الاستعلام عن المكرمة الملكية برقم الهوية بالخطوات التفصيلية

اصبح من الممكن الاستعلام عن المكرمة الملكية برقم الهوية بعد أن فعلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية هذه الخدمة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، وذالك من اجل معرفة متى تصرف مكرمة الملك للضمان الاجتماعي داخل حسابات المستفيدين ضمن مبالغ معاشات الأسر الضمانية لشهر  رمضان المبارك بكامل الاستحقاقات، حيث يمكن لجميع مستفيدو الضمان الاجتماعي والبرامج المساندة الاستعلام عن المساعده المقطوعه من خلال زيارتهم للموقع الرسمي لوزارة العمل السعودي بصورة إلكترونية، وذلك من اجل معرفة موعد نزول المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية في حساباتهم البنكية.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، سوف تصرف المعاشات الضمانية خلال الساعات القليلة المقبلة، بالإضافة إلى مبلغ مكرمة الملك سلمان، بعد صدور توجيهات خادم الحرمين الشريفين المكية بنزولها في حسابات المستفيدين، حيث يمكن الجميع معرفة موعد نزول المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي بصورة إلكترونية من خلال موقع الوزارة الرسمي، وذالك من الحصول علي المساعدات النقدية من اجل شراء كافة مستلزمات الشهر الكريم من غذاء ودفع فواتير الكهرباء والمياه في حساب واحد، وذلك حتي توفر الجهد والوقت علي جميع المستفيدين والمستفيدات علي مستوي جميع المحافظات السعودية.

موعد صرف المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي
موعد صرف المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي

الاستعلام عن المكرمة الملكية برقم الهوية

ناشد الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جميع المستفيدين، بسرعة الدخول علي موقع وزارة الموارد البشرية السعودية من اجل معرفة موعد استحقاق مكرمة شهر رمضان للعام الحالي عبر رابط الاستفسار عن المكرمة الملكية الموضح لكم عبر النقاط التالية.

  • الدخول علي موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسجيل الدخول.
  • كتابة ( اسم المستخدم + كلمة المرور ) داخل الحقول المعدة لذالك.
  • الضغط علي أيقونة تسجيل دخول.
  • الانتقال إلي الخدمات الإلكترونية.
  • الدخول علي خدماتي.
  • بعدها انتقل إلى خدمة الاستعلام عن حالة الضمان برقم الطلب.
  • كتابة كافة المعلومات داخل الحقول الفارغة.
  • النقر علي أيقونة بحث.
  • سوف تظهر بعدها مباشرة جميع التفاصيل التي تتعلق بقيمة المكرمة وموعدها.
مكرمة الملك سلمان
المكرمة الملكية للضمان

المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان

أكد وكيل الوزارة لشؤون الضمان الاجتماعي، بأن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة سوف تقوم بإيداع مبالغ المعاشات معها مكرمة الضمان في حسابات المستفيدين بشكل مباشر، وذالك وفقا لضوابط معينة وضعتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، فهي تضع في عين الاعتبار عدد أفراد الأسرة، ومقدار الدخل ومتطلبات صرف هذه المساعدات النقدية.

صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع
صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع

كما أضاف وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي بانه تم صرف تلك المبالغ لجميع المواطنين والمواطنات بالأراضي الحجازية، حيث أن الهدف الأساسي من برنامج المساعدات المقطوعة، هو تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخول المحدودة، سواء للمشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو من غيرهم، لذي يعد أحد برامج وكالة الضمان الاجتماعي، وذلك لكي يستطيعوا جميع السعوديين والسعوديات بسداد فواتير الكهرباء وأيضا الحصول علي معونة بدل غلاء معيشة بسبب ارتفاع الأسعار في الآونة الأخيرة وذلك بهدف تحسين الظروف المعيشية لهم ولأسرهم الضمانية في جميع المحافظات علي مستوي المملكة.

تعليقات

  1. أين رابط خدمة استعلام عن مساعدة الضمان الاجتماعي المقطوعة أخي الكريم لو تكرمت.

  2. قمت بادخال البيانات الخاصة بيه عبر رابط استعلام عن مساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي ولا ينزل لي اي بيانات اخي الحبيب ماذا افعل الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *