التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الداخلية في الجزائر، نتائج التسجيل في قرعة الحج hajj 2018 ، وذلك من خلال رابط موقع تسجيلات الحج “pelerinage interieur gov dz” لجميع الولايات الجزائرية، حيث تم تفعيل رابط ملئ استمارة التسجيل لموسم الحج 2018مـ -1439هـ، وسنوضح لكم خطوات تسجيل الاستمارة من خلال الإنترنت حتى انتهاء مرحلة التسجيل في قرعة الحج 2017 hajj.

نشرت وزارة الداخلية والجامعات المحلية أن تسجيلات قرعة الحج 2017 ستتم من خلال موقع وزارة الداخلية الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وسيتاح التسجيل أمام المواطنين على مدرار ساعات اليوم، مع اشتراط الإفصاح عن بلدية الإقامة، وتم تفعيل التسجيل في قرعة الحج hajj 2018 بدايةً من اليوم الخميس الموافق 11 يناير 2018 وحتى نهاية الشهر الحالي.

خطوات التسجيل في قرعة الحج hajj 2018 وطلب فتح حساب

  • الخطوة الأولى فتح الحساب على موقع وزارة الداخلية من هذا رابط فتح حساب
  • ادخل بريدك الإلكتروني وكلمة المرور و تسجيل الدخول.
  • استكمال المعلومات المطلوبة والمتعلقة ببيانات الحالة المدنية لمقدم الطلب
  • إدخال بيانات المحرم للنساء من من 45 سنة، بشرط عدم مرافقة المحرم الشرعي لأكثر من 3 نساء.
  • المرافق للنساء أكثر من 45 سنة أو رفقة آمنة في حالة عدم وجود المرافق.
  • ذكر الأمراض المزمنة إن وجدت.
  • تحديد سنوات التسجيل الماضية.
  • تدوين رقم جواز السفر البيومتري في حالة توفره.
  • التأكد من صحة البيانات قبل تحرير الاستمارة الإلكترونية وفقا للبيانات المدونة ببطاقة الهوية وعقد الميلاد والدفتر العائلي، ثم الضغط على “التسجيل”.

بعد انتهاء مرحلة تسجيل البيانات يظهر رقم الطلب للمتقدم، بخلاف وصول رسالة نصية على البريد الإلكتروني الذي تم التسجيل من خلاله مدون بها رقم الطلب.

موقع تسجيلات الحج الجزائر 2017

نرفق لكم الآن رابط موقع تسجيلات الحج 2017 بالجزائر، حيث يستطيع الراغبين في التقديم لأداء مناسك الحك وزيارة بيت الله الحرام التسجيل الآن .

رابط موقع تسجيلات الحج 2017 وملئ الاستمارة

نتيجة قرعة الحج 2017

التسجيل في قرعة الحج hajj 2017 تم توضيحه بالخطوات المبينة بعالية، وسنعمل على توفير شرح مصور لكم لتسهيل عملية التسجيل في تسجيلات الحج 2017 بالجزائر.

تحديث : خطوات التسجيل في قرعة الحج hajj 2017 عبر موقع وزارة الداخلية وفتح حساب جديد وإدخال البيانات وملئ استمارة التقديم تم شرحها بطريقة مبسطة لتسهيل الإجراءات التنفيذية بمعرفتكم.

تحديث: يستقبل موقع وزارة الداخلية التسجيل في قرعة الحج 2018 وفق الشروط المنصوص عليها لمن يرغب في التقدم إلى تسجيلات الحج 1439، حيث تم رفع مدة أخر حج من 5 سنوات إلى 7 سنوات، كي يتاح الفرصة أمام أكبر عدد من المترشحين .

التعليقات

  1. السلام عليكم لقد قراءة عبر مواقعكم اعن تسجيل للحج 2017 وحتى اني ادخل عبر مواقعكم لكن لا بشتغل ولا يوجد مواقع يعمل للتسجيل ارجوا ان تساعدني في تسجيل وتوضحوالي الموضوع التسجيل وشكرااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.