مهرجان الجنادرية : صور عن نهاية فعاليات مهرجان الوطني للتراث والثقافة بالسعودية janadria.org.sa

مهرجان الجنادرية : صور عن نهاية فعاليات مهرجان الوطني للتراث والثقافة بالسعودية janadria.org.sa

مهرجان الجنادرية، هو مهرجان تراثي وثقافي يقام في المملكة العربية السعودية، وتعد من المهرجانات الوطنية للتراث والثقافة التي ينظمها الحرس الوطني في الجنادرية كل عام مناسبة تاريخية في مجال الثقافة ومؤشراً عميق للدلالة على اهتمام قيادتنا الحكيمة بالتراث والثقافة والتقاليد والقيم العربية الأصيلة.

يحتفل عامّة السعوديين بالمملكة في شهر فبراير من كل عام، بمهرجان الجنادرية مشاركة العَديد من رؤساء الدول والزعماء العرب، ويُذكر أنّ مهرجان الجنادرية برعاية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، من خلال هذا المقال سوف أعرض عليكم مجموعة صور مهرجان الوطني للتراث والثقافة.

أهداف مهرجان الجنادرية

  • التأكيد على القيم الدينية والاجتماعية التي تمتد جذورها في أعماق التاريخ لتصور البطولات الإسلامية لاسترجاع العادات والتقاليد الحميدة التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف.
  • إيجاد صيغة للتلاحم بين الموروث الشعبي بجميع جوانبه وبين الإنجازات الحضارية التي تعيشها المملكة العربية السعودية.
  • تشجيع اكتشاف التراث الشعبي وبلورته بالصياغة والتوظيف في أعمال أدبية وفنية ناجحة.
  • الحث على الاهتمام بالتراث الشعبي ورعايته وصقله والتعهد بحفظه من الضياع وحمايته من الإهمال.
  • العمل على صقل قيم الموروث الشعبي ليدفع برموزه إلى واجهة المخيلة الإبداعية ليكون في متناول المبدعين خيارات من موروثاتهم الفنية بألوان الفن والأدب.
  • تشجيع دراسة التراث للاستفادة من كنوز الإيجابيات كالصبر وتحمل المسئولية والاعتماد على الذات لتدعيمها والبحث في وسائل الاستغلال الأمثل لمصادر البيئة المختلفة.
  • العمل على التعريف بالموروث الشعبي بواسطة تمثيل الأدوار والاعتماد على المحسوس حتى تكون الصورة أوضح وأعمق، وإعطاء صورة حية عن الماضي بكل معانية الثقافية والفنية.

صور عن نهاية فعاليات مهرجان الجنادرية

 إليكم مجموعة صور عن ختام حفل مهرجان الجنادرية، والتي تعتبر أهمّ المهرجانات التي تُقيمها المملكة العربية السعودية في شهر فبراير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *