منصة مدرستي اختبارات PIRLS الموعد وطريقة التسجيل

منصة مدرستي اختبارات PIRLS الموعد وطريقة التسجيل

منصة مدرستي تعد من أهم المنصات التعليمية التي يدخل إليها الطلاب وأولياء الأمور للتعرف على المناهج الدراسية، وللتعرف على موعد اختبارات PIRLS، من خلال الصفحة الرئيسية لمنصة مدرستي يمكن للطلاب ولأولياء الأمور معرفة كل المعلومات عن المناهج الدراسية  وكل المعلومات التي تخص الطالب، ويمكن لولي الأمر الدخول إلى الصفحة الرسمية  لمنصة مدرستي عبر التسجيل على حساب نور الإلكتروني، أما الطالب والمعلم فيستطيع الدخول إلى منصة مدرستي من خلال حساب مايكروسوفت أوفيس، وفيما يلي سوف نعرض خطوات التسجيل للدخول على منصة مدرستي.

كيف يمكن للطلاب التسجيل على منصة مدرستي

يستطيع الطلاب التسجيل على منصة مدرستي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الرسمي منصة مدرستي.
  • النقر على خيار “تسجيل الدخول”
  • كتابة البريد الإلكتروني، ثم النقر على كلمة “التالي”.
  • كتابة “كلمة المرور”، “رقم الهاتف”، ثم النقر على كلمة ” التالي”.
  • سوف يجد الطالب نفسه دخل إلى منصة مدرستي

ما هي أهمية منصة مدرستي

  • تقوم منصة مدرستي  بتوفير العديد من التقييمات والاختبارات، والتي من خلالها يتمكن الطالب من قياس مستواه، وتوفر المنصة اختبارات متنوعة للطلبة في المراحل التعليمية المختلفة.
  • ولعل أشهر الاختبارات على منصة مدرستي هي اختبارات PIRLS والتي أطلقتها وزارة التعليم السعودي للصف الخامس الابتدائي، وفيما يلي سوف نتناول توضيح أهمية هذه الاختبارات وموعدها.

منصة مدرستي اختبارات PIRLS الموعد وطريقة التسجيل

  • اختبارات PIRLS  هي مجموعة من الاختبارات الدولية والتي وضعت بتقنية عالية الكفاءة لقياس مهارات القراءة عند الطلاب، وبدأ تطبيق هذه الاختبارات لأول مرة في عام 2016 على طلاب الصف الرابع الابتدائي، وفي عام 2021 تم تطبيق هذا الاختبار لطلبة الصف الخامس الابتدائي
  • وقد أعلنت منصة مدرستي على صفحتها الرئيسية أن وزارة التربية والتعليم السعودية قد حددت بداية الاختبارات في يوم 8من شهر نوفمبر لعام 2021، على أن تستمر الاختبارات حتى اليوم 17من شهر نوفمبر 2021.

أهمية اختبارات PIRLS

منصة مدرستي اختبارات PIRLS الموعد وطريقة التسجيل

تخرص المملكة العربية السعودية على الاشتراك في مثل هذه الاختبارات الدولية لكي ترفع مستوى التعليم، ولتقيس مدى تطور وتقدم مستويات الطلبة، ولقياس مهارات المعلم السعودي وقدرته على توصيل المعلومات للطلاب، وبناءً على نتائج الطلبة  تقوم وزارة التربية والتعليم السعودية بوضع الخطط التعليمية واتخاذ القرارات التي من شأنها تطوير التعليم في المملكة العربية السعودية .

ومن عنا نكون قد وضحنا أهمية منصة مدرستي التعليمية التي أطلقتها وزارة التعليم السعودي، كما عرضنا لكم المقصود باختبارات PIRLS والموعد المحدد لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *