ازى تعملى أطعم مسقعة بالبشاميل والسر في التوابل اللى هنخليكى تحضريها بنفسك

ازى تعملى أطعم مسقعة بالبشاميل والسر في التوابل اللى هنخليكى تحضريها بنفسك

لكل عشاق ومحبي البشاميل بصفة خاصة طبق اليوم مميز وشهي ورائع وهو المسقعة بالبشاميل الشهي، بالرغم من كونها أكلة بسيطة إلا أنها ذات طعم ومذاق لا يعلى عليه وإلى جانب طعمها الرائع، فهي أيضا تحتوي على قيمة غذائية عالية حيث أن الباذنجان يحتوي على العديد من الفيتامينات اللازمة والمفيدة لجسم الإنسان فيمتلك هذا الطبق مذاق خاص مميز وشهي لكل من يحظى بتناوله.

إن طبق المسقعة من الأكلات الغذائية الشهيرة والذيذيه والشهية جدا والتي تنتشر بشكل كبير في مختلف دول العالم العربي وخاصة في مصر وبلاد الشام حيث يتميز ذلك الطبق كونه يتم تحضيره في الفرن على شكل صحية وقد قمنا بتوضيح طريقة عمله على اختلاف المطبخ الذي يتم تحضيره فيه وذلك للتسهيل على ربة المنزل حيث إن  المسقعة بالبشاميل من الأطباق الشعبية في مصر وأيضاً من الأطباق المفضلة على الإطلاق ، يمكن تناولها في أي وقت من اليوم ، فهي سهلة التحضير ويمكن تحضيرها بطرق مختلفة ، نقدم لكم الطريقة من صنع المسقعة بالبشاميل فى المنزل مع المقادير الخاصة بها وطريقة التحضير بكل بساطة

المكونات والتوابل التي يتم استخدامها لتحضير باذنجان بالبشاميل شهي.

إن المسقعة من الأكلات الشعبية المصرية التي يحبها كافة فئات الشعب المصري حيث تعتبر من أقدم الأكلات التي يتم صناعتها في المطبخ المصري على مختلف أشكاله ولكل شكل وفئة المسقعة الخاصة بهم ومن أجل ذلك سنعمل من خلال صفحات موقعنا ثقفني على شرح طريقة صناعة المسقعة المصرية بكل سهولة وبساطة

  • يتم إحضار مقدار نصف كيلو من اللحم المفروم مع التاكيد على جودة اللحمة
  • يتم إحضار باذنجانة من النوع الرومي، وثلاث وحدات من الفلفل الرومي بمذاقه المميز، مقدار بصلة واحدة مضافًا إليها عدد أربع فصوص من الثوم بعد أن يتم فرمه جيدًا.
  • مقدار حبتين من الطماطم، وأيضا ثلاث معالق من صلصة الطماطم.
  • مقدار ليمونة واحدة.
  • يتم إحضار ملعقتين من الخل الأبيض ذو الرائحة المميزة.
  • يتم إحضار ملعقة صغيرة من كلًا من الكمون والملح والفلفل الأسود والبهارات السبع.
  • نقوم بإحضار مقدار لتر واحد من اللبن.
  • مقدار ثلاث ملاعق من الزبدة والدقيق بالإضافة إلى القليل من الجبنة الموتزاريلا.

الطريقة المثلى لتحضير الباذنجان بالبشاميل.

يعتبر مسقعة البشاميل من أكثر الأطباق الشهية والمغذية التي يحبها الصغار والكبار على حد سواء ويتم تقديمه بطرق متنوعة حسب نوع المطبخ الذي يُصنع منه ، ويمكن أيضًا إعداده بالبشاميل مع أو بدون لحم مفروم حيث ان المسقعة من أشهى الأطباق وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم ، ويمكن تناولها أثناء اتباع نظام غذائي ، ولكن ببعض الحيل والخطوات ، واليوم سنتعلم كيفية طهيها بالطريقة التقليدية.

  1. نحضر وعاء ويتم وضعه على نار متوسطة ثم نضع الزبدة به ومن ثم نحضر البصل ونضعه ويتم تقليبه باستمرار، ثم نضيف عليه الثوم المهروس مع استمرار التقليب للوصول إلى اللون الأصفر المميز.
  2. نحضر اللحم المفروم ونضيفه في الوعاء مع إضافة كل البهار الموجود لإضفاء نكهة مميزة.
  3. نضيف الفلفل الرومي بعد أن يصبح لون اللحم مقارب للأحمر ومن ثم أضافت الصلصة والخل وكذلك الليمون الحامض.
  4. نضيف ثمرات الطماطم على اللحم ونتركه ينضج.
  5. في وعاء آخر نضع الزبدة ونقوم بوضع كوب من اللبن على خلطة البشاميل ويتم تقليبها جيدًا بصفة مستمرة.
  6. نقوم بإحضار صينية بيريكس نضع في القاع جزء من البشاميل، ومن ثم نضع الباذنجان والفلفل ونضع فوقهم اللحم المفروم ومن ثم نقوم بسكب باقي خليط البشاميل.
  7. نقوم بوضع الجنة الموتزريلا ومن ثم إدخالها الفرن لتمام النضج.

تعتبر المسقعة من الأكلات الشعبية في المطبخ المصري بشكل كبير حيث يعشقها عدد لا باس به من المواطنين المصريين بجانب العرب فهي من الأكلات المغذية وذات الفائدة الغذائية الكبيرة ومن أجل ذلك يعشقها الكبير والصغير وقد قمنا فى موقعنا ثقفني بشرح طريقة صناعتها في المنزل بكل احترافية حيث قمنا بشرح كذلك طريقة التحضير في المنزل والمكونات الخاصة بالمسقعة

طريقة إعداد صينية المسقعة بالبشاميل

  • يتم تحمير البصل والثوم بعد فرهم حتى يصبحون أكثر نومه ويتم التحمير حتى حصولهم على اللون الذهبي وبعد ذلك يضاف لهم الحوم وكذلك الفلفل الأسود والكمون وغيرهم
  • بعد أن يتم تحمير اللحمة ويكون هناك لون متغير لها يتم إضافة الفلفل الأخضر لها مع تقطيع شرائح البصل الرفيعة ويتم إضافة الطماطم بعد ضربها مع الخل والليمون
  • يتم ترك الخليط على النار حتى تتسبك الطماطم وتكون قد شربت كامل الصوص.

المسقعة بالبشاميل

المسقعة بالبشاميل من أشهر الأكلات وأكثيرها انتشارا على مستوى الوطن العربي ولكن بالأخص في جمهورية مصر العربية، فهي تتكون من مجموعة من المكونات البسيطة التي تتواجد في كل منزل مصري ولهذه الأكلة الكثير من الفوائد للجسد وتعطي الجسد مجموعة كبيرة من السعرات الحرارية، لذا تبحث الكثير من الامهات عن طرق طهيها.

خاصة لكل من يحب البشاميل اكل اليوم مميز ولذيذ ورائع اي مسقعة لذيذة بالبشاميل لكنها طبق بسيط بطعم ومذاق لا مثيل لهما. الباذنجان مغذي لاحتوائه على العديد من الفيتامينات الأساسية. وهذا الطبق الصديق للإنسان له طعم خاص ومميز ولذيذ لكل من يحب أكله، فمكوناته بسيطة عبارة عن باذنجان تركي ، 3 فلفل بطعم فريد ، 1 بصلة ، 4 ثوم ​​مفروم ناعماً.أحضروا رطل من اللحم المفروم.

لكل عشاق الطعام وخاصة محبي البشاميل هذا الطبق مميز وسري ولذيذ فهو رائع ورائع ورائع ورائع ورائع ورائع ورائع ورائع ورائع ورائع ومفيد لجسم الانسان. لكل من يستمتع بها.

يمكنك مشاهدة العديد من الأطعمة الشهية والشهية المنتشرة في مختلف دول العالم وخاصة مصر. بالنسبة لربات البيوت ، يعتبر البشاميل مسقعة أحد أطباق الصناعات المختلفة ، لذلك من السهل صنعها وصنعها وصنعها ، وسأقدم لك كيفية حملها وصنعها فى المنزل بكل بساطة حيث ان طريقة صنع المسقعة من اللحم “السادة ، لحم مفروم ، خل وثوم ، بشاميل ، جبن” هي اكلة من اطعم أكلات المطبخ المصري ويمكن تناولها وصناعتاه إلى كثير من العرب والأجانب. وهو من أكثر المنتجات المغذية والمفيدة ، ولاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لجسم الإنسان ، وخاصة الحديد ، فهو أرخص ويتطلب وقتًا وجهدًا أقل فى الطبخ .

طريقة عمل صوص مسقعة البشاميل

نقطع الباذنجان إلى شرائح ويقلى في زيت منخفض الغليان حتى لا يمتص الكثير من الزيت. يُنقع الباذنجان في ماء مغلي شديد السخونة لبضع ثوانٍ ويُصفى حتى يختفي الزيت تقريبًا. نقطع الفلفل البلغاري وحلقات البصل ويقلى بالزيت قليل الدسم. يتبل كل شيء بالملح والفلفل والبهارات. تحضير صلصة البشاميل تحضير اللحم الطري ضعي حلقة من الفلفل والطماطم والبصل على حلقة من الباذنجان ، وقطعي جزء من الصلصة بين كل طبقة ، وأخيراً ملعقة من صلصة البشاميل وملعقة ، أضيفي عصير الطماطم. من 30 دقيقة إلى ساعة واحدة حتى يصبح البشاميل طريًا ويتحول لون الوجه إلى اللون البني جيدًا
:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *