تحديث الواتس اب الجديد 2019 : تطبيق الواتساب الجديد مع مميزاته و خصائص الواتس مع تحديث الواتس الذهبي

الواتس اب 2019 تطبيق يستخدمه عدد كبير من جميع أنحاء العالم كتطبيق للتواصل بين جميع الأشخاص، وقد أعلنت شركة هذا  التطبيق أنها تستعد في الوقت الحالي لإطلاق تحديث جديد هام خاص بتحديثات الحالة في تطبيق الواتساب عبر أنظمة أند رويد وiOS، وهذا التحديث الخاص بنظام الواتس آب الجديد من أهم تحديثات واتس آب الأخيرة.

كما أن عوده مكالمات  تطبيق الواتس اب سوف يحدث منافسه قوية بين تطبيقات الاتصال المختلفة، وقد لاقي الواتساب ترحيب كبير من مستخدميه حول العالم بعد وجود هذه الخاصية التي تتيح الاتصال بالصوت والصورة لمستخدميه.

الواتس اب

كل هذا في ظل اهتمام الكثير من مستخدمي تطبيق الواتس آب الذين يسعون لمعرفة كل ما هو جديد عن تطبيق واتساب الجديد، وكل من هو  مهتم بعالم التقنية بكل ما تحتويه من جديد، و مواكب للتحديثات التي تنتشر في عالم التقنية الحديثة، وسوف نقدم لكم في هذه المقالة مميزات  هذَا التحديث الجديد من الواتساب.

وسوف نضع لحضراتكم فيديو في أخر المقالة يوجد فيه شرح لطريقة تنزيل تحديث الواتس الذهبي 2019 وفي شرح الفيديو يوجد رابط للحصول على أخر تحديث الواتس اب الذهبي الذي يبحث الكثير من مستخدميه.

تحديث الواتس اب الجديد 2019 اخر إصدار ومزايا التحديث وعيوبه التي يراها مستخدميه

وفقا لما صدر من صحيفة ألمانية قامت بالكشف عن طريقه لاستخدام تطبيق الواتس اب بدون شريحة الهاتف عن طريق تثبيت البرنامج من جديد واختيار إنشاء حساب جديد وإدخال رقم الهاتف الأرضي واختيار تأكيد ثم بعد ذلك سيتم حدوث اتصال من الهاتف الأرضي وعند رفع السماعة سيتم النطق بكود تأكيد إنشاء الحساب.

تحديث يوم 24/5/2019: تقوم شركة واتساب بعمل تجربة جديدة تربط موقع التواصل الاجتماعي بتطبيق الواتساب وذلك بمشاركة الحالة التي يقوم بها مستخدم برنامج واتس اب بمشاركتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

هناك خاصية جديدة سوف يطرحها تطبيق الواتس اب لمستخدميه تجعل المستخدمين أكثر معرفة بما يقوم به الشخص المتواصل معهم عبر التطبيق تجاه من يتواصل معه، وهى معرفة قيام الشخص بعمل screen shot من خلال إشعار يرسله الواتساب لمستخدميه.

تحديث يوم: 31/12/2017: توثيق الواتس اب أحدث تخوفا لبعض مستخدميه بعد أن تم انتشار شائعة تفيد بوقف الأرقام والأجهزة التي لن تقوم بعمل خطوات التوثيق ألا أن ذلك ليس له أساس من الصحة بل هي خطوة تعمل علي زيادة أمان الحساب فقط، ولعمل خطوات توثيق الواتساب عن طريق فتح التطبيق ثم اختيار الاعدادت ثم الحساب ثم التحقق بخطوتين ثم تمكين.

ولمزيد من التحديثات التي حدثت لتطبيق واتس اب تجدونها في الفقرة التالية ومن خلال متابعتنا بصورة مستمرة عبر موقعنا الذي يهتم بكل ما هو جديد ستجدون أخر أخبار تحديثات الواتساب عن طريق هذا الموضوع الذي نقوم بتحديثه بشكل متجدد من أجل نقل أخر الأخبار لكم.

مزيد من تحديثات واتس اب المستمرة

  • قامت الشركة المسئولة عن برنامج الواتساب بعمل تحديثات الواتس اب تخص الحظر الموجود في المحادثات الجماعية والفردية حيث تم إظهار مربع تنبيهي يجعل مستخدم البرنامج يستطيع عمل حظر لشخص ما أو مجموعة معينة في المحادثات دون أن يتم حذف الدردشة التي تمت بين من قام بعمل الحظر والجهة الأخري حيث يستطيع الاحتفاظ بسجل الدردشة التي قام بها.
  • تقوم شركة واتس اب بالعمل على تحسين الميزة الخاصة بتغيير الرقم على الأجهزة التي تعمل بنظام ios أو أندرويد وكذلك نظام ويندوز، حيث يسمح تطبيق الواتساب لمستخدميه عند تغيير الرقم الخاص المسجل على البرنامج بترحيل البيانات وسجل الدردشات إلى الرقم الجديد ويتم إضافة الرقم الجديد إلى مجموعات الرقم القديم مع وصول إشعارات للأعضاء المسجلين على هذه الجروبات بهذا التغيير.
  • قامت شركة واتس آب التابعة لشركة فيس بوك بإضافة خدمة جديدة تميز برنامج الواتساب عن غيره من التطبيقات حيث يمكن لمستخدم الواتس آب أن يقوم بمسح الرسالة التي أرسلها إليّ شخص ما وذلك قبل مرور سبع دقائق من وقت الإرسال مع عدم رؤية الشخص المرسل إليه الرسالة للرسالة كما يجب لكي يتم مسح الرسالة من الهاتف الخاص بالمرسل إليه أن يكون قد قام بعمل أخر تحديث للتطبيق.
  • كما هناك طريقة أخري للتحايل علي تطبيق الواتس اب ومسح الرسائل حتي بعد مرور الوقت المحدد للمسح حيث يمكن لمستخدمي تطبيق الواتساب أن يقوموا بتغير الوقت من الإعدادات الخاصة بالهاتف الخاص إلي وقت يجعل موعد إرسال الرسالة لم يمض عليه الوقت المحدد لمسح الرسالة وهو السبع دقائق.
  • بعد أن قام تطبيق الواتساب التابع لشركة فيسبوك بعمل تحديث خاص بمسح الرسالة المرسلة بعد 7 دقائق سوف يقوم بعمل تحديث أخر بمد الفترة المسموح بها لمسح الرسالة المرسلة إلى 1 ساعة و8 دقائق و16 ثانية.

مزايا تحديثات برنامج الواتساب الجديد

أضاف تحديث هذا التطبيق ثلاث مزايا لأجهزة الآيفون تحديث 2.17.10 أحدها لم تضف للجميع بينما أضافت للآخرين وهم

  1. إضافة خاصية التصوير الليلي في الواتساب للتحسين التصوير في الأماكن العاتمة.
  2.  إمكانية إعادة الحالة السابقة عند إضافة ميزة الحالة المصورة المعروفة بستوري واتس آب وسمية في التحديث الجديد بالأخبار.
  3. الميزة الثالثة والتي لم تضف بعد للجميع ولكن أضيفت لبعض أجهزة الآيفون هي إمكانية مشاهدة جزء من الفيديو المرسل كما في أجهزة الأندر ويد.

سبب رفض مزايا التحديث من قبل مستخدميه للأسباب التالية

  1. تغير الشكل المعتاد للحالة التي تعلق مستخدميه بها، حيث كانت تسمح لهم بكتابة عبارة عن أنفسهم لذلك   تحديث الواتس اب نتج عنه غضب مستخدميه.
  2. لا يوجد مكان للكلمات بعد أن سمح واتس آب بمشاركة الصور و الفيديو والصور المتحركة دون وجود كتابة يعلق بها مستخدميه، بل جعل التطبيق التعليق باستخدام الصور.
  3. وضع قاعدة 24 ساعة التي لا تسمح بالاحتفاظ بالفيديو والصور لأكثر من 24 ساعه كما أن  الواتساب لا يسمح للمستخدم بنشر الرسائل النصية داخل الحالة.
  4. إخفاء قائمة الاتصال في هذا  التطبيق التي تمنع المستخدم من الوصول إلي الأرقام المتاحة لديه، حيث تم استبدالها بأيقونة تحمل شكل الرسالة عند الضغط عليها تنقل المستخدم إلي قائمة اختيار الاسم في الواتساب.
  5. تحول الواتساب إلي منصة اجتماعية بعد تغير التطبيق من نظام تراسل فوري في التحديث الجديد كالانستجرام و سناب شات.

كما قام الواتساب بإرجاع خاصية الكتابة في الحالة وذلك بعد أن قام التحديث الجديد بحذفها وبعد أن قابل التحديث الجديد شكاوى من مستخدمي هذا  التطبيق، وهذا النص لا يزال بعد ٢٤ ساعة إلا إذا قام مستخدم التطبيق بحذفه بنفسه.

أضاف واتس آب ميزة جديدة للحالة حيث أصبحت في خانة منفصلة تمكن المستخدم من وضع صور وفيديوهات، وبين موقع androidpolice عن وجود الحالة القديمة في ملف التعريف الخاص بالمستخدم الموجودة تحت خانة المعلومات ورقم الجوال، هذا يُبين أن برنامج الواتساب يريد أن يسهل للمستخدم استخدام التطبيق.

طريقة تغيير الحالة بصورة أو فيديو بعد تحديث الواتساب و عوده مكالمات برنامج الواتس اب

واتس اب

حيث يحتل وسم عوده مكالمات  الواتس اب عملية بحث كبيرة لمستخدميه حيث تسمح هذه الخدمه بوجود منافسه كبيره بين التطبيقات لإضافة مزايا جديدة يستمتع بها مستخدمي تطبيقات الاتصال فيما بينهم.

كما حدث جدل كبير بسبب التحديث الجديد لتطبيق   واتس اب بعد التغيير في أهم واحدة من مزايا التطبيق للتعبير عن الحالة بالكتابة ليتم استبدالها بصورة أو فيديو وسوف نرصد لكم طريقة استخدام مزايا التحديث الجديد فيما يلي.

  • مستخدمي هاتف أيفون في التحديث الجديد  للواتس آب سيجدون الحالة في أقصي اليسار أسفل الشاشة علي شكل دائرتين
  • مستخدمي الأندر ويد في التحديث الجديد للتطبيق سيجدون كلمة الحالة في أعلي الشاشة

بعد الوصول للحالة من قبل مستخدمي أيفون أو الأندر ويد ستظهر شاشة من بين خياراتها حالتي، وفي الأسفل الأشخاص الذين وضعوا صورا مؤخرا، كما يمكن اختيار صور أو فيديوهات أو gif من الهاتف.

بالنسبة للتحديث داخل واتس اب

سيجد المستخدم للتحديث الجديد في وآتس آب في الأعلى خيارات للكتابة علي الصور أو الرسم أو التعديل، كما يمكن التقاط الصور والفيديوهات بطريقة مباشرة عبر الكاميرا من خلال واتس آب ، والذي سوف يختاره المستخدم سيظهر لمدة 24 ساعة ثم يختفي، وللمستخدم الحرية في اختيار من يمكنه رؤية الحالة من خلال تخصيص الأوضاع كل ذلك بعد التحديث الجديد.

من خلال التحديث الجديد للبرنامج والميزة التي يحتويها من تحديث ستوري الواتساب ومشاركتها مع الأصدقاء لاقت هذه الميزة إعجاب مستخدمي التطبيق، ويرون أنها إضافة كبيرة للبرنامج تنافس التطبيقات المماثلة له كالسناب شات والانستجرام، وتعد هذه الميزة خطوة مهمة لتطبيق الواتس آب.

كما يمكن لمستخدمي الواتساب مشاهدة هذا الفيديو التالي لمعرفة طريقة حماية الخصوصية وحماية مستخدمي هذا التطبيق من أي مؤثرات خارجية وفيه إجابات عديدة لكثير من تساؤلات مستخدمي  واتس اب وشرح استخدام التحديث الجديد.

رأي احدي خبراء التقنية عن التحديث الجديد

وفي هذا الشأن الخاص بالتحديث الجديد  في الواتساب ذكر عبد العزيز ألحمادي خبير التقنية عبر حسابه علي تويتر بأنه بالإمكان تخصيص من يشاهد المحتوي الذي يتم نشره، حيث يمكن المستخدم بالقيام باستبعاد من يستطيع من مشاهدة المحتوي عبر خيار الخصوصية المتواجدة في أعلي التطبيق.

ميزة التراسل الفوري أصبحت في منافسة قوية بعد دخول الواتساب بهذه الخاصية وأصبح ينافس انساب شات وانستجرام حيث لن نقتصر مشاركة الصور والفيديوهات علي انستجرام و اسناب شات بعد دخول واتس اب في هذا المجال فيما يسمي بالحالة التي تسمي في انستجرام و اسناب شات بال (story)  وهذا فيديو خاص بهذه الخاصية الجديدة.

حيث يمكنكم مشاركة صوركم و فيديوهاتكم مع قائمة الأسماء في هواتفكم مع إمكانية الكتابة وعمل رسومات ووضع الملصقات والرموز التعبيرية كما أوضح خبي ر التقنية في المملكة السعودية عبدالله السبع أن هذه الميزة في الواتساب لن تلقي اقبالاً واسعاً في المملكة نظراً لاستخدام   الواتساب في العمل فقط لتناقل البيانات الخاصة بالعمل.

وفي الفقرة التالية يمكنكم مشاهدة الفيديو لمعرفة طريقة تحديث الواتس اب  الذهبي كما أخبرنا حضراتكم في بداية المقالة.

طريقة تحديث الواتس اب الذهبي 2019 عن طريق فيديو

من خلال الشرح التالي في الفيديو يمكنكم القيام الحصول على أخر تحديث من الواتساب الذهبي.

وفقاً لصحيفة الاندبندنت البريطانية سوف يتم التسوق والتبادل التجاري من خلال الواتس اب للعلامات التجارية مثل فيرساتشي و برادا، وذكرت متاجر التجزئة yoox net-a-porter أنه سوف يتم تطوير تكنولوجيا تسمح للعملاء القيام بشراء المنتجات مباشرة من خلال تطبيق الواتساب تسهيلاً للتعاملات التجارية حول العالم. 

ولكل من هو مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية ويريد معرفة الجديد في عالم الموبايلات فإن هاتف Lg g6 من أحدث الموبايلات التي يمكنكم الاطلاع عليها، وسوف نقوم بوضع روابط أخري متعلقة بتطبيقات التواصل الأخرى من حتى تستطيعون معرفة طريقة التعامل مع تطبيقات التواصل الاجتماعي بدون معاناة.

48 تعليقات
  1. احلام يقول

    عندي مشكله في الايفون 4 في اختيار الحاله تظهر عندي الكاميرا فقط ولا يعطيني خيار اختيار صوره من مكتبة الصور
    ملاحظة التحديث ٢.١٧.٧

    1. tarek يقول

      أسف علي تأخير الرد لكن ممكن تدخلي علي الاعدادت ال settings الخاص بالهاتف و ليس التطبيق ومن ثم اختيار التطبيق من داخل الإعدادات ثم ستجدين خيار لربط الصور بالتطبيق عليك تفعيله

      1. خالد يقول

        ارجوكم ساعدوني انا ما لقيت بالايفون خيار ل ربط الصور بالتطبيق بحثت بالاعدادات ما لقيت تكفون ساعدوني ?

        1. tarek يقول

          يمكنك تطبيق الرد الفائت وان لم تتمكن من الوصول عليك برؤية الفيديو في المقالة

        2. tarek يقول

          يمكنك أن تأذن للتطبيق باستعمال الصور من خلال الإعدادات في هاتفك:

          اذهب إلى الإعدادات في جهازك > الخصوصية.
          انقر على الصور.

          تأكد من منح الإذن لـ WhatsApp.

          افتح واتساب، وسوف تتمكن الآن من استعمال صورك الموجودة على هاتفك وتبادلها على واتساب.
          إذا كانت أيقونة واتساب لا تظهر بتاتاً في خيارات الخصوصية أو كانت رمادية

          نادراً ما يحدث ذلك، لكن إن كنت تعاني من هذه المسألة تأكد من عدم تشغيل القيود في الإعدادات في جهازك > عام > القيود وإلا ستضطر إلى إعادة تعيين إعدادات هاتفك. للمزيد من المعلومات حول هذه العملية راجع صفحة دعم شركة Apple على الرابط التالي: إجراء نسخة احتياطية عن محتوى هاتفك وكيفية استعادته منها (المقالة بالإنجليزية

        3. tarek يقول

          يمكنك أن تأذن للتطبيق باستعمال الصور من خلال الإعدادات في هاتفك:

          اذهب إلى الإعدادات في جهازك > الخصوصية.
          انقر على الصور.

          تأكد من منح الإذن لـ WhatsApp.

          افتح واتساب، وسوف تتمكن الآن من استعمال صورك الموجودة على هاتفك وتبادلها على واتساب.
          إذا كانت أيقونة واتساب لا تظهر بتاتاً في خيارات الخصوصية أو كانت رمادية

          نادراً ما يحدث ذلك، لكن إن كنت تعاني من هذه المسألة تأكد من عدم تشغيل القيود في الإعدادات في جهازك > عام > القيود وإلا ستضطر إلى إعادة تعيين إعدادات هاتفك. للمزيد من المعلومات حول هذه العملية راجع صفحة دعم شركة Apple على الرابط التالي: إجراء نسخة احتياطية عن محتوى هاتفك وكيفية استعادته منها (المقالة بالإنجليزية)

    2. tarek يقول

      يمكنك أن تأذن للتطبيق باستعمال الصور من خلال الإعدادات في هاتفك:

      اذهب إلى الإعدادات في جهازك > الخصوصية.
      انقر على الصور.

      تأكد من منح الإذن لـ WhatsApp.

      افتح واتساب، وسوف تتمكن الآن من استعمال صورك الموجودة على هاتفك وتبادلها على واتساب.
      إذا كانت أيقونة واتساب لا تظهر بتاتاً في خيارات الخصوصية أو كانت رمادية

      نادراً ما يحدث ذلك، لكن إن كنت تعاني من هذه المسألة تأكد من عدم تشغيل القيود في الإعدادات في جهازك > عام > القيود وإلا ستضطر إلى إعادة تعيين إعدادات هاتفك. للمزيد من المعلومات حول هذه العملية راجع صفحة دعم شركة Apple على الرابط التالي: إجراء نسخة احتياطية عن محتوى هاتفك وكيفية استعادته منها

      1. غير معروف يقول

        فاتح

        1. صبا يقول

          بدي هذا الواتس

  2. منى يقول

    اخي انا كمان هيك ما لقيت اي خيار في ال seeting عن ربط الصور بالتطبيق وشفت الفيديو ما لقيت سبب مشكلتي يعني هوا المشكلة من الآيفون ولا شو ؟؟؟

    1. tarek يقول

      يمكنك أن تأذن للتطبيق باستعمال الصور من خلال الإعدادات في هاتفك:

      اذهب إلى الإعدادات في جهازك > الخصوصية.
      انقر على الصور.

      تأكد من منح الإذن لـ WhatsApp.

      افتح واتساب، وسوف تتمكن الآن من استعمال صورك الموجودة على هاتفك وتبادلها على واتساب.
      إذا كانت أيقونة واتساب لا تظهر بتاتاً في خيارات الخصوصية أو كانت رمادية

      نادراً ما يحدث ذلك، لكن إن كنت تعاني من هذه المسألة تأكد من عدم تشغيل القيود في الإعدادات في جهازك > عام > القيود وإلا ستضطر إلى إعادة تعيين إعدادات هاتفك. للمزيد من المعلومات حول هذه العملية راجع صفحة دعم شركة Apple على الرابط التالي: إجراء نسخة احتياطية عن محتوى هاتفك وكيفية استعادته منها (المقالة بالإنجليزية).

  3. فاطمة يقول

    انا برضو نفس المشكلة عندي بالايفون ما اقدر اختار صورة من المعرض بس يطلع انو اصور ومش راضي يزبط فتحت اغلب المواقع ما حد فادني ?

    1. tarek يقول

      يمكنك أن تأذن للتطبيق باستعمال الصور من خلال الإعدادات في هاتفك:

      اذهب إلى الإعدادات في جهازك > الخصوصية.
      انقر على الصور.

      تأكد من منح الإذن لـ WhatsApp.

      افتح واتساب، وسوف تتمكن الآن من استعمال صورك الموجودة على هاتفك وتبادلها على واتساب.
      إذا كانت أيقونة واتساب لا تظهر بتاتاً في خيارات الخصوصية أو كانت رمادية

      نادراً ما يحدث ذلك، لكن إن كنت تعاني من هذه المسألة تأكد من عدم تشغيل القيود في الإعدادات في جهازك > عام > القيود وإلا ستضطر إلى إعادة تعيين إعدادات هاتفك. للمزيد من المعلومات حول هذه العملية راجع صفحة دعم شركة Apple على الرابط التالي: إجراء نسخة احتياطية عن محتوى هاتفك وكيفية استعادته منها (المقالة بالإنجليزية).

    2. غير معروف يقول

      تحديث الواتساب

  4. حسن يقول

    افففففف من هالمشكلة ما حدى عارف يحلها اتوقع انو الايفون ما بزبط عليه التحديث الجديد ?
    بس حسب ما شفت كثير ناس اشتكو من هالمشكلة ?

    1. tarek يقول

      يمكنك أن تأذن للتطبيق باستعمال الصور من خلال الإعدادات في هاتفك:

      اذهب إلى الإعدادات في جهازك > الخصوصية.
      انقر على الصور.

      تأكد من منح الإذن لـ WhatsApp.

      افتح واتساب، وسوف تتمكن الآن من استعمال صورك الموجودة على هاتفك وتبادلها على واتساب.
      إذا كانت أيقونة واتساب لا تظهر بتاتاً في خيارات الخصوصية أو كانت رمادية

      نادراً ما يحدث ذلك، لكن إن كنت تعاني من هذه المسألة تأكد من عدم تشغيل القيود في الإعدادات في جهازك > عام > القيود وإلا ستضطر إلى إعادة تعيين إعدادات هاتفك. للمزيد من المعلومات حول هذه العملية راجع صفحة دعم شركة Apple على الرابط التالي: إجراء نسخة احتياطية عن محتوى هاتفك وكيفية استعادته منها (المقالة بالإنجليزية).

      مع تحيات

  5. شروق يقول

    كيف اضيف شخص على الدردشات للأيفون

    1. tarek يقول

      كيف أضيف جهة اتصال جديدة في واتساب؟

      يمكن لواتساب أن يحدد بسهولة مَن مِن جهات اتصالك هم من مستخدمي التطبيق.
      كيف ترى جهات اتصالك التي تستعمل واتساب

      افتح واتساب.
      اذهب إلى شاشة الدردشات.
      انقر على أيقونة دردشة جديدة.

      كيف تضيف جهة اتصال جديدة

      افتح واتساب.
      اذهب إلى شاشة الدردشات.
      انقر على أيقونة دردشة جديدة > جهة اتصال جديدة.

      لإضافة جهة اتصال جديدة تستعل رقماً دولياً، لا بد أن تحفظ رقمها بالشكل الدولي الصحيح والكامل. يجب أن يكون الرقم على الشكل التالي:

      علامة + يليها [رمز الدولة] [رمز المنطقة/المحمول] [رقم الهاتف].
      تأكد من عدم إضافة صفر في بداية الرقم.
      كذلك تأكد من حفظ رقم الهاتف باللغة الإنكليزية.
      لتعليمات مفصلة حول إضافة أرقام جهات اتصال دولية راجع هذه المقالة.

      إذا أرسل إليك أحدهم بطاقة تعريف عبر واتساب يمكنك حينها إضافة رقم جهة الاتصال هذه من خلال النقر على إضافة إلى جهات الاتصال التي تظهر على بطاقة التعريف.

  6. خالد يقول

    طيب انا صرلي سنة عم استنى فيكم تردو عالتعليق ?ليش ما نقدر نختار صور من الايفون بالحالة
    مااعطيتوني جواب او اشي مقنع ?

    1. tarek يقول

      يمكنك أن تأذن للتطبيق باستعمال الصور من خلال الإعدادات في هاتفك:

      اذهب إلى الإعدادات في جهازك > الخصوصية.
      انقر على الصور.

      تأكد من منح الإذن لـ WhatsApp.

      افتح واتساب، وسوف تتمكن الآن من استعمال صورك الموجودة على هاتفك وتبادلها على واتساب.
      إذا كانت أيقونة واتساب لا تظهر بتاتاً في خيارات الخصوصية أو كانت رمادية

      نادراً ما يحدث ذلك، لكن إن كنت تعاني من هذه المسألة تأكد من عدم تشغيل القيود في الإعدادات في جهازك > عام > القيود وإلا ستضطر إلى إعادة تعيين إعدادات هاتفك. للمزيد من المعلومات حول هذه العملية راجع صفحة دعم شركة Apple على الرابط التالي: إجراء نسخة احتياطية عن محتوى هاتفك وكيفية استعادته منها (المقالة بالإنجليزية).

      مع تحيات

      1. اسيل يقول

        اخي معلش بدي غلبك انا دخلت عالاعدادات بعدها عالخصوصية بعدها عالصور وكانت خاصية ربط الصور مع الواتس اب مفعلة من الاساس شو يعني هيك ??????????

        1. tarek يقول

          ولا يهمك أختي جربي تعملي ريستارت للموبايل

  7. Belal يقول

    عندي مشكله في ايفون 7 لمن احط صوره او مقطع للحاله يعطيني انه لم تتم المشاهده بعد رغم ان الخصوصيه خليتها مع جهات اتصالي ما ادري ايش سبب المشكله الاغلب يعلق ع الحاله ومع كذا لا يظهر عدد مشاهدات

    1. tarek يقول

      جرب اخي تعمل ريستارت اذا لن يحدث تغيير جرب صورة اخري من المحتمل ما في حد شاف الصورة

  8. منى يقول

    لو سمحت كنت عايزة اسأل اذا كان ف التحديث الجديد ممكن شخص يعرف اذا كنت بشوف اذا كان متصل او لا او حتى اخر ظهور ليه حتى لو انا لسه مانزلتش التحديث الجديد ؟!!

    1. tarek يقول

      يمكنك الاطلاع علي هذا الرابط يا اخت مني بس اعتقد ان التحديث فيه خاصية معرفة الشخص سواء تحديث قديم او جديد يعني مفيش كراشات
      https://www.whatsapp.com/faq/ar/general/20971848

    2. حيدره يقول

      اهلن بقلبي

  9. الإعلامي يحيى سلمان الضالعي يقول

    اخواني انا نزلت الوتس هذا على أساس أنه جديد يعني انتهت فترة صلاحية الأول وحين نزلت من جوجل وثبته وطلب مني اسم دولتي واسمي ورقم هاتفي، وبعدين يقول اضغط على خمس نجوم لكي يصلك الكود وعملت هيك وجلست انتظر حسب العادة انه بعد وصول الكود نرسله وبعدها نبداء بدردشة مع الأصدقاء
    لكن ماحدث معي بهذه الإصدار لخبطني حيث انه
    اولا لم يصل الكود
    ثانيا يرجعني في جوجل وأحيانا اضغط على النجوم لكي يرسل لي الكود فيذهبي إلى تطبيقات وتنزيل وكأنه انقلب جوجل
    بصراحة بنظري أقذر تطبيق
    ارجوكم كيف الحل مالم سوف احذفه وهجرت الوتس وغادر المواصله فيه
    بصراحة طفشت منه

    1. tarek يقول

      يمكنك الدخول علي الرابط في التعليق الماضي لمعرفة حل المشكلة

  10. غير معروف يقول

    السلام عليكم

  11. وليدعلي يقول

    انابدي احدث الواتساب بتاعي شو اعمل حبيبي صارله يومين موقف وسوق بلاي تبعي كلما ادخل فيه ماعم.
    بيجاوب

    1. هدهد يقول

      هدهد

  12. محمد يقول

    اريد احدث اصدار للوتساب

    1. محمد يقول

      اريد احدث الواتساب الجديد

  13. اسماء يقول

    اريد تحديث للواتس اب

  14. اسماء علي يقول

    اريد تحديث الواتساب الجديد

  15. زياد يقول

    ياخي في شيء عجزت استوعبه
    مكتوب تاريخ نشر التدوينة 21 يونيو 2018
    وفي تعليقات من عام 2017
    عموما ما قصرت يا طارق والله يعطيك العافية
    واحب تغطيتكم للجانب التقني
    واصصصصصل يا طارق

    1. جهاد سيد يقول

      نقوم بعمل تحديث للمقالات القديمة باحدث المعلومات حتي يبقي الزائر دائما علي علم بكل ما هو جديد يخص المقال

      1. زياد يقول

        جهاد
        لازم تضيف خاصية الاشعارات عن طريق الايميل
        يعني لما احد يكتب كومنت على تعليقي
        يوصلني اشعار ع الايميل
        والله يا جهاد لو انت ملغي خاصية التسجيل في الموقع
        كنت ما رح اعرف لو احد علق علي لانو مارح يكون فيه cPanel

  16. زياد يقول

    ما قصرت يا طارق على التحديث

  17. عبدالكريم.قاسم.حمود.قاسم يقول

    الواتس.اب.موقف.منذ. يومين.طلبومني.التحديث.وكلمة.المرور..نسيت.كلمة.المرور.الرجاء.المساعده.

    1. tarek يقول

      قم بفتح الواتس وعند طلب رقم التعريف قم بالضغط على رابط هل نسيت رقم التعريف ثم تظهر لك نافذة تختار منها إرسال بالبريد الإلكتروني ثم ستظهر لك تم إرسال رسالة لعنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته وعند فتح البريد الإلكتروني ستجد رابط لإلغاء خاصية التحقيق بخطوتين انقر على الرابط ستجد كلمة تأكيد إضغط عليها وبذلك يمكنك تسجيل الدخول من جديد واستخدام الواتس
      ملحوظة لا تتخطى إرسال بالبريد الإلكتروني وإلا لن تستطيع الدخول على الواتس لمدة سبعة أيام

      1. حنين حنو يقول

        انا دياره اسجل وماداير يخش معاي تناقلته احتمال شبكه لكن مااظن انا دايره مساعده

        1. tarek يقول

          ممكن تعرفيني الخطوات التي تقومين بها

  18. غير معروف يقول

    انا بدي طريقة لاخفي فيا اني عم شوف الستوري غير طريقة انو الخصوصية واخفاء العلامة الزرقاء …بدي اعرف شو البرنامج او شو الطريقة

  19. مروة يقول

    لم يتم تنزال الواتساب الذاهبي علي جهازي

  20. غير معروف يقول

    كيف.بدي.الوتس

  21. غير معروف يقول

    يقول الواتس اصبح قديم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.