صبغة طبيعية للشعر الأبيض بلون احمر اكاجو بدون كيماويات لون تحفة ثابت جدا من اول استعمال

صبغة طبيعية للشعر الأبيض بلون احمر اكاجو بدون كيماويات لون تحفة ثابت جدا من اول استعمال

أفضل طريقة طبيعية لصبغ الشيب، الشيب هو التغير الذي يحدث للون الشعر وتحوله من لونه الطبيعي إلى اللون الرمادي أو الأبيض وذلك بسبب توقف خلايا الميلانين المسؤلة عن إنتاج البروتين الذي يعطي الشعر لونه ،وبدون وجود هذه الصبغة يبدو الشعر أبيض أو باهت بلا لون، وذلك يسبب الإزعاج للكثيرين لأن ظهور الشيب هو أحد علامات التقدم بالعمر .

يجد البعض الحل المثالي في استخدام الصبغات الطبيعية لإعادة لون الشعر الطبيعي أو صبغه بلون قريب،كما يجب الابتعاد عن العوامل الخارجية التي تسبب ظهور الشيب حيث يزيد ذلك عند المدخنين أو الذين يعانون من نقص الفيتامينات وسوء التغذية كما يسبب الضغط النفسي والتوتر العصبي وظهور الشعر الأبيض بمعدل أسرع من غيره.

صبغة لشيب بصورة طبيعية

بالرغم من توافر الكثير من الصبغات الكيميائية في الصيدليات أو المحال التجارية التي تمثل حل سريع لصبغ الشعر الأبيض إلا أن هذه المشكلة تظهر آثارها على المدى البعيد حيث تسبب زيادة الشيب كما أن بعضها قد يسبب الحساسية، ولذلك يكون استخدام الوصفات الطبيعية هو البديل الآمن لتلوين الشيب لأنها لا تسبب نفس ضرر الصبغات الكيميائية كما أن بعض هذه الوصفات يمنح الشعر القوة والحيوية والنضارة.

صبغة الحناء للتخلص من الشيب

من المعروف أن الحناء هي أكثر الطرق الطبيعية استخداما في تلوين شيب الشعر وصبغ الشعر وقد استخدمت منذ القدم لهذا الغرض لأنها تعطي الشعر لون مميز وتغطي الشعر الأبيض، كما أنها تعالج الشعر لما تحتوي عليه من مضادات للأكسدة والبكتيريا فهي تقضي على الفطريات التي تنمو في فروة الرأس كما تعمل على تقوية الشعر ومنع التساقط وتمنحه النعومة والمظهر الصحي.

طريقة التحضير:

  • يتم خلط كمية مناسبة مع الحناء إلى كمية مناسبة من الماء حتى نحصل على عجينة لينة متماسكة القوام وتوضع في مكان دافئ لمدة 12 ساعة على الأقل.
  • يتم توزيع الخليط على الشعر بعد غسله جيدا بالماء وتنظيفه وتجفيفه ويوزع الخليط من بداية الشعر وحتى الأطراف مع تجنب منطقة الوجه والرقبة.
  • تترك الحناء على الشعر لمدة خمس ساعات على الأقل ثم تغسل جيدا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *