وصفات تطويل الشعر بسرعة خرافية وتكثيفه في أسبوع بدون أدوية

وصفات تطويل الشعر بسرعة خرافية وتكثيفه في أسبوع بدون أدوية

تطويل الشعر بسرعة خرافية هي كل ما تتمناه كل فتاة أو امرأة على حد سواء، وذلك كون الشعر هو التاج الذي تعتز به كل امرأة وهو سر جمالها ومنبع فتنتها، ومنذ نعومة أظافر الأنثى تتعلم كيفية الحفاظ على شعرها وسبل الاعتناء به، ولكن قد تعاني العديد من النساء من عدم زيادة طول شعرهم بالشكل المناسب والمرضي لهم، وعليه نقوم في هذا المقال بتقديم العديد من الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر؛ التي لا تتسبب في أي آثار جانبية والتي يمكن من خلالها زيادة معدل نمو الشعر بشكل ملحوظ وفي وقت سريع، مع الإحاطة ببعض الأسباب التي تصعب من نمو الشعر والأسباب التي تساعد في منع حدوث ذلك.

وصفات تطويل الشعر بسرعة خرافية

إليكم بعدد من الوصفات الطبيعية التي يمكن من خلالها تطويل الشعر بسرعة هائلة والحصول على شعر كثيف في وقت قصير، لكن يجب التنويه ومن أهم هذه الوصفات ما يلي:

وصفة الحلبة وزيت الزيتون

يتم في هذه الوصفة إضافة زيت الزيتون إلى مسحوق الحلبة وتدليك فروة الرأس به، ويترك هذا الخليط على فروة الرأس مدة لا تقل عن ثلث ساعة مع تعريضه للشمس، بعد ذلك القيام بشطف الشعر بالشامبو والماء الدافئ.

وصفة زيت الخروع 

يعد زيت الخروع أسرع زيت لتطويل الشعر كما يساعد على الحد من تساقطه، ويتم ذلك عبر تدليك فروة الرأس بكمية مناسبة من زيت الخروع مع لف الشعر بعد ذلك بمنشفة دافئة، ثم يترك الشعر مدة لا تقل عن ساعة ثم يتم غسله، يجب تكرار هذه الخطوة قبل الاستحمام.

أطعمة لتطويل الشعر بسرعة خرافية

إضافة إلى التغذية الخارجية يحتاج الشعر إلى تغذية داخلية تعمل على زيادة طوله بجانب الحفاظ على حيويته ولمعانه، ولذلك يتم الاعتماد على عدد من الأغذية في تطويل الشعر بسرعة فائقه ومن أهمها التالي:

 البيض

يعد لابيض أحد الأطعمة لوقف تساقط الشعر، حيث يعتبر واحد من أفضل الأطعمة وأغناها بالبروتين الذي يفيد في زيادة معدل بناء الشعر، هذا بالإضافة إلى العديد من العناصر والمعادن الغذائية ومن أهمها الأربع معادن الآتية:معدن الحديد ومعدن الكبريت ومعدن الزنك ومعدن السيلينيوم.

حيث يساعد الحديد بجانب المعادن السابقة في حماية الجسم من فقر الدم الأمر الذي يساعد في إمداد بصيلات الشعر بكمية الأكسجين المناسبة والضرورية لنموها.

المكسرات

نتيجة احتوائها على حمض الأوميجا-3 وفيتامين (هـ) والبيوتين، تساعد في الحفاظ على قوة وحيوية وطول الشعر، حيث تعمل مادة البيوتين على حماية الشعر من التقصف مما يساعد في نموه بشكل صحي وسريع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *