كيراتين طبيعي لفرد الشعر المتكسر والخشن وتنعيم خصلاته في أقل وقت

كيراتين طبيعي لفرد الشعر المتكسر والخشن وتنعيم خصلاته في أقل وقت، إليكي سيدتي كيفية الحصول على شعر ناعم ولامع وحريري بأقل التكاليف ودون مجهود يذكر، وذلك من خلال صنع كيراتين طبيعي فائق السرعة من منزلك. هذا الفرد الطبيعي لا يحتوي إطلاقاً على مواد كيماوية أو ضارة بشعرك، ومع ذلك فإن له نفس مفعول الكيراتين الصناعي ولكن بدون أضرار على شعرك. سنحتاج إلى البطاطس فهي تعمل على ترطيب الشعر وتجعله أكثر صحة، كما أنها تقوي بصيلات الشعر وتجعله أكثر كثافة وأيضاً تقلل من ظهور الشيب، كذلك تقلل البطاطس من تساقط الشعر وترطب الشعر الجاف، كما نحتاج إلى نشا الذرة فهو ينعم الشعر ويجعله ناعم الملمس.

كيراتين طبيعي لفرد الشعر المتكسر الخشن

كما ذكرنا فإن مكونات هذا الفرد الطبيعي بسيطة للغاية ولتحضيره سوف نستخدم المقادير التالية:

  • حبة واحدة من البطاطس متوسطة الحجم.
  • كوب من الماء.
  • 4 ملاعق كبيرة ملعقة كبيرة من نشا الذرة.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند فهو يغذي ويرطب فروة الرأس والشعر.
  • ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو فهو يعطي لمعانا وحيوية للشعر التالف كما أنه يعالج الشعر المتكسر والمتقصف.

بداية نحضر حبة البطاطس ثم نقوم بتقشيرها لإزالة القشور والشوائب الموجودة تحتها، ثم نبشر البطاطس بإستخدام مبشرة لنحصل على مبشور بطاطس نظيف، وبعد ذلك نضع هذا المبشور في قدر مع إضافة كوب من الماء ونقلب قليلاً، ثم نضع القدر على الموقد لمدة 15 دقيقة وبعد مرور المدة نرفع القدر عن النار ونترك المزيج حتى يبرد، بعد ذلك نضع المزيج في الخلاط الكهربائي ويتم الطحن بشكل جيد، ثم بواسطة شاش طبي أو جورب صيفي نظيف نصفي المزيج المطحون.

وبذلك نكون قد قمنا في الخطوة السابقة باستخراج ماء البطاطس بدون شوائب وجاهز للاحتفاظ به في وعاء، ومن جانب آخر نضع النشا في وعاء آخر مع إضافة 4 ملاعق من الماء ثم نخلط جيداً حتى يتم تذويب النشا في الماء، وبعد ذلك يُضاف خليط النشا إلى خليط البطاطس ونخلط جيداً، ثم يسكب المزيج في قدر ونضعه على الموقد لمدة عشر دقائق، مع الاستمرار في التقليب حتى نحصل على خليط كريمي.

تنعيم خصلات الشعر وترطيبه

نفرغ الخليط بعد ذلك في وعاء ونتركه لمدة دقيقة ثم نضيف إليه زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو، نخلط مرة أخيرة بشكل جيد والآن حصلنا على كريم كيراتين لتنعيم وترطيب الشعر. إليكي طريقة تطبيق الكيراتين على الشعر حيث يوضع المزيج على شعر نظيف ويتم تطبيقه من جذور الشعر إلى أطرافه، ثم يغطى الشعر بقبعة استحمام أو غلاف بلاستيكي ويترك لمدة ساعتين، وبعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو والماء ولأفضل النتائج كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *