موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الأول وهل سيكون حضوري أم عن بعد وزارة التعليم السعودية

موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الأول وهل سيكون حضوري أم عن بعد وزارة التعليم السعودية

نتابع معكم أعزائنا المتابعين موعد الاختبارات النهائية 1443 الخاصة بالترم الأول، حيث زاد البحث في الفترة الأخيرة في المملكة من قبل الطلاب وأولياء الأمور عن الأمور التي تتعلق بالاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1443، وهذا بعد اقترابها خاصة مع انتهاء الاختبارات الشهرية للفصل الدراسي الأول وظهور نتاجها عبر نظام نور نتائج الاختبارات الشهرية، وسنتابع معكم كافة التفاصيل المتعلقة بالاختبارات النهائية وهل ستكون حضوري أم عن بعد، فتابعوا معنا أعزائنا المتابعين.

موعد الاختبارات النهائية 1443
موعد الاختبارات النهائية 1443

أخبار وزارة التعليم

وبعد تطبيق الحجر الصحي عام 2021 واستكمال العملية التعليمية عن بعد، قامت وزارة التعليم السعودية بتقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول دراسية بدلا من فصلين دراسيين، وقد بدأ العام الدراسي الحالي 1443 من يوم 21 محرم 1443 الماضي بالفعل، وقد شارف على الانتهاء.

حيث إن الفصل الدراسي الأول حسب الخطة الزمنية للعام الدراسي 1443 سينتهي بيوم 20 ربيع الآخر، وهذا ما يعني أن الاختبارات النهائية قد قاربت بالفعل على البدء في المدراس السعودية، وهذا حسب التقويم الدراسي المعتمد في موقع وزارة التعليم الرسمي.

وقد تم نشر منشور رسمي عبر تغريدة في تويتر بخصوص آلية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية، فتابعوا معنا لتتعرفوا على كافة التفاصيل.

موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الأول

وستبدأ الاختبارات النهائية لكافة المراحل الدراسية (الابتدائية، المتوسطة، الثانوية) في جميع المدارس في المملكة بعد أيام قليلة، وسيكون هناك اختبارات شفوية وتحريرية، وهذا في المواعيد التالية:

موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الأول
موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الأول
  • الاختبارات الشفوية والتقويم المستمر، بدءا من يوم الأحد الموافق 9 ربيع الآخر، ولمدة 3 أيام.
  •  الامتحانات التحريرية للمراحل (الابتدائي، المتوسط، الثانوي) بدءا من يوم الأربعاء الموافق 12 ربيع الآخر.

الاختبارات النهائية 1443 حضوري أو عن بعد؟

ومن ضمن الاسئلة التي تثار على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة بين الطلاب هو عن كون الاختبارات هل ستكون في المدارس أو عن بعد، والحقيقة أنها ستكون حضوريا وعن بعد وهذا كالآتي، فتابع معنا.

https://www.youtube.com/watch?v=lrchuLK8vK8&ab_channel=%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9%D8%A8%D9%88%D8%B3%D8%AA

حيث إن الاختبارات النهائية ستكون عن حسب الشروط التالية:

  • للغير محصنين لأسباب صحية.
  • أصحاب العمر الأقل من 12 عاما.
  • الذين لم يستكملوا الجرعتين مع حسم درجة المواظبة.

وستكون الاختبارات حضورية بالنسبة للطلاب المحصنين الذين حصلوا على جرعتي اللقاح الأكبر من 12 عاما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *