تقديم وزارة الدفاع 1443 للرجال والنساء عبر بوابة التجنيد الموحد tajnid.mod.gov.sa

تقديم وزارة الدفاع 1443 ، أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن فتح باب القبول الموحد لتجنيد الرجال والنساء في الوظائف العسكرية رتبة جندي ورتبة رقيب عبر بوابة التجنيد الموحد tajnid.mod.gov.sa، كما أكدات الوزارة على  أن التقديم على وظائف وزارة الدفاع يبدا يوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2021 الموافق لـ 18 لربيع الأول 1443هـ. بالإضافة إلى ذلك أوضحت الوزارة في بيان رسمي على الموقع الالكتروني الخاص بها  عن شروط التقديم على وزارة الدفاع عبر بوابة القبول الموحد لكل الراغبين من كلا الجنسين في الالتحاق بوظائف القوات المسلحة السعودية بمختلف فروعها. ومن خلال موقع ثقفني الاخباري سنبين لمتابعين الكرام في المملكة العربية السعودية بشكل مفصل على رابط تقديم التجنيد الموحد على وظائف وزارة الدفاع للنساء والرجال.

تحديث: أعلنت الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات المسلحة التابعة لوزارة الدفاع السعودية  عنتم فتح بابا التسجيل والقبول على وظائف وزارة الدفاع للنساء والرجال يوم الأحد 10-04-2022 على الساعة 00:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية، حيث يمكن لكل مواطن أو مواطنة التسجيل في الوظائف العسكرية المختلفة من خلال موقع بوابة القبول والتجنيد الموحد وزارة الدفاع tajnid.mod.gov.sa.

تقديم وزارة الدفاع 1443

بمجرد نشر بيان وزارة الدفاع السعودية في الموقع الرسمي للوزارة ازداد البحث بشكل مكثف عبر محرك بحث جوجل ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الرجال والنساء عن خطوات تقديم وزارة الدفاع 1443 على وظائف القوات المسلحة في مختلف الرتب: رتبة جندي، جندي أول، عريف، وكيل رقيب، رقيب. وفي كافة القوات التي تظم كل من : القوات الجوية الملكية السعودية، قوة الصواريخ الاستراتيجية. القوات البحرية الملكية السعودية، قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي وكذلك قيادة القوات المشتركة والخدمات الطبيبة للقوات المسلحة السعودية.

رابط تقديم وزارة الدفاع 1443

يستمر البحث في المملكة عن التسجيل الموحد وزارة الدفاع. بغية التقديم على وظائف القوات المسلحة 1443 للرجال والنساء المعلن عنها سابقا. كما تم تحديد يوم 24-10-2021 الموافق لـ 18-03- 1443 كموعد لبداية عملية التسجيل في وزارة الدفاع السعودية. من خلال اتباع جميع الخطوات والمعلنة في البيان الرسمي للوزارة. والمدرجة ادناه بشكل مفصل ودقيق:

  1. أولا لكل من يرغب في  التسجيل في وظائف وزارة الدفاع 2021 – 1443 يجب عليه الدخول إلى رابط بوابة القبول والتجنيد 1443
  2. بعدها يجب إنشاء حساب جديد بالضغط على مربع “تسجيل”.
  3. كتابة جميع البيانات الشخصية الخاصة بالمتقدم
  4. ثم الضغط على عبارة تسجيل الدخول،
  5. سوف يتم ارسال لكل رمز للتحقق علي هاتفك
  6. إدخال رقم التحقق المرسل لك في مكانه المخصص.
  7. وأخيرا الضغط على أيقونة “حفظ”
  8. ولكل من يرغب في معرفة خطوات تقديم وزارة الدفاع 1443 بشكل مفصل ودقيق. ما عليه سوى الاطلاع على الفيديو المدرج ادناه.

شروط التقديم على وزارة الدفاع للرجال

علاوة على ذلك يجب على كل مواطن ومواطنة سعودية ترغب التسجيل في وظائف وزارة الدفاع 1443 التي تم الإعلان عنها في الأيام القليلة الماضية من قبل الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد معرفة أولا شروط تقديم  وزارة الدفاع للنساء والرجال والتي جاءت كالتالي:

  • يجب ان يحوز المتقدم  على وظائف وزارة الدفاع 1443 الجنسية سعودية، كما يتم استثناء من هذا الشرط كل من نشأ مع والده في فترة خدمة للبلاد السعودية خارج أراضي المملكة.
  • حسن السيرة والسلوك والخلق الطيب، وان لا يكون تم الحكم سابقا على المتقدم بجناية في أحد الجرائم المخلة بالأمانة والشرف.
  • العمر يجب أن لا يقل عن 18 عاما
  • كذلك عدم حصول المتقدم على تعيين كموظف في أحد الجهات الحكومية السعودية.
  • وجوب توفر المؤهلات العلمية للتقدم والتسجيل في وظائف وزارة الدفاع 1443.
  • أيضا من الشروط التي وضعتها وزارة الدفاع السعودية عدم زواج المتقدم من زوجة اجنبية.
  • عدم التعرض للفصل سابقا من أحدى القطاعات العسكرية بالمملكة، وعدم الالتحاق في الخدمة العسكرية
  • من الواجب النجاح في اختبار المقابلة الشخصية، واختبارات اللياقة البدنية، واختبار التخصص.
  • طول المتقدم أكثر من (160) سم، وأن يكون لائقا من الناحية البدنية.
  • يجب اجتياز جميع الإجراءات والاختبارات الخاصة بالقبول والنجاح فيها.

شروط القبول والتقديم للنساء

  •  أن تحمل الجنسية السعودية ويستثنى من ذلك  من نشأت مع والدها أثناء خدمته للدولة خارج السعودية
  • أن تكون حسنة السيرة والسلوك
  • غير محكوم عليها بالإدانة في جريمة مخله بالشرف والأمانة.
  •  أن تكون لائقة من الناحية الطبيبة
  • ليست موظفة في أي جهة حكومية أخرى
  •  السن المتقدمة أن لا يقل عن 21 سنة ـون لا يزيد عن 40 عاما.
  • الطول الحد الأدنى للطول (155) سم.
  • المؤهل العلمي الثانوية العامة او ما يعادلها
  • الحصول على بطاقة الهوية الوطنية مستقلة.
  • غير متزوجة من رجل اجنبي.
  •  اجتياز المقابلة الشخصية وجميع الاختبارات بنجاح مع توفرها على المؤهلات التي تحددها اللائحة التنفيذية .

تخصصات وزارة الدفاع للرجال والنساء 1443

بخصوص اهم تخصصات وزارة الدفاع المطلوبة لحملة البكالوريوس رجال وهي: تخصصات الحاسب الآلي، إدارة الأعمال، والإدارة العامة، وتخصصات القانون، الدفاع المدني. إدارة فندقية، علم الاجتماع، وعلم النفس، والخدمة الاجتماعيّة. تخصصات التمريض، وطب الطوارئ، والأشغال الفنيّة، التربيّة الفنيّة، ومواد التاريخ، الجغرافيا، وجغرافيا نظم المعلومات، تخصصات هندسة التحكم، وميكانيكا السيارات، تخصصات التلفزيون والإذاعة التصوير الفوتوغرافي والضوئي، إدارة المستودعات وسلاسل الإمداد، التربية البدنية.

اما بخصوص التخصصات المطلوبة لحملة البكالوريوس للنساء جاءت كما يلي: تخصص إدارة أعمال، والإدارة العامة، تخصص القانون، وعلم النفس، وعلم الاجتماع، والخدمة الاجتماعية، تخصصات نظم المعلومات والحاسب الآلي، الإعلام، والإعلام الإلكتروني، التمريض، اللغة الإنجليزية واللغة والفرنسيّة، الجغرافيا البشرية.

رابط تقديم وزارة الدفاع 1443
رابط تقديم وزارة الدفاع 1443

رابط التقديم في بوابة التجنيد الموحد

يسعى الرجال والنساء في المملكة العربية السعودية للتسجيل في وزارة الدفاع التجنيد الموحد من اجل الحصول على وظيفة جندي ورقيب من وظائف القوات المسلحة بمختلف فروعها، حيث بدأت عملية تقديم وزارة الدفاع 1443 اليوم الاحد 24 أكتوبر 2021 ولم يتم تحديد وقت انتهاء فترة التسجيل على ان يتم الاعن عنها في وقت لاحق من قبل وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، وبدورنا نحن في موقع ثقفني سوف نحاول اطلاعكم على كل جديد بخصوص عملية التسجيل في وظائف وزارة الدفاع 1443

وظائف وزارة الدفاع التجنيد

بعد اقتراب موعد تقديم وزارة الدفاع 1443 ازداد البحث بشكل رهيب عن رابط التسجيل في وظائف القوات المسلحة للنساء والرجال التي أعلنت عنها في وقت سابق المديرية العامة عبر بوابة التجنيد الموحد tajnid.mod.gov.sa  عن فتح التجنيد الموحد في مختلف فروع القوات المسلحة ويمكن للجميع مواطني ومواطنات المملكة العربية السعودية الذين تتوفر فيهم جميع الشروط المدرجة في اعلى المقال التسجيل في وظائف وزارة الدفاع.

كما اكدنا لكم سابقا فقد أكدت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية عن بداية عملية القبول والتجنيد الموحد للنساء والرجال المرحلة التاسعة في مختلف فروع  القوات المسلحة والتي ذكرناها في أعلى المقال  للالتحاق بالخدمة العسكرية من رتبة جندي إلى رتبة رقيب، ويجب على كل من يرغب في الحصول على وظيفة بالقوات المسلحة السعودية ما عليه سوى تقديم وزارة الدفاع 1443.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *