وزارة التعليم تعليق عودة الدراسة حضورياً للطلاب والطالبات دون 12 عاماً

وزارة التعليم تعليق عودة الدراسة حضورياً للطلاب والطالبات دون 12 عاماً

أعلنت وزارة التعليم السعودية اليوم عن قرار هام من شأنه، وهو تعليق عودة الدراسة حضورياً للطلاب والطالبات بكافة المدارس لمن هم دون 12 عاماً، وأشار المتحدث الرسمي لوزارة التعليم أنه سيتم استكمال الدراسة لكافة الأطفال دون الثانية عشر عاماً عن بُعد، مع توفير كافة المنصات التعلمية، واكد في حديثة أنه سيتم تفعيل منصة مدرستي للتعليم عن بٌعد، وكذلك منصة روضتي، وأشار إلي أن هذا القرار للحفاظ على صحة الأطفال الصغار.

" وزارة التعليم" تعليق عودة الدراسة حضورياً للطلاب والطالبات دون 12 عاماً

عودة الدراسة حضورياً

أعلن المتحدث الرسمي بوزارة التعليم السعودية تأجيل العودة إلى أجل غير مسمى للدراسة في الحضور لمن تقل أعمارهم عن 12 عاما،  وجاء القرار المتخذ بعد أن حدد عودت المراحل الابتدائية يوم 30 أكتوبر 2021، وأكدت المتحدثة الرسمية لوزارة التربية والتعليم السعودية ابتسام الشهري، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن تأجيل المدرسة للعودة إلى المدرسة على النحو التالي:

  •  يتم تأجيل العودة إلى المدرس ، التي كان من المقرر أصلاً إجراؤها في 30 أكتوبر 2021، للطلاب الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا.
  • يكمل الطلاب دراستهم من خلال منصات التعلم عن بُعد، مثل منصة مدرستي، ومنصة روضتي.
  • وأكد الشهري بالنسبة لطلبة المرحلة الثانوية وطلاب المراحل المتوسطة، فما زال قرار الذهاب إلى المدرسة ساري المفعول، ولم تتخذ وزارة التربية قرارًا مخالفًا ، بشرط أن يكون الطالب قد أكمل جرعتين من لقاح وباء كورنا الجديد الذي رتب له وامتثل له.

عودة الدراسة حضورياً للطلاب

اتخذت وزارة التربية والتعليم العديد من الإجراءات، منها إعطاء الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 سنة لقاح وباء كورونا قبل الذهاب إلى المدرسة، ويعتبر التلميذ الذي يأتي إلى المدرسة دون تلقيح غائبًا، ولا يُسمح له بدخول المدرسة ، وذلك حرصاً على سلامة أطفالنا، مع دعوة الوزارة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية واحترام الكمامات للتلاميذ مع الحرص على توعية هم بغسل اليدين في جميع الأوقات، وتنفيذ البروتوكولات الخاصة بوقاية.

قرارات وزارة الصحة وقاية

وضعت وقاية امس قرارات جديدة معتمدة لوزارة التعليم وكان من ابززها:

  • من ناحية أخرى، شددت هيئة الصحة العامة الوقاية على أهمية تخصيص غرف لعزل الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا في المدارس الحكومية.
  • أشارت “وقاية” إلى وجوب تخصيص غرف مناسبة في مكان بعيد عن باقي الفصول الدراسية لعزل الحالات المشتبه بهم ، أو مكان مناسب في الحدث. أن الغرف غير متوفرة مع توفير مستلزمات الوقاية من الفيروسات مثل المعقمات والأقنعة. .
  • أكد الدليل على أهمية البدء في الصباح الباكر عندما يشارك الطلاب في عملية الاستعلام للسماح للطلاب باكتشاف الأعراض التنفسية الناشئة. التقصي الوبائي للحالات التي تم تأكيدها من قبل الجهات المختصة مثل وزارة الصحة.

التعليم عن بعد في السعودية

من الأسباب التي أوضحتها المتحدث الرسمي لوزارة التعليم بسبب قرار الوزارة تأجيل الدراسة الحضورية هو؛ الحفاظ على صحة الأطفال دون 12 عاماً، وسيتم تكملة الدراسة على المنصات التعليمية وقنوات عين الخاصة بشرح الدروس اليومية، ويتمكن الطالب الدخول إلي المنصة التعليمية من خلال التالي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى رابط النظام الأساسي لمدرستي ، ثم ابدأ في إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
  • قم بتسجيل الدخول إلى النظام الأساسي ونحتاج إلى تسجيل الدخول إلى Microsoft.
  • أدخل بريد Microsoft الإلكتروني وكلمة المرور ،
  • ثم انقر فوق “تسجيل الدخول”.
  • تحتاج إلى تحديث كلمة المرور الخاصة بك وتأكيدها مرة أخرى.
  • بعد ذلك ، نحتاج إلى تمكين مصادقة البريد الإلكتروني ورقم الهاتف ، ثم إعادة كتابة الرمز والبريد الإلكتروني.
  • بعد ذلك تتم عملية تسجيل الدخول تلقائيًا ، وبعد ذلك يمكننا كتابة المعرف وتأكيد رمز التفعيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *