رابط معرفة نتائج قياس برقم الهوية ورمز التحقق نتائج قياس 1443 Qiyas

رابط معرفة نتائج قياس برقم الهوية ورمز التحقق نتائج قياس 1443 Qiyas

نتابع معكم رابط استخراج نتائج قياس 1443، والتي زاد البحث عنها في الفترة الأخيرة في المملكة العربية السعودية في الساعات القليلة الماضية، حيث امتحن الآلاف من الطلاب والطالبات بالمرحلة الثانوية بالمملكة امتحانات القدرات في الفترة الماضية، وقد ظهرت بالفعل النتائج الخاصة بهم للفترة الأولى 1443 إلكترونيا عبر موقع قياس، فتابعوا معنا لتتعرفوا على كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع أعزائنا المتابعين.

نتائج قياس برقم الهوية ورمز التحقق
نتائج قياس برقم الهوية ورمز التحقق

اختبار القدرات

ويعتبر اختبار القدرات واحد من أهم الاختبارات في النظام التعليمي السعودي، وهو من أهم الأشياء التي تشغل بال مئات الطلاب والطالبات الذين يدرسون الثانوية في المملكة، ويرغبون بدخول الجامعات.

حيث إن اختبار القدرات أو التحصيلي أو اختبار القياس أيا كان مسماه، يجب على الطالب والطالبة النجاح به، والحصول به على درجة عالية، وهذا في حال رغبته استكمال تعليمه بالمرحلة الجامعية.

وهذا لأن الجامعات والمعاهد داخل المملكة تشترط اجتياز الطالب اختبار القياس على الأقل إلى جوار حصوله على شهادة الثانوية، وبناء على المعدل الخاص بالطالب في اختبار القدرات والشهادة الثانوية يختار كليته.

أما في حالة رغبته في الدراسة في الخارج فإن الجامعات بالخارج تشترط على طلاب الشهادة السعودية اجتياز اختبار القدرات، وهذا حيث تحتسب درجته أثناء معادلة الشهادة.

ويقسم اختبار القياس إلى جزئين كمي ولفظي، وقد يختار الطالب اجراء الاختبار عبر الحاسب الآلي أو ورقيا، ويمتحن الطالب في العموم 4 اختبارات قدرات، يحصل بها على أعلى درجتين.

المركز الوطني للقياس

وقد أعلن المركز الوطني للقياس عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر عبر تغريدة عن نزول نتائج اختبار القدرات العامة الورقي الفترة الأولى للعام الدراسي 1443، حيث إنها متاحة للاستعلام الآن بكل سهولة إلكترونيا، وهذا ما سنتابعه معكم.

استخراج نتائج قياس 1443 برقم الهوية ورمز التحقق

وسنتابع معكم كيفية استخراج نتائج القدرات العامة “قياس” من خلال مصدرها الرسمي بطريقة سهلة وبسيطة، ويمكنكم معرفة نتائجكم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى موقع المركز الوطني للقياس من خلال الرابط e-services.qiyas.sa.
  • ستنتقل إلى صفحة تسجيل الدخول.
  • اكتب رقم الهوية أو رقم الإقامة الخاصة بالطالب في خانة رقم السجل المدني.
  • ثم قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك.
  • اضغط على زر التحقق أنا لست برنامج روبوت.
  • ثم اضغط على زر تسجيل الدخول.
  • انقر على زر النتائج.
  • ثم اختر نوع الاختبار (اختبار التحصيلي).
  • اضغط على زر بحث لتظهر لك النتيجة.

هذا كان مقالنا عن نتائج القياس، وقد تابعنا معكم موعد الاختبارات النهائية الفصل الأول 1443، في حالة وجود أية اسئلة أو استفسارات بخصوص الاستعلام عن نتائج قياس أو واجهتم أية مشاكل في استخراجها فلا تترددوا في مشاركتها إيانا في خانة التعليقات بالأسفل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *