التأمين الطبي للمعلمين : رابط التسجيل في برنامج التأمين الصحي لمنسوبي وزارة التعليم

تسجيل التأمين الطبي للمعلمين 1438، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، إطلاق برنامج التأمين الصحي للمعلمين ومنسوبي وزارة التعليم الاختياري، وذلك ضمن خدمات مركز خدمات المعلمين، وسيتم عقد مؤتمر صحفي لتوضيح تفاصيل برنامج التأمين الطبي للمعلمين ونشر رابط التسجيل في التأمين الصحي لمنسوبي وزارة التعليم.

أوضح الدكتور مبارك العصيمي أن وزارة التعليم ستعقد مؤتمر صحفي يوم 26 جماد أول 1438 لتوضيح كافة التفاصيل المتعلقة بعملية التسجيل في التأمين الطبي للمعلمين، وما سيتيحه التأمين الصحي للمعلمين  ومنسوبي وزارة التعليم من خدمات ومميزات بأسعار تنافسية، والشرائح المسموح لها بالتسجيل.

التسجيل في التأمين الطبي للمعلمين موقع وزارة التعليم

أضح العصيمي أن وزير التعليم سيوضح كافة التفاصيل المتعلقة ببرنامج التأمين الصحي للمعلمين ومنسوبي وزارة التعليم يوم الخميس المقبل، وسيتم الإعلان عن موقع التسجيل في برنامج التأمين الصحي على منسوبي وزارة التعليم والذي تم التأكيد على كونه برنامج اختياري على حسب رغبة من يحق له التسجيل.

شهدت الساعات الماضية ردود فعل متفاوته من منسوبي التعليم، بعد الإعلان عن برنامج التأمين الطبي حيث عارض البعض هذا الإعلان في الوقت الذي تفاعل معه آخرون، وسط انتظار لتوضيح التفاصيل التي سيعلنها وزير التعليم قريباً.

تفاصيل برنامج التامين الصحي الاختياري للمعلمين

أعلن الدكتور احمد العيسى تفاصيل برنامج التامين الصحي للمعلمين ونسردها لكم في نقاط وفقا لما يلي:

  • التسجيل اختيار وليس اجباري
  • إطلاق البوابة الإلكترونية للتأمين سوف يكون بعد أسبوعين من الآن
  • الاتفاق على إقرار التأمين الطبي مع شركة تكافل الراجحي وهناك شركات اخرى سيعلن عنها قريباً.
  • التأمين الطبي للمعلمين سيتاح من خلال 4 فئات هي الماسية والذهبية والفضية و البرونزية.
  • تطوير المستشفيات الجامعية لبحث إمكانية تقديم الخدمات لكل منسوبي التعليم
  • وزير التعليم يؤكد شمول التأمين الطبي جميع منسوبي وزارة التعليم من الموظفين والمعلمين والإداريين ويؤكد تسجيل نفسه وأبنائه بالمنظومة.
  • التسجيل بعد الثلاثة اشهر الأولى سيكون بعد اجراء الفحص الطبي لتحدي الحالة وتحديد سعر التأمين الطبي.
  • التسجيل خلال الثلاثة اشهر الأولى ستعفي صاحبها من الكشف الطبي لتحديد الأمراض.
  • التأمين لن يشمل المتقاعدين
  • التأمين الطبي يشمل الوالدين، وإضافتهم وفقاً لرغبة المؤمَّن عليه وذلك بعد الإفصاح الطبي، خلال المرحلة الثانية من بداية المشروع.
  • المزيد من التفاصيل والتوضيحات واستعراض أسعار التأمين الطبي من هذا الرابط

مزايا برنامج التأمين الطبي

أشار متخصصون بوزارة التعليم انه من اهم مميزات التسجيل المبكر في برنامج التامين الطبي عدم مطالبة المسجل بتقرير الإفصاح الطبي وسيكون التامين شامل وبأسعار مخفضة، أما من سيسجل بعد الثلاث أشهر الأولى من إطلاق البوابة الإلكترونية فسيكون هناك نظام أخر لتعامله وبأسعار مختلفة، أولها تقديم تقرير الإفصاح الطبي عن حالته المرضية.

وزير التعليم أوضح انه سيتم عقد مؤتمر صحفي في 10 جمادي أخر للإعلان عن شركة تأمين ثانية ذات تواجد، كي يتاح اكثر من خيار أمام منسوبي التعليم لاختيار أفضل البرامج التأمينية.

التأمين سيشمل أعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعات في المستقبل، وسبب عدم شمول المتقاعدين هو استلامهم الرواتب من مؤسسة التقاعد وليس من وزارة التعليم، ويوجد مشكلة تقنية في ربط الرواتب لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات مع قاعدة بيانات نظام فارس.

جدول المنافع الصحية فى برنامج التأمين الطبي
جدول المنافع الصحية فى برنامج التأمين الطبي

الآن رابط التسجيل في التأمين الصحي للمعلمين

قريبا ننشر لكم رابط برنامج التسجيل في التامين الصحي للمعلمين ومنسوبي التعليم فور إعلان الوزير عن تفاصيل التأمين الطبي للمعلمين.

تحديث: الرابط المبين بعالية يحتوى على أسعار التأمين الطبي للمعلمين وسننشر لكم قريبا تصريحات المتحدث الرسمي لوزارة التعليم حول البرامج العلاجية المقدمة لمنسوبي الوزارة.

رابط التسجيل في التأمين الطبي الاختياري لمنسوب التعليم بوابة فارس

قائمة مزودي الخدمات الطبية واستثناءات بوليصة التأمين على المعلمين والمعلمات ومنسوبي التعليم وأسعارها

ننشر لكم قائمة مزودي الخدمات الطبية للمعلمين والمعلمات ومنسوبي التعليم :

نشرت وزارة التعليم احدث التوضيحات حول أسعار بوليصة التأمين الطبي على منسوبي التعليم وفقا لما يلي:

تحديث 7-6-1438 : ساعات قليلة ويتم الإعلان الرسمي عن بوابة تسجيل التأمين الطبي للمعلمين، ويمكنكم الاستعلام عن طريقنا عبر نشر تساؤلاتكم بالتعليقات.

تحديث 10-6-1438 : أعلن وزير التعليم عن رابط التامين الطبي للمعلمين والمعلمات وتم نشر قائمة بمزودي الخدمات الطبية لمنسوبي وزارة التعليم، وقريباً سننشر لكم خطوات التسجيل في التامين الطبي الاختيار لمنسوبي التعليم.

تحديث: التفاصيل حول برنامج التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات ومنسوبي التعليم موضح بالشرح المقدم والبيانات المرفق ضمن هذا الموضوع ومن خلال الموقع الرسمي لمنظومة التأمين الطبي.

تحديث: التأمين الطبي على المعلمين اختياري وفق تصريحات وزارة الصحية، ونشرت تكافل الراجحي الشركة المقدمة لخدمات التأمين الصحي قائمة المستشفيات المتعاقد معها.

تحديث: صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي أن التامين الطبي يشمل جميع الأمراض المزمنة والمستعصية، بخلاف أن التأمين الطبي لا يشمل الإفصاح عن الأمراض للمسجل خلال الثلاثة أشهر الأولي.

تحديث  28 رجب: اكد مبارك العصيمي المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، وقف باب التسجيل اليوم في التامين الطبي للمعلمين، في تمام الساعة السادسة مساءً لمن يريد الاستفادة من وثيقة التأمين علية بداية من 1 شعبان 1438 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *