ضعيها يوم واحد لشعرك الابيض سيصبح اسود كالليل خلطات قنبلة في صباغة الشيب

ضعيها يوم واحد لشعرك الابيض سيصبح اسود كالليل خلطات قنبلة في صباغة الشيب

خلطات لصبغ الشيب بطرق طبيعية كما نعلم ان الشعر هو تاج المرأة وهو المؤشر الذي يبرز جمال السيدات، وعند ظهور الشعر الابيض أو حتي خصلات منه تصبح مشكلة كبيرة توجه الفتيات والسيدات، وهناك عدة عوامل تتسبب في ذلك منها الوارثية، او التقدم بالعمر، وفي حتل ان كان الشيب مبكر يرجع ايضاً لسوء التغذية،  ويوجد هناك الكثير من الوصفات الطبيعية المذهلة في صبغ الشيب، ولذلك نقدم اليوم اقوي الصبغات للشعر الابيض التي تعمل بفاعلية في اخفاء الشيب.

خلطات لصبغ الشيب

خلطة جوز الهند تعتبر من أكثر الوصفات فاعلية في اخفاء الشعر الأبيض، حيث يساعد زيت جوز الهند بشكل كبير على حماية الشعر من ظهور الشيب المبكر كما يعمل على ترطيبه ومع المداومة يخصلك من الشعر الابيض نهائيا.

وذلك من خلال غلي كوب كبير من زيت جوز الهند مع  ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة من الكركديه وكذلك ملعقة من مسحوق الحلبة، تخلط المكونات معا ثم يترك على جانب حتي يبرد ويوزع على الشعر ويترك لمدة ساعة قبل شطفه، ينبغي تكرار تلك ابخلكة من 3 لـ4 مرات في الاسبوع.

خلطة الريحان والروزماري لتغطية الشيب

مع خلطة الريحان التي ستعمل على توحيد لون الشعر فعالية فائقة وتقوم باستعادته إلى اللون الطبيعي ، فقط عليكي بغلي كمية من أوراق الريحان مع ثلاثة أكواب من الماء وضيفي عليهم ملعقة من الروزماري ويترك على النار الخليط لمدة 10 دقائق ثم يرفع ويترك على جانب ليبرد ثم يوزع على الشعر باستخدام بخاخة ويترك حتي يجف ولايشطف، عليكي بتكرار تلك الوصفة اسبوعيا لنتيحة مبهرة.

خلطة الحناء  لصبغ الشعر الابيض

من الوصفات التي تقوم في صبغ الشعر الابيض هي الحناء، التي تعطيكي اللون البني الجذاب كما تعمل على تغذية الشعر،  عن طريق مزج ثلاثة ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء مع ثلاث ملاعق من الماء الدافئ ويمزج جيدا ثم يوزع الخليط على الشعر ويغطي ويترك حتي يجف ثم يشطف بالماء البارد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *