الطب البديل :كيفية علاج البروستاتا بالأعشاب

الطب البديل :كيفية علاج البروستاتا بالأعشاب

كيفية علاج البروستاتا بالأعشاب هي أحد الأسئلة التي يتم البحث عليها بكثرة علي محرك البحث جوجل, حيث يصاب بمرض تضخم البروستاتا الرجال وخاصة ما هو فوق الخمسين عاماً, حيث يتم تعريف تضخم البروستاتا عند الرجال بأنه مرض يحدث عند التقدم في العمر وذلك بسبب تغير هرمونات خاصة بالرجال مع التقدم بالعمر, مما يسبب ألم شديد ومشاكل صحية عديدة لدي الرجال مع تقدمهم في العمر.

أسباب حدوث تضخم البروستاتا لدي الرجال

السبب الأساسي لحدوث تضخم البروستاتا هي أن هرمون التيستوستيرون يتغير مع تغير العمر فيحدث له تغييرات في هيئته ونشاطه, مما يسبب تضخم البروستاتا, ويؤدي تضخم البروستاتا إلي حدوث اختناق في المسانه مما يجعل عملية تفريغ البول فيه شئ من الصعوبة, مما يضر الشخص إلي القيام عددت مرات في الليل لإفراغ البول.

من الأسباب الأخري التي تعمل علي تضخم البروستاتا هي تراكم وترسب الكولسترول في غدة البروستاتا مما يعمل علي التأثير علي المثانة ويجعل عملية إفراغ البول صعبة

الأعشاب المعالجة لتضخم البروستاتا

تتميز الأعشاب بأنها مواد طبيعية ليس بها أي مواد كيميائية ضارة مما يجعلها مفضله في علاج تضخم البروستاتا, ومن ضمن الأعشاب التي تعمل علي علاج تضخم البروستاتا هي.

أزهار الصبار

إن أزهار الصبار من النباتات الطبية التي تعمل علي علاج تضخم البروستاتا وذلك لم تقوم به من عملية فعالة في علاج التهابات المثانة والعمل علي عدم تكون حصوات الكلى.

الزنك

يعمل الزنك علي عدم تقليص البروستاتا وتقليل عملية التغيرات التي تحدث علي هرمون التيستوستيرون

الليكوبين

وهي مادة طبيعية تدخل في تكوين الطماطم والتي تحتوي علي مواد مضادة للأكسدة, وتعمل مادة الليكوبين علي محاربة الكثير من أنواع سرطان البروستاتا والذي يصيب الكثير من الرجال, كما أشار الأطباء إن تناول كمية كافية من مادة الليكوبين تعمل علي تقليل عملية تضخم البروستاتا وقد تصل إلي تقليصها بشكل كبير, وتابع الأطباء المتخصصين أن مادة الليكوبين به مواد تعمل علي عدم أكسدة الكوليسترول, مما يؤدي ذلك إلي عدم ترسب مادة الكولسترول في الأوعية الدموية وفي عدة البروستاتا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *