صندوق دعم الزواج ليبيا “الآن” الشروط الجديدة للتسجيل في منظومة الحصر منحة الزواج 2021

صندوق دعم الزواج ليبيا “الآن” الشروط الجديدة للتسجيل في منظومة الحصر منحة الزواج 2021

صندوق دعم الزواج ليبيا ، يستمر البحث في ليبيا عن منظومة دعم الزواج من أجل الحصول على منحة الزواج التي اعلن عنها في وقت سابق من هذا العام الدكتور فتح الله الزني وزير الشباب الليبي، حيث يمكن لكل شاب ليبي التسجيل في منحة الزواج عبر منصة حكومتنا بكل سهولة وبشكل الكتروني من اجل الحصول على دعم مالي مقدر بـ 40 ألف دينار مقدم من طرف حكومة الوحدة الوطنية الليبية التي أعلنت عن منظومة صندوق دعم الزواج منصة حكومتنا لدعم كل شاب مقبل على الزواج ومساعدته في تسهيل وتخفيف تكاليف وعبئ المهر، كما تسعى الحكومة الليبية إلى القضاء على ظاهرة العنوسة وعدم رغبة الشباب في الزواج بسبب التكاليف الباهظة.

تحديث: أصدرت منذ قليل وزارة الشباب الليبية التابعة لحكومة الوحدة الوطنية قرار بفتح منظومة دعم الزواج ليبيا 2021. بعد ان تم غلقها في الأيام القليلة القادمة. وتهدف الحكومة الليبية إلى حصر الشباب الراغب في الزواج المتحصلين على ارقام قيود زواج. وكذلك الشبا الذين لم يتمكنوا من الحصول على رقم القيد ورصد الأرصدة المالية اللازمة لتقديم الدعم لهم بعد تسجيلهم في منظومة الحصر عبر رابط صندوق دعم الزواج ليبيا

صندوق دعم الزواج ليبيا

بعد أن تم اغلاق منظومة تسجيل منحة دعم الزواج في 3 أكتوبر 2021  بعد الوصول إلى العدد الإجمالي للمستفيدين والذي وصل عددهم إلى خمسة وعشرون ألف شاب وشابة، أعلنت اليوم حكومة الوحدة الوطنية عبر رئيسها الدكتور الدبيبة عن إعطاء تعليمات جديدة للعاملين على مستوى صندوق دعم الزواج تشمل العديد من الشروط الجديدة لكل شخص يرغب التسجيل في منحة دعم الزواج مع الزامية نشر التفاصيل والبيانات السابقة لكل المسجلين. ومن خلال الفقرة التالية سنتعرف على اهم الشوط وخطوات التسجيل في منظومة منحة دعم الزواج.

بعد ان تم غلق منظومة دعم الزواج للتعديل على شروط التسجيل في منحة الزواج ليبيا 2021 عبر صندوق الدعم التابع لمنصة حكومتنا mg.hakomitna.ly، تدوال العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي خبر مفاده انه سيتم إعادة فتح المنظومة من جديد يوم 22 نوفمبر 2021على الساعة 00:00 ليلا بتوقيت ليبيا، كما نؤكد للجميع الشباب الذين لم يتمكنوا من التسجيل وصادفتهم إشكاليات أثناء الدخول على موقع صندوق دعم الزواج أن يتركوا لنا تعليق أسفل المقال وسوف نجيب عليهم في أقرب وقت ممكن.

أكدت مصادر من داخل وزارة الشباب التابعة لحكومة الوحدة الوطنية. أن فتح منظومة صندوق دعم الزواج mg.hakomitna.ly سيكون في الساعات القليلة القادمة. كما انه سيتم تحديد شروط جديدة للحصول على منحة الزواج. يذكر انه في وقت سابق من شهر نوفمبر 2021 اعلن الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عن إعادة تفعيل رابط التسجيل في منحة الزواج ليبيا.

رابط التسجيل في منحة الزواج

بعد ان أعلنت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عن منحة الزواج المقدم لكل شاب ليبي. ازداد البحث عبر محرك بحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي. عن كيفية التسجيل في المنحة والتي سوف نوضحها لكم من خلال النقاط التالية المونة ادناه بشكل مفصل ودقيق:

  1. الولوج إلى منصة حكومتنا الليبية
  2. تعبئة نموذج طلب منحة الزواج
  3. مطابقة البيانات الخاصة بالمتقدم مع بيانات منظومة السجل المدني
  4. بمجرد ملئ البيانات سوف تنتقل مباشرة إلى صندوق دعم الزواج لتأكيدها ومراجعتها.
  5. إصدار الصكوك
  6. الطباعة المالية للمنحة.

تحديث: أكدت صفحة صندوق تيسير الزواج على منصة فيسبوك العالمية. انه سيتم فتح منظومة دعم الزواج هذا الأسبوع بإذن الله حسب قول رئيس الصندوق خالد أبو جناح. اما بالنسبة للجدل القائم حول الفئة العمرية يوجد تغيير في العمر للزوج الزوجة. كما توجد شروط أخرى للمنحة الزواج نظر لوجود العديد من الحالات التي اخذت منحة الزواج  وبعدها تم الطلاق من دون حتى الدخول الشرعي. كما اكدت إدارة صندوق الزواج انه لا علم لهم عن شروط المنحة كما يشاع بأغلب مواقع التواصل في انتظار المؤتمر الصحفي الذي يتم الإعلان فيه  عن كل شيء قريبا.

شروط من منحة الزواج

علاوة على ذلك، في الاجتماع الأخير الذي انعقد يوم الأربعاء 20-أكتوبر 2021 وجمع بين كل من رئيس صندوق دعم الزواج خالد أبو جناح و الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية وبحضور رئيس مصلحة الأحوال المدنية والعديد من الشخصيات الوطنية تم تحديد شروط  وضابط جديدة للحصول على منحة الزواج للشباب الليبي من بينها واهمها الأولية للشباب الأكبر سنا مع تسجيل البيانات لهم.

من خلال متابعتنا لتطور موضوع منحة الزواج في ليبيا وبداية عملية التسجيل. منذ قليل على صفحة فيسبوك المسمات بالقائد علي عبد السلام والتي يتابعها العديد من شباب ليبيا نظرا لمصداقيتها نشر خبر مفاده انه من المرجح  قبول طلبات التسجيل في صندوق دعم الزواج بنفس الشروط السابقة وفيه اخبار رائجة بكثرة تؤكد اجتماع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية مع رئيس صندوق دعم الزواج في الوقت الحالي وبعون الله شروط الزواج سوف تتغير.

صندوق دعم الزواج ليبيا ورابط منظومة التسجيل في منحة الزواج عبر منصة حكومتنا
صندوق دعم الزواج ليبيا

منظومة منحة دعم الزواج ليبيا

علاوة على ذلك، أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية عن فتح باب التسجيل في منحة الزواج ليبيا اليوم الاثنين 15 نوفمبر 2021. عبر صندوق دعم الزواج ليبيا. هذا الصندوق الذي أنشئ من اجل مساعدة كافة الشباب الليبي المقبل على الزواج. من خلال تقديم الدعم المادي لهم. وكذلك القضاء على ظاهرة العنوسة التي انتشرت بكثرة في كافة مناطق الدولة الليبية. وعزوف الشباب عن الزواج بسبب الظروف المادية الصعبة.

اعلنت وزارة الشباب الليبية يوم الاحد الواحد والعشرون من شهر نوفمبر الجاري على الساعة الحادي عشرة ليلا بتوقيت دولة ليبيا عن قتح منظومة دعم الزواج. كما وضع صندوق منحة الزواج شروط وضوابط جديدة للحصول على منحة 40 الف دينار ليبي، وتسببت شروط منحة الزواج الجديدة في حالة من الاستياء والتذمر بين معظم الشباب الليبي بسبب شرط السن ويمكن الاطلاع على جميع الشروط الموجودة في الصورة اعلى المقال.

كما اكد خالد أبو جناح رئيس صندوق دعم الزواج بانه في الأيام القليلة الماضية. أثيرت اخبار مغلوطة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي  على وجود  حالات تزوير بالمنظومة الخاصة بدعم الزواج، كما اكد أن المرحلة الأولى من الدعم تم صرف فيها اكثر من بمليار دينار ليبي وزعت على جميع المسجلين في صندوق دعم الزواج ليبيا من اجل الحصول على المنحة عبر صندوق دعم الزواج ليبيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *