التخطي إلى المحتوى

نتائج استحقاق حساب المواطن ، ومع اقتراب انتهاء المرحلة الخاصة في تسجيل حساب المواطن ينتظر الملايين من السعوديين الانتقال للمراحل التالية من تحديد السياسات والأولويات والاستحقاقات للتمهيد لمرحلة الصرف، ووفقاً للجداول الزمنية الموضوعة فإن أول المراحل هي مرحلة التسجيل والتي بدأت بالفعل مطلع شهر فبراير، وفي تلك الفترة يتم جمع البيانات والمعلومات اللازمة ثم التأكد من صحة تلك المعلومات.

نتائج استحقاق حساب المواطن ورابط التسجيل

وفي المرحلة التي تلي عملية التسجيل سوف يتم التواصل مع المسجلين من خلال رسائل نصية، لإعلان نتائج استحقاق حساب المواطن استناداً على المعلومات التي تم تقديمها أثناء التسجيل، يتواصل التسجيل في بوابة حساب المواطن  الإلكترونية من قبل المواطنين السعوديين.

تحديد نتائج استحقاق حساب المواطن

وعقب تحديد نتائج استحقاق حساب المواطن يتم تحديد القيمة النقدية المخصصة لكل أسرة مستحقة وفق ظروف كل أسرة، ووفق الشروط المذكورة مثل دخل الأسرة وعدد أفرادها ومعدل الاستهلاك الرشيد، ووفقاً للمعايير السابقة سوف يتم تحديد دعم مختلف لكل أسرة، ويعتبر المختصون أن ذلك يعمل على تشجيع المواطنين للاستهلاك الرشيد لمنتجات الطاقة.

ومن المفترض أنه سوف يتم رفع كافة التوصيات والمعلومات للمقام السامي قبل بداية مايو القادم استعداداً لبدء صرف دعم حساب المواطن للمواطنين ببرنامج حساب المواطن، من الجدير بالذكر أن أعداد المواطنين المسجلين بالحساب حتى يوم الثلاثاء الفائت نحو 10.5 مليون مواطن.

برنامج حساب المواطن ودعمه لفئتين فقط

وبلغ عدد المستفيدين المسجلين نحو ثلاث ملايين شخص، بينما بلغ عدد تابعيهم نحو سبع ملايين و 425 ألف تابع وفقاً للإحصائيات، وكان المهندس ماجد العصيمي مشرف برنامج حساب المواطن أكد مساء الأربعاء على أن عملية التسجيل متاحة لكافة المواطنين ولكن الدعم سوف يتم تقديمه لفئتان من المواطنين فقط.

الدعم النقدي بعد العرض على المقام السامي

وأضاف العصيمي عبر تويتر أنه من حق كافة المواطنين التسجيل في بوابة حساب المواطن إلا أن الدعم سوف يتم تقديمه لمحدودي ومتوسطي الدخل فقط وفقاً للسياسية التي سوف يتم إقرارها من قبل المقام السامي، وكان برنامج حساب المواطن ألن عن إطلاق الحساب الخاص بمركز خدمة العملاء على موقع التواصل تويتر ليجيب عن استفسارات وتساؤلات المواطنين.

وأوضح موقع حساب المواطن على تويتر أنه سيقوم بخدمة المواطنين وتلقي استفساراتهم من خلال حساب خدمة عملاء البرنامج @Citizen_care، كما أوضح الحساب أن الرقم الموحد 19912 لآزال يقدم كافة الخدمات الخاصة باستفسارات عملية التسجيل.

تحديث : أعلن المهندس ماجد العصيمي أن برنامج حساب المواطن بعد عملية التسجيل سوف ينتقل ألى عملية فرز المستحقين للدعم المادي وتسمى عملية الأهلية والاستحقاق ثم عملية صرف الدعم للمستحقين وذلك بعد رفعه للمقام السامي.

يمكن لحضراتكم من خلال الرابط الموضح بالأعلى الخاص برابط حساب المواطن يمكن تسجيل البيانات الخاصة بكم، وسوف تلي عملية التسجيل مرحلة نتائج الأهلية والاستحقاق دعم حساب المواطن السعودي.

نتائج الأهلية والاستحقاق حساب المواطن

ينتظر كثير من المواطنين نتائج الأهلية والاستحقاق بعد أتمام التسجيل في حساب المواطن وسوف تحدد هذه المرحلة مستحقي الدعم من غير المستحقين، وجدير بالذكر كما أعلن المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي، ان من حق كل المواطنين السعوديين التسجيل في البرنامج ولكن سوف يصرف الدعم لفئتين فقط وهما منخفضي ومحدودي الدخل لأنهم هم أكثر تأثراً بارتفاع الأسعار المحتمل بعد رفع دعم الطاقة المقرر في مايو المقبل.

من خلال الرابط الموضح بالأعلى يمكن لحضراتكم التسجيل في البوابة الرسمية لبرنامج حساب المواطن حيث متاح حتى الآن التسجيل للمواطنين، قبل أعلان نتائج الأهلية والاستحقاق المقرر أعلانها قريباً، حسب التصريح الرسمي للمهندس ماجد العصيمي المشرف العام لبرنامج حساب المواطن الموحد .

تحديث : اعلن المشرف العام لحساب المواطن المهندس ماجد العصيمي، أن رفع أسعار الوقود مرتبط أرتباطاً وثيقاً بدعم حساب المواطن في مرحلة الأهلية والاستحقاق حيث أن البرنامج فعل في الأساس لكي تواجه الأسر منخفضة الدخل والمتوسطة الآثار الناتجة من رفع الدعم على المحروقات.

تشرف مرحلة تسجيل حساب المواطن على الانتهاء وهناك الكثير من المواطنين لم يسجلوا في البوابة الرسمية للبرنامج، منهم من ينتظر ما ستسفر عنه نتائج مرحلة الأهلية والاستحقاق أو خوفاً من الأفصاح عن الدخل وهو شرط أساسي في عملية التسجيل أو عدم القدرة على التسجيل إلكترونياً لوجود الكثير من المواطنين في مناطق منعزلة حضارياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.