كم باقي علي رمضان ١٤٤٣

يعتبر شهر رمضان الكريم من أعظم شهور السنة والذي ينتظره الجميع بفارغ الصبر وذلك ليطهروا فيه أنفسهم بأداء  جميع العبادات والفوز بالثواب المضاعف لها في هذا الشهر، يسبقه شهر شعبان ويليه شهر شوال، يقال البعض أن شهر رمضان سمي بهذا الاسم نسبة إلى الرمضاء، وتشير إلى  الحجارة المحماة، حيث كانوا يقومون بصيامه في جو حار جدا، فكانت ترمض الحجارة خلاله في الحرارة.

كم باقي على رمضان ١٤٤٣

قبل حلول شهر رمضان المبارك كل المسلمين يستعدون لاستقبال أعظم شهور السنة، ويقوم النساء بتخزين الوجبات والأكلات داخل الفريزر لتساعدهم في تحضير فطار رمضان، وتبدأ الدروس والأناشيد الدينية تذاع على شاشات التلفزيون العربية كما قبل حلول شهر رمضان يقوم المسلمين بالبحث عن القنوات الدينية التي تعمل على إذاعة القرآن الكريم بأصوات عالمية مثل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والمشايخ الأخرى.

كما تقوم الحكومة بتقديم السلع والخدمات بسعر منخفض لمساعدة الفقراء وإسعادهم في شهر رمضان المبارك لأنه شهر المحبة والكرم، ولم يبقي على شهر رمضان سوءا ١٦٧ يوما.

شهر رمضان المبارك  وكورونا  2022

كما نلاحظ قبل بداية شهر رمضان المبارك يخرج الكثير من الناس لشراء المنتجات والخدمات وشراء ملابس العيد وشراء السلع التي يتم تخزينها لشهر رمضان المبارك، وهذا يسبب تجمعات كثيرة لا حصر لها ويزداد عدد الناس في الشوارع، مما ينتج عن هذه التجمعات انتشار الفيروس بصورة سريعة وغير طبيعية.

مما يؤدي إلى زيادة عدد الإصابات داخل الدول العربية في عام 2020 ازدادت عدد الإصابات بشكل مفاجئ مما أدي إلى وقف الصلاة داخل المساجد في شهر رمضان، وشعر المسلمون بحزن كبير لأنهم لم يتمكنوا من تأدية صلاة التراويح، ولكن في هذا العام 2022 اختلف الموضوع بشكل كبير يتم الآن تلقيح معظم سكان البلاد العربية مما أدي إلى تقليل عدد الإصابات في البلاد، وبإذن الله لن يتم وقف صلاة التراويح في هذا العام.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا والذي أجبنا من خلاله على سؤال كم باقي علي رمضان ١٤٤٣ نرجو أن نكون قد أفدناكم واستوفينا كافة اسئلتكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *