طريقة عمل سمك فيليه مقلي مقرمش

طريقة عمل سمك فيليه مقلي مقرمش بمزاج شهي ولذيذ، يحب الكثير من الأشخاص تناول المأكولات البحرية بجميع أنواعها وبالتالي يهتم الجميع بمعرفة طريقة عمل سمك فيليه مقلي مقرمش له مزاج شهي ولذيذ، وهو من الأطعمة التي يفضلها الكثير من الأشخاص، لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على طريقة عمل سمك فيليه مقلي بالمكونات والخطوات المطلوبة.

 طريقة عمل سمك فيليه مقلي

المكونات، ربع ملعقة من الكمون وربع ملعقة من الكركم والبابريكا وملعقتين من الثوم المفروم وخمس ليمونات عصير وربع ملعقة من الثوم البودر والكزبرة المطحون وربع ملعقة من الحبهان والفلفل الأسود وربع ملعقة كاري.

مقادير خلطه القلي، ملعقة فلفل أسود وملح وملعقة صغيرة كمون وكزبرة ناشفة ملعقتين ونصف كوب نشأ وكوب كبير من الدقيق الأبيض وملعقة بكينج باودر.

 طريقة تحضير السمك الفيليه

في الخطوة الأولى نبدأ بتجهيز وعاء ونضع في السمك ونقوم بإضافة الملح والكمون والفلفل والفلفل الأسود وجميع التوابل التي قمنا بتجهيزها ثم نضع عليه الثوم ونضيف عصير الليمون تقلب جميع المكونات مع بعضها ويترك السمك مع هذه التتبيله لمدة نصف ساعة على الأقل.

في الخطوة التالية نقوم بتجهيز وعاء ونضع في الدقيق والنشا والبيكنج بودر ونضيف الملح والفلفل والكمون ثم نقوم بتقسيم الخليط إلى نصفين في ثم نقوم بوضع الماء البارد في وعاء آخر، ونقوم بوضع السمك في خليط الوعاء الأول ثم يتم وضع في الوعاء الثاني ويقلب ثم نقوم بتجهيز مقلاة بها زيت ساخن على نار متوسطة.

بعد ذلك نقوم بتقليب السمك في الزيت حتى يصبح لونه ذهبي ثم نقوم بوضعها على ورق مناديل مطبخ حتى يتشرب الزيت ثم يتم وضع فى أطباق التقديم وتناول وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *