهب في السعودية إلى 7,002 ريال.

الاستثمار في الذهب

يعتبر الاستثمار في الذهب أكثر الطرق التي تناسب صغار المستثمرين أو من يريدون التجربة بمبالغ صغيرة إلى حد ما حيث يمكن الاستثمار في السبائك الذهبية أو في العملات الذهبية ( الجنية الذهب) أو شراء الذهب من الأسواق المالية الأجنبية الموثوق بها.

السبائك الذهبية خيار مناسب لأنها تحتوى على مصنعية أقل مقابل الجنيه الذهب حيث يمكن التمييز بين نوعين من السبائك الذهبية، النوع الأول هو السبائك المسكوكة آليا وتلك المصبوبة في قوالب أو قضبان ويمكن التمييز بينهما من ناحية اللون والمظهر حيث تكون السبائك المسكوكة أكثر لمعانًا.

أما السبائك المصبوبة في قوالب الصب تكون أقل لمعانًا وتميل إلى اللون الداكن قليلًا كما أن حوافها تكون غير مستقيمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *