ما هو القرض المعجل من صندوق التنمية العقارية ؟

ما هو القرض المعجل من صندوق التنمية العقارية ؟

ما هوي القرض المعجل من صندوق التنمية العقارية، حيث يباشر الصندوق العقاري أعماله والذي يعتبر ثاني برامج الشراكة مع المنشئات التمويلية المحلية، والذي يمنح القروض الجديدة والتي من خلالها يتم من خلالها إنشاء مرحلة العمل بالقرض المعجل بجميع مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية بالتعاون مع بنك الراجحي، البنك التجاري أو أي شركة التمويل العقاري، يقدم قرض للمواطنين السعوديين، الذين هم على قائمة انتظار القرض بالصندوق، والأشخاص الذين يرغبون بالاستعجال للحصول على القرض في أسرع وقت، لشراء وحدات سكنية.

صندوق التنمية العقاري منح برنامج القرض المعجل للأشخاص المستحقين والذين تم دارسة طلباتهم بكل دقة من قبل البنوك المتعقدة مع الصندوق العقاري بالمملكة العربية السعودية، والذين استوفوا كافة الشروط للحصول علي قرض معجل من قبل وزارة الإسكان السعودي، من خلال هذا المقال سوف نستعرض مع حضراتكم كافة التفاصيل المتعلقة بـ القرض المعجل من صندوق التنمية العقاري.

ما هو القرض المعجل من صندوق التنمية العقارية

يمنح الصندوق العقاري قروض لجميع المواطنين ، وذلك حتي يتمكنوا من شراء وحدة سكنية جاهزة سواء كانت السكن شقة أو فيلا، حيث يمكن الاطلاع علي أشهر الأسئلة الشائعة والمتكررة بمرافقتها الإجابة : –

  1. ما هو التمويل المعجل ؟ الإجابة هو تمويل اختياري من الممول العقاري (بنك- شركة تمويل عقاري) مدعوم الفوائد من الصندوق العقاري مخصص لمن هم في قائمة الانتظار.
  2. هل التمويل مطابق للشريعة الإسلامية ؟ الإجابة نعم.
  3. ماهي نسبة التمويل على القرض المعجل؟ الإجابة نسبة التمويل ٢.٢٥٪، وهي نسبة ثابتة مهما تغير سعر العقار تخصم من الراتب شهرياً، ثم يتم إيداع نسبة الربح للحساب شهرياً، أي أن العميل لن يتحمل أي تكاليف للتمويل خلال ١٥ سنة. بعد مضي ١٥ سنة سيقوم العميل بسداد ١٪ من مبلغ التمويل للصندوق (٧٥٠٠٠ريال) على أقساط شهرية لمدة خمسة سنوات.
  4. كم هي مدة تسديد القرض المعجل؟ الإجابة بحد اقصي ١٥سنة للقرض المعجل و ٥ سنوات أضافية لتسديد رسوم القرض المعجل مما يعني أن الإجمالي هو ٢٠ سنة .

كما يوجد الكثير من الأسئلة الشائعة حول القروض من صندوق التنمية العقاري التي يمنحها الصندوق لجميع المستفيدين ويمكنكم معرفة باقي الأسئلة المتكررة من خلال زيارة الموقع الرسمي للصندوق عبر شبكة الأنترنت، والذي يوضح لجميع المستفيدين الراغبين في الحصول علي القرض المعجل من البنوك السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *