تقديم الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران 1443 شروط القبول والتسجيل عبر ic.edu.sa

تقديم الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران 1443 شروط القبول والتسجيل عبر ic.edu.sa

تقديم الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران 1443 ، يستمر البحث في المملكة عن طريقة التقديم وشروط القبول في الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران من خلال الموقع الرسمي للكلية ic.edu.sa. حيث أعلنت الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران الرياض التابعة  للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني  من خلال الموقع الرسمي الخاص بها على المنصة العالمية تويتر عن موعد بدا التقديم 24 أكتوبر 2021 الموافق لــ الثالث من شهر ربيع الأول 1443هـ علما انه لم يتم الإعلان لحد الساعة عن تاريخ انتهاء التسجيل، كما تم تحديد شروط الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران 1443 وهذا من اجل تأهيل الكوادر السعودية والرقي بمستوى الصناعة العسكرية اخل المملكة العربية السعودية، ومن خلال الأسطر التالية سنتعرف بشكل مفصل عن طريقة تقديم الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران.

تقديم الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران 1443

تسعى المملكة من خلال برنامج رؤية السعودية 2030 إلى تطوير مختلف المجالات والاستثمار في العنصر البشري للتحقيق ذلك حيث تقدم الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض برنامج علمي حديث جدا. كما تعمل ادخال أساليب متطورة في تدريب كافة الشباب الحاملين للشهادة الثانوية والراغبين في التقديم على الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران 1443 من اجل العمل في قطاع صيانة الطائرات، ومن بين اهم مميزات التدريس في الكلية التقنية العالمية هي دراسة جميع المواد التعليمية باللغة الإنجليزية.

رابط تقديم الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران 1443

بغية تأهيل الكوادر السعودية والعمل على تطوير عمل صناعة صيانة الطيران أعلنت الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران عن اتاحة فرصة التقديم عليها لكل الطلاب والطالبات الحاملين للشهادة الثانوية العامة او ما يعادلها من خلال رابط الكلية التقنية العالمية 1443 وباتباع جميع الخطوات التالية:

  1. بداية يجب الدخول على موقع الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران 
  2. ثم اضغط على عبارة سجل الآن. مع كتابة كافة البيانات اللازمة لإتمام التسجيل الاولي.
  3. اضغط على الموافقة على شروط التسجيل.
  4. بعدها يجب كتابة جميع البيانات الشخصية  الخاصة بالمتقدم بدقة وبشكل صحيح.
  5. ثم تدوين رمز التحقق
  6. اضغط على عبارة  (إنشاء حساب).
  7. اتبع كافة تعليمات اكمال التسجيل
  8. النقر على مربع (تسجيل).
  9. عند اكمال عملية التسجيل يجب عليك اختيار المسار الذي يود التقدم عليه.
  10. بعدها يجب على المتقدم ان يكمل عملية التقديم على مسارات الكلية
  11. وفي المرحلة الأخيرة يجب الضغط على مربع إرسال.

شروط الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران

بعد اعلان الكلية التقنية لعلوم الطيران بالرياض عن فتح باب التسجيل والقبول في الكلية لعام 1443هـ، تم تحديد  الشروط المطلوبة قبل الالتحاق بالكلية والتي جاءت كالآتي:

  • لكل من يرغب في التقديم على الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران يجب أن يكون سعودي أو من أم سعودية
  • حاصل على شهادة الثانوية العام خلال سنوات الخمس الفائتة.
  • اجتياز اختبار القدرات العامة مع اكماله.
  • ثم اجتياز المتقدم لاختبار التحصيلي.
  • الموافقة على جميع الشروط والتعهد بأن جميع البيانات المدخلة في استمارة التسجل صحيحة.

موعد التسجيل في الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران

كما اكدنا لكم سابقا أعلنت الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض عن بداية عملية التسجيل والقبول يوم الاحد 24-10-2021 الموافق لـ  ١٨ ربيع الأول ١٤٤٣ هـ ولم تعلن الكلية التقنية العالمية عن تاريخ انتهاء عملية التقديم على ان يتم تحديده في وقت لاحق، كما نؤكد لكل الطلاب الحاملين للشهادة الثانوية الراغبين في تقديم الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران 1443 انه يجب اتباع جميع الخطوات المدونة أعلاه بشكل دقيق لإتمام عملية التسجيل بشكل صحيح.

تخصصات الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران

يرغب العديد من الطالبة والطالبات حملة الشهادة الثانوية تقديم الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران. والتي تشتمل على العديد من التخصصات في المسار المدني والعسكري والموضحة بشكل مفصل في الجول التالي

تخصصات المسار العسكري دبلوم هندسة صيانة الطائرات، ميكانيكا.
تخصصات المسار المدني دبلوم هندسة صيانة الطائرات، هياكل ومحركات.
 المسار العسكري أيضا دبلوم هندسة صيانة الطائرات، إلكترونيات.
تخصصات المسار العسكري دبلوم هندسة نظم الطائرات بدون طيار، ميكانيكا.
المسار العسكري كذلك دبلوم هندسة نظم الطائرات بدون طيار، إلكترونيات.
المسار العسكري دبلوم هندسة نظم الطائرات بدون طيار، اتصالات.

سلم رواتب الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران

علاوة على ذلك، وبعد اعلان الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض عن فتح باب التقديم على الكلية. ازداد البحث والاستفسار عن سلم رواتب الكلية التقنية العالمية 1443. حيث يتم تحديد راتب فني صيانة طائرات حسب الخبرة وعدد سنوات التي عملها، حيث تعد رواتب فني صيانة الطائرات من اعلى الرواتب في مختلف دول العالم وتقدر تقريبا بـ أربعون ألف دولار مع التمتع بالعديد من الامتيازات المقدمة من طرف شركات الطيران ومن بين هذه المزايا السفر مجانا بين الدول واليكم صور توضح رواتب الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران للعاملين في القطاع العسكري.

سلم رواتب الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران
سلم رواتب الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران

كم مكافأة الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران

بمجرد التسجيل في الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران وقبلك فيها تبدا عملية الدراسة والتعليم والتدريب التطبيقي على مختلف البرامج الخاص بالكلية، كما تمنح الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران مكافأة قدرها 900 ريال للكل المسجلين، كما توجد هناك مكافأة أخرى إضافية يتمن منحها للعساكر من قبل الحكومة السعودية والمقدرة بـ 1000 ريال وفي النهاية يتم الحصول على شهادة دبلوم معتمدة من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

كم مدة الدراسة في الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران

بعد استيفائك شروط القبول في الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران تبدأ الدراسة حيث يدرس الطالب في  السنة الأولى اللغة الإنجليزية ومصطلحات صيانة الطائرات، ما السنة الثانية والثالثة يدرس فيها الطالب المحركات والهياكل و الكهرباء، كما ان الطلاب الذين لديهم مستوى ممتاز لهم الحق في تحديد تخصصهم بأنفسهم، وبعد الانتهاء من الدراسة واستلام الدبلوم سيتم تعيين خريجي القسم العسكري رتبة وكيل رقيب في مدينتي الرياض و الظهران.

اما بخصوص التخصص المدني سوف يتم تسجيلك في كتاب (personal Development Journal) الذي يتم وضع فيه بشكل اسبوعي ساعات غيابك وحضورك، وتطورك في اللغة الإنجليزية ونتائجك في كافة الواجبات والاختبارات الأسبوعية ومن هذا الكتاب ( صورة الكتاب في الأسفل) يتم اختيارك للعمل في احدى الشركات التالية: (كاد-ارامكو-السلام-بوينج-ايرباص) كما يحق للطالب قبول او رفض العرض.

حول الكليات التقنية العالمية لعلوم الطيران

الكليات التقنية العالمية لعلوم الطيران التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعتبر من الكليات الحكومية في المملكة العربية السعودية تعمل على تقديم مستوى تدريب عالي جدا لمختلف الطلاب الذين يدرسون فيها وتقدم معايير الجودة العالمية في مجال تدريس المواد التعليمية وفق للمنهج المتبع في رؤية المملكة 2030، كما تشمل عملية التدريس فيا باللغة العالمية الإنجليزية. كما تحتوي على 19 كلية تقنية عالمية في 16 16 مدينة سعودية مخصصة للطلاب والطالبات الذين يرغبون في تقديم الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران 1443.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *