نتائج القدرات برقم الهوية 1443 عبر المركز الوطني للقياس (qiyas)

نتائج القدرات برقم الهوية 1443 عبر المركز الوطني للقياس (qiyas)

نتائج القدرات برقم الهوية ، يبحث طلاب المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية عن نتائج القدرات الورقي 1443 في النظام التعليمي الجديد التي سوف تعلن عنها هيئة تقويم التعليم المسؤولة عن جميع الاختبارات الموحدة داخل المملكة، حيث أعلنت وزارة التعليم في السعودية في الموسم الدراسي الجديد 2021-2022 على ضوابط عديدة لتقييم الطالب ومن بينها اختبارات القدرات العامة والتحصيل الدراسي، علما انه في السابق كان يعتمد على معدل الطالب في الثانوية العامة، ومن خلال موقع ثقفني الاخباري سنتعرف على موعد نتائج القدرات الورقي عبر المركز الوطني للقياس.

نتائج القدرات برقم الهوية

اليوم الاثنين الثامن من شهر نوفمبر الجاري أعلن المركز الوطني قياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب عبر المنصة العالمية تويتر عن نتائج اختبار القدرات برقم الهوية الفترة الأولى لطلاب المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية، ويمكن الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات الورقي “نتائج قياس qiyas” من خلال كافة الخطوات المدرجة أسفل المقال بشكل مفصل ودقيق

متى تطلع نتائج القدرات الورقي

عرفنا في الأسبوع الماضي عمليات بح كثيرة عبر محرك البحث جوجل. ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي داخل المملكة العربية السعودية عن متى تطلع نتائج القدرات الورقي ١٤٤٣. حيث تسعى وزارة التعليم في المملكة إلى تقييم قدرات الطلاب ومعرفة امكانيتهم وقدرتهم على استكمال تعليمهم في الجامعات واختيار مختلف التخصصات المتاحة لهم من اجل تنمية قدراتهم المعرفية.

متى نتائج القدرات الورقي

من المحتمل والمرجع ان أن تعلن هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة عن نتائج اختبارات القدرات الورقي بعد 21 يوم من انتهاء فترة اجتياز اختبار القدرات 1443، حيث يجتاز طلاب المرحلة الثانوية الاختبارات على فترات مختلفة خلال الموسم الدراسي الجديد، كما ان عملية تصحيح أراق اختبارات القدرات تبدا مباشرة بعد الانتهاء من الامتحانات وبواسطة المصحح الآلي، كما نؤكد لكل الطلاب انه لا يوجد روسب او نجاح بعد اجتياز اختبار القدرات، على ان يحصل كل طالب على درجة تضاف إلى درجات الثانوية العامة تساعده في الالتحاق بالجامعة والتخصص الذي يرغب في الحصول عليه.

الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات 1443 برقم الهوية

يستطيع كافة الطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات 1443 الاستعلام عن نتائجهم  عبر على الرّقم 920033555  واتباع جميع التعليمات، كما انه يمكن الحصول على نتيجة القدرات من خلال الرسالة التي ترسلها هيئة تقويم التعليم والتّدريب لكل طاب مسجل في النظام، كما يمكن الاستعلام عن نتيجة اختبار القدرات 1443 برقم الهوية من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية من خلال شبكة الانترنت. او النقر على رابط قياس الموجود أسفل المقال.
  • يجب على الطالب الضغط على تبويب  ملف المستفيد.
  • تدوين رقم الهويّة الخاص بك
  • إدخال كلمة مرور قياس
  • التحقق من أنا لست روبوت.
  • النقر على مربع تسجيل الدخول
  • اختيار النتائج
  • وأخيرا الاطلاع على نتيجة اختبار القدرات الخاصة بالطالب.
متى تطلع نتائج القدرات الورقي 1443 برقم الهوية والسجل المدني عبر قياس
متى تطلع نتائج القدرات الورقي

رابط نتائج اختبار القدرات 1443

في النظام التعليمي الجديد التي اعتمدته وزارة التعليم السعودية. يمكن لكل طالب في مرحلة الثانوية العامة اجتاز اختبار القدرات الاطلاع على نتيجته بشكل الكتروني وبكل سهولة من خلال الدخول على رابط موقع قياس وبعدها تسجيل الدخول على حساب الطالب الشخصي والحصول على نتيجته، كما نوصي كل الطلب لمتابعة موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب على تويتر لمعرفة متى تطلع نتائج القدرات الورقي 1443

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *