زي الكافيهات الشهيرة اعملي القهوة التركية برغوة كثيفة وبوش كثيف على أصولها

زي الكافيهات الشهيرة اعملي القهوة التركية برغوة كثيفة وبوش كثيف على أصولها

تعتبر القهوة من أكثر المشروبات التي يفضلها الكثير من الرجال، حيث تعتبر القهوة بالنسبة لهم هي من أهم المشروبات التي لا يمكن الإستغناء عنها نظرا لما تحتويه من فوائد، حيث تعمل علي إزالة ألم الصداع ووجع الدماغ، وتعمل علي تحسين عملية الهضم والإمتصاص مع مراعاة عدم الإفراط في تناولها لأنها نوع من انواع الكافيين الذي مع كثرته في الجسم يسبب له العديد من المشكلات والإضطرابات الصحية، حيث يجب علينا أن نعتدل في تناولها.

حيث تتعدد أنواع القهوة ويوجد منها، القهوة الفرنسية والقهوة التركية، حيث تعتبر القهوة التركية هي التي لها القدرة علي معالجة ألم الصداع والتوتر، حيث تختلف طريقة تقديم القهوة علي حسب من يقوم بعملها، حيث من المعتاد أن اهم شئ في عمل القهوة هي الوش الذي يظهر في سطح فنجان القهوة وهذا الذي لا يستطيع البعض عمله لأنهم يعتقدون أنه يحتاج إلي ماكينة لعمله وأن يذهبون إلى الكافيهات لشرب فنجان القهوة بهذا الوش.

طريقة عمل القهوة التركية

القهوة هو مشروب الصباح الذي يستمتع بمذاقة الكثير من الناس في كل بلاد العالم، فهي لذيذة الطعم والرائحة، وايضًا متعددة الفوائد فهي تساعد على زيادة التركيز والإدراك بالشكل الذي يحتاجه الإنسان، والقهوة متعددة الأنواع، وايضًا في طرق التحضير ومن أهم الأنواع المطلوبة بشكل كبير هي القهوة التركي، وسوف نتعرف على طريقة تحضيرها في المنزل بخطوات بسيطة.

المكونات

  • قدر من الماء علي حسب الفنجان إذا كان كبير أو صغير نملئه بالماء.
  • مقدار من السكر علي حسب الرغبة.
  • ملعقتان صغيرتان فقط من القهوة التركية.

طريقة التحضير

  • قومي بتحضير كنكة التي تقومين بعمل القهوة بها، ثم قومي بوضعها علب نار هادئة جدا، وضعي بها فنجان الماء وضيفي إليه كمية السكر المطلوبة واتركيها علي النار.
  • بعد ان نترك هذه الماء والسكر على نار هادئة، نتركها حتى تغلي جيدا ثم لا ترفع من علي النار زلا بعد إختفاء الفقاقيع نهائيا من هذين المكونين.
  • ثم نرفع الكنكة من علي النار، ونضيف إليها ملعقتين صغيرتين من القهوة ونقلبها جيدا مع الماء والسكر، ونقوم بوضعها علي النار مرة أخرى، ونتركها علي نار هادئة، ثم نرفعها من علي النار عند ملاحظة الرغوة التي تتكون علي سطح الكنكة ونصبها في الفنجان، مع مراعاة الحفاظ علي الرغوة المتكونة في الوجه لأنها هي الطعم والنكهة الجميلة التي يريدها الكثير من الناس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *