كريم التفاح قبل النوم لشد وتبييض البشرة وتأخير ظهور التجاعيد

كريم التفاح قبل النوم لشد وتبييض البشرة وتأخير ظهور التجاعيد

كريم التفاح قبل النوم لشد وتبييض البشرة وتأخير ظهور التجاعيد، إليكي سيدتي كيفية صنع كريم التفاح والنشا ذو الفاعلية المدهشة في تفتيح لون البشرة وعلاج التجاعيد. هذا الكريم الليلي يحارب علامات الشيخوخة المبكرة ويؤخر ظهور التجاعيد ويفتح البشرة ويوحد لونها، ولتحضيره سنحتاج إلى التفاح الأخضر فهو مضاد فعال للتجاعيد بحيث يحمي البشرة من الجفاف ويحافظ على رطوبتها، كذلك نحتاج إلى نشا الذرة فهو ينعم البشرة ويفتح لونها ويزيل الخلايا الميتة منها، كما سوف نستخدم بذور الكتان فهي تحتوي على العديد من المواد التي تحارب علامات الشيخوخة وتقلل من ظهورها.

كريم التفاح لشد وتبييض البشرة

يتكون هذا الكريم الليلي المدهش من المقادير الطبيعية التالية:

  1. حبة واحدة من التفاح الأخضر.
  2. ملعقة كبيرة من نشا الذرة.
  3. ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان.
  4. كوب من الماء.
  5. ملعقة صغيرة من زيت اللوز + ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

نأخذ حبة التفاح ونقشرها لإزالة القشرة الخارجية، وبعدها نبشرها بإستخدام أداة البشر لنحصل على مبشور التفاح، يتم بعد ذلك تصفية هذا المبشور بإستخدام مصفاة دقيقة الثقوب، لاستخراج عصير التفاح ونضعه في وعاء مناسب ثم نضف إليه النشا، ونخلط المكونين معا جيداً ثم نسكب هذا المزيج في إناء مناسب، ونرفعه على الموقد لمدة 10 دقائق ونستمر في التقليب حتى نحصل على خليط كريمي، وبعد أن نحصل على الخليط الكريمي نطفئ النار ونفرغ الخليط في وعاء مناسب ونختفظ به جانباً.

من جانب آخر نضع بذور الكتان في إناء مناسب مع الماء ونرفع الإناء على الموقد ليتم الغليان لمدة 10 دقائق، ونستمر في التحريك أثناء الغليان وعندما تتحول الرغوة إلى اللون الأبيض نطفئ النار، والآن لدينا خليط لزج نقوم بتصفيته بإستخدام قطعة قماش قطنية ناعمة، لنستخرج جل بذور الكتان ونضعه في وعاء ثم نضف إليه مقدار ملعقتين كبيرتين من خليط التفاح، ثم نمزج المكونات بشكل جيد حتى يتجانس الخليط وبعد ذلك نضف زيت اللوز وزيت جوز الهند، ثم نقوم بالخلط مرة أخرى جيداً.

شد الوجه وتأخير ظهور التجاعيد

الآن نكون قد قد حصلنا على كريم التفاح والنشا الطبيعي لشد البشرة وعلاج التجاعيد، نحتفظ به في عبوة كريم فارغة محكمة الغلق وإليكي كيفية تطبيق الكريم على البشرة. ضعي الكريم على بشرة نظيفة خالية من أي آثار لمستحضرات التجميل، حيث يطبق على بشرة الوجه والرقبة ويمكنك أيضاً تطبيقه على المنطقة تحت العينين، ثم دلكي بشرتك لمدة دقيقتين بهذا الكريم ثم اتركيه على بشرتك لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الدافئ، ضعي هذا الكريم على بشرتك كل ليلة قبل النوم أو يمكنك وضعه 3 مرات في الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *