فوائد الكمبوتشا للجسم وطريقة تحضير شاي الكمبوتشا

فوائد الكمبوتشا للجسم وطريقة تحضير شاي الكمبوتشا

فوائد الكمبوتشا عديدة للغاية حيث يعد الكمبوتشا مشروب حلو ومصنوع من الشاي ومضاف إليه نوع من البكتريا والتي تنمو وتتضاعف ليتحول السكر إلى كحول وحمض الاستيك، ويعد الكمبوتشا غنيا بالعديد من المواد المضادة للإلتهابات والأكسدة، كما يسهم كذلك في المساعدة في الشفاء للمعدة والكبد، ونظرا لوجود الكمبوتشا بشكل كبير فإنه صار واحدا من المشروبات الصحية للكثير من المتابعين حول العالم.

فوائد الكمبوتشا للكبد

من فوائد الكمبوتشا للجسم هو تأثيره الإيجابي على الكبد، خاصة وأن الكبد يعد العضو المسئول عن غالبية العمليات الحيوية في الجسم، خاصة وأن الكبد يقوم بتحليل الدهون الحمضية، ويسهم الكمبوتشا في العلاج من أي أمراض قد تصيب الكبد.

توجد نوع من البتكريا داخل الكمبوتشا وهي التي تحمي الكبد بشكل كبيركما تساعد كذلك من التخلص من أي سموم قد تصيب أنسجة الكبد نظرا لإحتواء الكمبوتشا على أوراق من الشاي الأخضر والأسود.

فوائد الكمبوتشا للأمعاء والمساعدة في الهضم

يسهم الكمبوتشا في عملية الهضم بشكل كبير، خاصة وأن التهاب الأمعاء واحدا من الأمراض التي تصيب كل مدمني الشاي بشكل كبير، كما أن الكمبوتشا يسهم في التهدئة للجهاز الهضمي نظرا لإحتواء الكمبوتشا على الكثير من المضادات الحيوية والتي تسهم في عملية الهضم بشكل كبير.

فوائد الكمبوتشا في المساعدة لإنقاص الوزن

يسهم الكمبوتشا في إنقاص الوزن خاصة وأنه يحتوي نوع من البكتريا والتي تسهم في الهضم بشكل كبير، حيث يسهم الكمبوتشا في القيام بتخليص الجسم من كل السموم كما يعمل على حرق الدهون ويشعر وقتها الإنسان بالشبع وهو الأمر الذي يسهم في تقليل الكميات التي يأكلها الشخص ويسهم بدوره في نقصان الوزن.

فوائد الكمبوتشا في حماية القلب

يحتوي الكمبوتشا على مضادات لأكسدة وهو الأمر الذي يسهم في تقليل أي معدلات تراكم للكوليسترول، كما أن شاي الكمبوتشا يسهم في مقاومة الإلتهابات التي قد تصيب المفاصل، كما يعالج الربو والأمعاء والتقرحات.

شاي الكمبوتشا ودوره في الصحة العامة

يعد شاي الكمبوتشا واحدا من العناصر التي تسهم في قوة الصحة العامة بشكل كبير، خاصة وأنه يحوي على مضادات للأكسدة والإلتهابات وهو الأمر الذي يجعل شاي الكمبوتشا قادرا على حماية القلب والكبد وهو الأمر الذي يزيد في زيادة الذاكرة ومقاومة الشيخوخة والعمل على إزالة السموم.

طريقة تحضير شاي الكمبوتشا

يمكن من خلال مكونات بسيطة تحضير شاي الكمبوتشا

  • كوب سكر
  • كوب من سائل الكمبوتشا.
  • بكتريا سكوبي مجففة أو طازجة.
  • عدد 12 كوب من الماء النقي.
  • خمس أكياس من الشاي الأخضر.
  • وعاء متوسط أو كبير الحجم.
  • رباط مطاطي وقطعة ملابس.

طريقة تحضير شاي الكمبوتشا

  • يتم بداية إضافة السكر إلى 12 كوب من الماء بعد القيام بغليه والتأكد من ذوبانه.
  • القيام بإضافة أكياس من الشاي إلى الماء والسكر وإغلاق النار وتركه ليهدأ.
  • القيام بإضافة الشاي للوعاء وتركه ليهداء وإضافة الكمبوتشا وبكتريا السكوبي، والقيام بتغطية الإناء من خلال قطعة قماش وتركه لمده من ستة إلى 14 يوم.
  • عند تخمر الشاي ووصوله للدرجة المطلوبة، يتم تناوله بشكل مباشر والقيام بالحفظ في الثلاجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *