التخطي إلى المحتوى

مجلس الوزراء قرر مساء اليوم بتعديل بعض المواد في برنامج الخدمة المدنية، حيث كشف “عبد الله الملفي” نائب وزير الخدمة المدنية عن التعديلات، أنها سوف تعطَى الجهات الحكومية إمكانية شغل وظائفها من المرتبة العاشرة وما دون، وإعادة الموظف بعد تركه للخدمة، وإعارة الموظف وابتعاث الموظفين.

تأتي هذه التعديلات ضمن مخرجات المراجعة الشاملة والمستمرة التي تجريها وزارة الخدمة المدنية على نظام الخدمة المدنية، وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، وتزامناً مع برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية والذي يهدف إلى رفع جودة أداء الموظف الحكومي، وإنتاجيته وتطوير بيئة العمل.

وتفصيلاً جاء قرار مجلس الوزراء اليوم بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 40 / 21 ) وتاريخ 17 / 5 / 1433 هـ والذي تضمن بعض التعديلات، منها:-

  • أنه لا يجوز للموظف الجمع بين وظيفته وممارسة مهنة أخرى، على أنه يجوز وفق لائحة يصدرها مجلس الوزراء السماح بالاشتغال بالمهن الحرة لمن تقضي المصلحة العامة السماح لهم بذلك.
  • إمكانية الاستفادة من المميزين من موظفي القطاع الخاص في القطاع الحكومي بالإعارة، مع الإبقاء على وظائفهم.

يشار إلى أن قرار مجلس الوزراء اليوم تضمن تعديلات على المادة التاسعة والعشرين التي تتعلق بإعارة الموظف بعد موافقته للعمل لدى المؤسسات العامة أو الخاصة أو الحكومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.