طرق علاج الإمساك في المنزل والتخلص من الإمساك في ثلاث دقائق جربيها

طرق علاج الإمساك في المنزل ، أو علاج الإمساك المنزلي، يمثل حلا جذريا كبيرا، لحل مشكلة الإمساك التي يعاني منها الكثيرون، سواء الكبار أو الصغار، ولكنها تكثر وتنتشر بين بعض الحالات، مثل السيدات الحوامل أو بعض الأشخاص ممن يعانون، من مشاكل بالهضم أيضًا، أو أمراضًا مزمنة. ومن المؤسف أن الإمساك قد يتطور إلى وضع صحي خطير، إذا لم يتمكن الشخص من الخضوع لعلاج طبي جيد له، سواء علاج الإمساك فوراً في المنزل طبيعيًا، خاصة في حالة علاج الإمساك الشديد، على المدى القصير، فيذهب البعض إلى البحث عن طرق التخلص من الإمساك في ثلاث دقائق، عن طريق علاج الإمساك بالاعشاب.

علاج الإمساك بالاعشاب

السائل بوجه عام، تعد من أهم وأقوى طرق علاج الإمساك في المنزل، لأنها تساعد في تحريك الأمعاء، وهناك العديد من المشروبات، سواء العادية أو الأعشاب، التي تساعد على التخلص من الامساك في يوم واحد، أو حتى سرعة التخلص منه في دقائق، مثل مشروبات النعناع والزنجبيل والليمون والماء النقي، فقد يتسبب مثلا تأخير الطمث أو الدورة الشهرية، في حدوث الإمساك مما يستدعي تجربة طريقة تنزيل الدورة المتأخرة، وقد يحدث بشكل متكرر نتيجة زيادة الوزن، وهو ما يتطلب اتباع حمية غذائية، للمساعدة في التخلص من دهون البطن والخصر، وكذلك استغلال فوائد الماء والليمون للكرش، فإذا عالجت زيادة الوزن، واستطعت السيطرة على فقدان الوزن وسد الشهية، فقد قطعت نصف الطريق لعلاج الإمساك المزمن.

أفضل دواء لعلاج الإمساك المزمن

  • شاي النعناع لعلاج الإمساك المزمن، يعمل على تليين حركة الأمعاء والمعدة. وبالتالي تخليص القولون من تراكم الطعام بداخله، حيث يساعد المرارة على إفراز العصارة الصفراء، والمساعدة على الهضم.
  • شراب الزنجبيل الساخن، هو أحد أفضل علاج الإمساك الشديد. ويمكن تناوله ساخنًا بإضافته على ماء ساخن، وتغطيته قليلا لأنه من الزيوت الطيارة، وتناوله 3 مرات كل يوم. فيخلصك من الوزن الزائد، وبالتالي يسهل حركة الأمعاء، ولكن لا ينصح به للحوامل أو مرضى الضغط.
  • مشروب الماء والليمون، خاصة في الصباح الباكر، يساعد كثيرًا على تحريك الأمعاء، وبالتالي التخلص من الفضلات والإمساك بشكل كبير.
  • ماء وزيت جوز الهند لعلاج الإمساك، سبق وأن تحدثنا عن فوائد ماء جوز الهند للتخسيس. ولكن حان الحديث بشأنه عن فوائده للتخلص من الإمساك، وفي حال لم تجدينه. يمكنك استبداله بزيت جوز الهند، فهو يعمل كملين طبيعي أيضا، ويمنحك نفس الفوائد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *