أجمل رسائل وعبارات تهنئة بالمولد النبوي الشريف أفضل بطاقات ومسجات التهنئة

أجمل رسائل وعبارات تهنئة بالمولد النبوي الشريف أفضل بطاقات ومسجات التهنئة

يعيش المسلمون أجواء احتفالية خاصة خلال هذه الأيام بمناسبة مولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، حيث يعتبر الاحتفال بمولد النبي من أهم المناسبات الدينية التي يحرص المسلمون على الاحتفال بها، وذلك من خلال تناول الحلويات والمكسرات، والصيام والذكر والصلاة على النبي وإخراج الصدقات في هذا اليوم من طقوس المسلمون أيضاً، كذلك تبادلهم الكثير من الرسائل التي تشمل كلمات وعبارات تهنئة بمناسبة ميلاد الرسول الكريم، وفيما يلي سوف نقدم لكم أجمل رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف.

المولد النبوي الشريف

ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في يوم الاثنين الموافق 12 من ربيع الأول، ويحرص المسلمين الاحتفال بميلاد الرسول كل عام للتعبير عن فرحتهم بميلاده، وذلك من خلال قيام المجالس التي ينشد فيها قصائد وخواطر مدح الرسول بالتزامن مع حلول شهر ربيع الأول حتى نهايته، كما تبدأ الاحتفالات الشعبية بإقامة ندوات دينية يتم فيه تقديم الكثير من الدروس التي تحكي السيرة النبوية، ويقدم فيها الطعام والحلويات أو ما تسمى بحلاوة المولد.

معلومات عن المولد النبوي الشريف

يتزامن غداً اليوم الاثنين الموافق 18 من شهر أكتوبر الجاري مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والذي يستعد فيه العالم العربي والإسلامي بالاحتفال باعتباره واحد من أهم وأشهر المناسبات الدينية في البلدان العربية والإسلامية، حيث بدأ المسلمون الاحتفال بهذا اليوم العظيم منذ عصر الفاطميين وحتى يومنا هذا، والذي يفضل فيه المسلمون الإكثار من الأعمال الخيرية.

رسائل تهنئة المولد النبوي

واحتفالاً بهذا اليوم الكريم العظيم يوم ميلاد أكرم الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، سوف نرفق لكم مجموعة من أروع رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف لكي يتم تبادلها المسلمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات السوشيال ميديا:

  • بأنوار النبي أمسيك ..وبقرب مولده أهنيك ..وأدعي ربي من الكوثر يسقيني ويسقيك.
  • يا حبيبي يا محمد يا مؤيد يا ممجد يا إمام القبلتين من رأى وجهك يسعد يا كريم الوالدين، أنت نور أطل على الحياة وملؤها بالدفء.
  • النور في الكون انتشر، وابتهل بميلاد سيد البشر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم ارزقنا شفاعته.
  • ملأت الكون يا طه سرورًا ونورًا، وفاحت ذاتك المثلى حبورًا ومسكًا، لقد زِنت الدنا عطرًا ونورًا، وقد أسقيتها ماءً طهورًا.
  • بالعود والبخور ورشات العطور نهنئكم يا غالى الناس بميلاد الرسول.
  • نشهد الله على حبنا لك، ونشهده على شوقنا لك، وما يخفف عنا حبنا وشوقنا، هو أملنا بلقياك عند حوضك المورود، يوم تقوم الأشهاد.
  • افرحي يا قلوب وشمّي الورود واسمعي تغريد الطيور الليلة مولد الرسول.
  • وُلِد نور الإسلام، وُلِد خير الناس، وُلِد خاتم الأنبياء والرسل، مبارك عليكم المولد.

عبارات تهنئة بالمولد النبوي

  • مع مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم انتهت دولة الشرك وظهر الحق والخير والتسامح الذي نزل مع نزول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • كلمات عن ميلادك يا نبي صلوات ربي وسلامه عليك ظهر النور في الورى وبالله لم يأتي للبرايا مثل النبي صلى الله عليه وسلم هنيئاً لمن قام بالصلاة عليه.
  •  كنوز الأرض تفديكم، وعطر العود نهديكم، وبمولد الرسول نهنيكم.
  •  زقزقت العصافير، وغرّدت الطيور، فرحة بمولد خير الأنام محمد صلوات الله عليه.. وطارت رسالتي إليك تهنئك بهذه المناسبة العظيمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *