جديد التأمين الطبي على المعلمين : مخاوف من فشل برنامج التأمين الصحي sshr.moe.sa

جديد التأمين الطبي على المعلمين : مخاوف من فشل برنامج التأمين الصحي sshr.moe.sa

جديد التأمين الطبي على المعلمين ، حيث أصدرت وزارة التعليم السعودية، قرارها مؤخرا بشأن تدشين آلية التـامين الطبي، على المعلمين والمعلمات، عبر بوابة فارس الإلكترونية،حيث صرح مصدر مسئول، في وزارة التربية والتعليم السعودية، أن الوزارة قد طرحت برنامجا للتأمين الصحي على المعلمين والمعلمات، في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، من أبناء المملكة والمقيمين بها، وذلك على أقساط شهرية وفئات أيضا لتناسب جميع المعلمين والمعلمات، ولهذا دشنت الوزارة رابط تسجيل التأمين الطبي على المعلمين والمعلمات.

جديد التأمين الطبي على المعلمين والمعلمات

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية أن نظام التأمين الطبي المقدم من خلالها سيكون في فئات ومستويات، حتى يتمكن المعلمين والمعلمات من اختيار المستوى أو الفئة التي تناسبه، وسوف يكون دفع الاشتراك في البرنامج التأميني على أقساط شهرية بسيطة، لا تجهد المعلمين والمعلمات، في دفعها.

رابط تسجيل التأمين الطبي على المعلمين sshr.moe.sa

وعن جديد التأمين الطبي على المعلمين ، أكد المصدر بوزارة التعليم أن التامين الطبي المقدم سوف تتولاه شركة رائدة، في مجال التأمين الصحي كما أن المستشفيات والمراكز الصحية التي سيتعامل معها البرنامج من أرقى وأفضل المستشفيات الموجودة في المملكة العربية السعودية، أما بالنسبة لمدة التأمين فسوف تستمر لمدة عام من بدأ الاشتراك.

رابط تسجيل التأمين الطبي على المعلمين

أما عن طريقة التسجيل في برنامج التأمين الصحي الخاص بالمعلمين والمعلمات، فيكون من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج فارس للخدمات الإلكترونية ، حيث يدخل المعلمين والمعلمات، على الرابط الخاص بنظام فارس، ويقوموا بالتسجيل فيه، وسوف يتم بدء الخدمة، فور إعلان الوزارة عن ذلك.

مدة التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات

وتكون مدة التأمين الصحي عام ويتم تجديدها للراغبين بعد ذلك كما يأتي تفعيل برنامج التأمين الطبي للمعلمين ، في سياق حرص الوزارة على صالح المعلمين والمعلمات وتوفير خدمة طبية لائقة لهم بمقابل مادي معقول، وفى نفس الوقت يتيح لهم خيارات جيدة يمكن لهم الاختيار فيما بينها، لتناسب ظروف كل منهم.

وعن جديد التأمين الطبي على المعلمين ، فيتم التسجيل فيه عن طريق الدخول إلى البوابة الإلكترونية لنظام فارس لمن تم تسجيلهم بالفعل في النظام ولا يكون الاشتراك في خدمة التأمين الطبي إلا للمعلمين والمعلمات فقط دون الموظفين أو الإداريين.

وتجدر الإشارة أيضا، إلى أن  المتحدث الرسمي، باسم وزارة التعليم، السيد/ مبارك العصيمي قد صرح مؤخرا أن التأمين الطبي تم تدشينه من أجل خدمة المعلمين والمعلمات بالإضافة إلى الإداريين، كما  يمكن أن يستفيد منه ذويهم وعائلاتهم أيضا.

برنامج التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات

جديد التأمين الطبي على المعلمين ، حيث صرح مصدر، بوزارة التربية والتعليم بأن برنامج التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات، بأن التأمين سيمكن المشاركون فيه من سداده على أقساط شهرية، وأنه سوف يشارك فيه فقط، فئة المعلمين والمعلمات وذلك من خلال نظام فارس كما أكد المتحدث الرسمي، باسم وزارة التعليم أيضا أن الأسعار ستكون في متناول كافة الشرائح، إضافة إلى إمكانية تقسيط سداد التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات، بأقساط شهرية مختلفة الفئات.

كما أوضح المصدر، أن الشركة التي تم التعاقد معها من أجل التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات هي شركه رائدة، في العمل في التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية، وأكد أيضا أن التعاقد يخص المعلمين والمعلمات، من العاملين بوزارة التربية والتعليم دون غيرهم.

رابط تسجيل التأمين الطبي على المعلمين

جديد التأمين الطبي على المعلمين .. كما أن العقد لا يتضمن، العاملين في الوظائف الإدارية، وأن خدمات الشركة مقدمة للمواطنين السعوديين، إضافة إلى المقيمين، وأكد المصدر أيضا، أن الخدمة الخاصة، بالتأمين الطبي للمعلمين والمعلمات، سوف تبدأ من تاريخ الوثيقة، ولمدة سنة.

علما بأن المبلغ الذي سوف يستقطع كل شهر لن يكون كبيرا بل سيكون تنافسي إذا ما قورن بنوعية الخدمة المقدمة، ونوعية المستشفيات، التي تم التعاقد معها.

تحديث: كما يأتي تفعيل برنامج التأمين الصحي في سياق حرص الوزارة، على صالح المعلمين والمعلمات، وتوفير خدمة طبية لائقة لهم بمقابل مادي معقول، وفى نفس الوقت يتيح لهم خيارات جيدة يمكن لهم الاختيار فيما بينها، لتناسب ظروف كل منهم.

تحديث الان: وعن آخر المستجدت على صعيد جديد التأمين الصحي على المعلمين، أعرب منسوبي التعليم مخاوفهم واستيائهم البالغ من برنامج التأمين الصحي للمعلمين والمعلمات إذ أكدوا على فشل البرنامج، وعدم تجاوبهم معه بشكل إيجابي.  

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *