وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تودع 285 مليون ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي من برنامج المساعدات المقطوعة

برنامج المساعدات المقطوعة التي شملته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمساعد الأسر، محدودة الدخل وشديدة الاحتياج والذي ليس لهم، دخل مالي بحد أدني 10400 ريال سعودي، كما أنه يتم حسابها على حسب عدد أفراد الأسرة وخل الأسرة.

قدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي، وذلك في خطوة ترمي إلى خدمة ومراعاة ظروف المستفيدين، ومساعدتهم على إتمام عملية التحديث، وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة.

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية انه يمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي، تحديث بيانات الضمان الاجتماعي برقم الهوية وكلمة المرور ويتم التسجيل على موقع وزارة العمل، ويجب التأكد من البيانات حيث أن وزارة العمل تراجع جميع البيانات مع الجهات الحكومية.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لبرنامج المساعدات المقطوعة

قدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدعم المالي لبرنامج المساعدات المقطوعة، تقدر قيمة الدعم ب285 مليون و800 ألف ريال سعودي، لمستحقي شهر جماد الحالي 1438 أمس الأحد لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.

بين وكيل الوزارة لشؤون الضمان الاجتماعي، أن عدد الحالات التي تم إيداع مبلغ الدعم المالي لها لبرنامج المساعدات المقطوعة لشهر جماد الحالي بلغ 19،314 ألف حالة،  من قوائم الانتظار الموافق لها بالصرف.

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية لشئون الضمان الاجتماعي، أن الدعم يصل المستحقين بشكل مباشر، كما أوضح الاعتبارات التي تتخذها الوزارة في حساب الدعم مثل:

  • عدد أفراد الأسرة
  • مقدار الدخل
  • متطلبات صرف المساعدات النقدية
  • حيث لا تتجاوز المساعدة المقطوعة 30 ألف ريال سعودي كحد أعلى خلال العام الواحد

أكد وكيل الوزارة محمد بن نايف صبحي أن الهدف من برنامج المساعدة المقطوعة، هو نحسين الظروف المعيشية للمواطنين السعوديين من محدودي الدخل وذلك وفقا لشرط معينة وضعتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية توافق على إعفاء المتضررين، من تعطل النظام التقني لمكاتب العمل، والذي تسبب في تأخر التجار وفرض غرامات مالية كبيرة عليهم، وذلك لتأخير الرخص المطلوبة بسبب ذلك العطل.

تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل خالد أبا الخيل، أن 976.356 مستفيداً من الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي، حدثوا بياناتهم إلكترونياً، عبر البوابة المخصصة للتحديث، والمناطق المخصصة في فروع الوزارة.

تدعو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية القطاع الخاص، للاستفادة من موظفي القطاع العام والجامعات الحكومية عن طريق الإعارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *