التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة العمل، مقطوعة الضمان، لهذا الشهرى الجاري عن رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي 1439، فى السجل المدني من خلال رابط البوابة الإلكترونية موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي أعدت خصيصاً  من اجل الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1439 هجرياً، فيستطيع الآن مستفيدي الضمان الاجتماعي  الاستعلام مقطوعة الضمان الاجتماعي الجديد لهذا الشهر الجاري .

وقد صرح السيد الدكتور نايف بن محمد صبحي وهو وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن الأعداد النهائية لمن شملتهم  مخصصات المساعدة المقطوعة لشهر جماد الأول 1438هجريا، وصلت إلى 29.455 حالة بالإضافة إلى من هم متواجدون في قوائم الانتظار الموافق عليها لصرف المساعدات المقطوعة.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني 1439 من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

وفى اخر تصريح لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ان قد تم إيداع المخصصات المالية المستحقة لمستفيدي مقطوعة  الضمان الاجتماعي، والتي قد بلغ فيميتها الإجمالية ما يقارب إلى الثلاثة مليون ريال سعودي تحدياً 286,800,000 مليون ريال سعودي وهذا المبلغ يمثل أجمالي استحقاقات مستفيدي الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة عن شهر جمادي أولى الجارى  وقد أوضحت  وزارة العمل، عن رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني المخصص لهذا الشان.

ما هي المساعدة المقطوعة والهدف منها ولمن تصرف

المساعده المقطوعه:- حددت وزارة العمل تعريف المساعدة المقطوعة بانه هو مبلغ مقطوع من المال، يتم منحه للأسر التي يتم تحديد مدى احتياجها للمساعدة وتم تحديده ب 10400 ريال سعودي كحد ادني و ألف ريال سعودي كحد اقصي

ضوابط ومعايير صرف المساعدة المقطوعة

أعدت وزارة العمل عدة ضوابط على أساسها يصرف الدعم والمساعدة للمستحقين وتقدير المبالغ التي تستحق لهم وفق حدود السقف الأعلى للمساعدات المنصوص عليه((عدد أفراد الأسرة – مقدار الدخل – المتطلبات وراء صرف المساعدة))

الهدف من المساعدة المقطوعة

كما أشار السيد وكيل وزارة العمل، ان الهدف الرئيسي من برامج المساعدة المقطوعة، هو العمل على تحسين الظروف المعيشية للأفراد أصحاب الدخل المحدود والمتدني قي المملكة، وبالإضافة إلى الأفراد المشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي، وغيرهم من الفئات المستحقة للدعم  وقد اعد برنامج مقطوعة الضمان  التابع إلى وكالة الضمان الاجتماعي هو احد برامج المساعدات التي تقدمها وزارة العمل للمواطنين في المملكة ومن اجل الدخول إلى رؤية المملكة في 2030 وتطبيق الإصلاح الاقتصادي دون أي أثآر جانبيه على المواطن.

رابط استعلام مقطوعة الضمان بالسجل المدني

وقد حرصنا من خلال موقعنا ثقفني  على توفير رابط الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي إليكم بالسجل المدني حرصا منا على توفير كافه خدمات وكاله الضمان الاجتماعي  رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

 

كما نوفر إليكم طريقة الاستعلام عن مستحقات ‫الضمان الاجتماعي المقطوعه   التي يبحث عنها الكثير وهى مبين بها كيفيه الدخول وكتابة البيانات الصحيحة للاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي هذا بالإضافة إلى  توفير  موعد صرف المساعدات المقطوعة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني ورقم الهوية 1439 .. رابط الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي لشهر محرم ونوضح إليكم أيضا طريقه تحديث بيانات الضمان الاجتماعي – خطوات إدخال رقم الآيبان وتحديث بيانات

ونتابع معكم كل يوم اخر أخبار الضمان الإجتماعي اليوم،  من خلال موقعنا ثقفني كل يوم خبر جديد عن الضمان الاجتماعى من خلال هذا التقرير.

تحديث5/6/1438، نوفر إليكم رابط تحديث بيانات برنامج حساب المواطن لمستفيدي الضمان الاجتماعي وأصحاب المعاشات والمساعدة المقطوعة  ووفرنا إليكم طريقة الاستعلام عن مستحقات ‫الضمان الاجتماعي المقطوعه فى الأعلى حيث شددت وزارة العمل على ضرورة التحديث في اقرب وقت.

تحديث: نفى المتحدث الرسمي لوزارة العمل ما أشيع مؤخرا حول أسقاط مالكي المركبات من الإعانات الشهرية المقدمة من الضمان الاجتماعي حيث أوضح أن مالكي المركبات للاستعمال الشخصي لن يضروا من هذا القرار فقط من يملك مركبات للاستعمال التجاري هم من سيسقطون من الإعانات الخاص بالضمان الاجتماعي.

تحديث : اخبار رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

خلا ل أيام سوف يتم الإعلان عن الموعد النهائي لإيداع مستحقات الدفعة الجديدة  من مستفيدي الضمان الاجتماعي حيث انه قدر صدرت لهم قرارات للموافقه على صرف مستحقاتهم في المساعدة المقطوعة  عن الشهر الحالي وسنتابع معكم اخر تطورات الموعد النهائي لصرف مستحقات الضمان الاجتماعي.

ينتظر مستفيدي المساعدات المقطوعة وقت صرف المبالغ المستحقة هم بعد أن أودعت وزارة العمل المبالغ المستحقة للشهرى الجاري شهر محرم ونتابع لحظه بلحظة وقت الإعلان عن موعد  صرف المساعدات المقطوعة طبقا لقرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

خلال أيام بسيطة يتوفر رابط استعلام المساعدة المقطوعة من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حيث قد أودعت في الأيام السابقة مستحقات شهرمحرم.

تحديث نتابع معكم اخر اخبار الضمان الاجتماعي من خلال  وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتوفير رابط الاستعلام عن المقطوعة في الضمان الاجتماعي.

تحديث: يمكنكم الان الاستعلام الان عن رصيد المساعدة المقطوعة التابعة لوكالة الضمان الاجتماعي من خلال رابط استعلام المساعدة المقطوعة فى الأعلي.

تحديث: بناءً على الأوامر الملكية التي أصدرها الملك سلمان فإنه يوم 23 رمضان هو يوم صرف المكرمة الملكية والتي يتم ايداع المبالغ المستحقة لكل مستفيدي الضمان الاجتماعي وهى مخصصه كما يلى ١٠٠٠ ريال لرب الأسرة و٥٠٠ ريال لكل فرد مضاف معه.

تحديث : ارفقنا  بالاعلى رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر محرم 1439هـ  وذلك بالدخول الي الموقع الالكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ثم إدخال رقم السجل المدني في المكان المخصص له  والضغط على استعلام وبالتالى سوف يظهر اليكم رصيد المقطوعة.

التعليقات

  1. تم إيداع المبالغ المستحقة لمستفيدي المساعدات المقطوعة والضمان الاجتماعي ويمكنكم الان الاستعلام عن المساعده المقطوعة خلال رابط وزارة العمل المرفق فى الأعلى بالمقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.