نتيجة الشهادة السودانية 2021 “ظهرت الآن” عبر موقع وزارة التربية السودانية

موعد اعلان نتيجة الشهادة السودانية 2021 ، يستمر البحث في السودان عن نتائج الشهادة الثانوية السودانية للعام الدراسي 2021، حيث أعلنت مصادر إعلامية على صلة بوزارة التربية والتعليم ان صدور النتائج سيتم خلال الساعات القليلة القادمة من خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة وبحضور وزير التربية والتعليم السوداني البروفسير محمد الأمين التوم، وقد أعلنت سابقا مصادر من داخل وزارة التربية السودانية على الانتهاء التام من عمليات تصحيح أوراق الامتحانات ولم يتبقى سوى التدقيق الجدي في درجات الطلاب كي يأخذ كل طالب حقه دون أي نقصان قبل رفع النتائج على الموقع الرسمي للوزارة، ومن خلال موقع ثقفني الاخباري سنتعرف على الموعد الرسمي للإعلان عن نتيجة الشهادة السودانية 2021 وكيفية الاستعلام عن النتائج بمجرد ظهورها رسميا.

رغم ان مصادر من داخل وزارة التربية والتعليم السودانية قد اكدت سابقا لوسائل الإعلان على ان نتيجة الشهادة السودانية 2021. سيتم الإعلان عنها اليوم الجمعة مساءا لكنها لم تعلن لحد الساعة. وحسب آخر الاخبار المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي فقد تم تأجيل نشر النتائج إلى يوم السبت او الاحد، وبدورنا نحن في موقع ثقفني الاخباري سوف نبقى على اطلاع تام بالموضوع وسننشر لكل كل الاخبار الجديدة الخاصة بالشهادة الثانوية.

تحديث: أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية عن الموعد الرسمي لإعلان نتائج الشهادة السودانية. حيث اكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة سامي الباقر ان كافة اعمال تصحيح أوراق الامتحانات انتهت بشكل كامل يوم 14 أكتوبر 2021. وسيتم اعلان النتائج خلال الأسبوع الجاري في كافة الولايات دفعة واحدة. كما تطمئن الباقر جميع الطلاب الشهادة الثانوية  واولياهم حيث أكد نسب النجاح هذا العام عالية مقارنة بالأعوام السابقة.

موعد اعلان نتيجة الشهادة السودانية 2021

أكدت وسائل إعلام سودانية انه سيتم صدور نتيجة الشهادة السودانية 2021 برقم الجلوس لجميع الطلاب والطالبات وفي كافة المحافظات السودانية. يوم الجمعة الموافق لـ 15 أكتوبر 2021 عند 15:00 ظهرا بتوقيت السودان. ويعيش حاليا جميع الطلبة وأوليائهم حالة من التوتر والقلق الشديد لمعرفة طريقة الحصول على نتيجة الشهادة السودانية. والتي سنتعرف عليها من خلال الأسطر التالية من هذا المقال.

 الاستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية 2021

في ظل التطور الحاصل على مختلف المنظومات التعليمية في جميع دول العالم وبسبب انتشار فيروس كورونا أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة السودان على اتاحت منصات الكترونية يمكن من خلالها الدراسة عن بعد وكذلك الاطلاع على نتائج الطلاب بشكل الكتروني وبكل سهولة دون عناء التنقل خارج المنازل او الذهاب إلى المدارس ويمكن الاستعلام عن نتيجة نتائج الشهادة الثانوية السودانية 2021 من خلال اتباع كافة الخطوات المدونة ادناه بالتفصيل:

نظرا لانقطاع الشبكة العنكبوتية على معظم المحافظات السودانية. يمكن أيضا لكافة طلاب الشهادة الثانوية في السودان الاستعلام عن نتائجهم من خلال رقم الجوال الخاص بهم و>لك بإرسال رقم الجلوس الخاص بهم عبر رسالة نصية إلى الأرقام التي سوف تحددها شركة زين للاتصالات بمجرد ظهور النتائج رسميا على موقع وزارة التربية والتعليم السودانية moe.gov.sd

وزارة التربية والتعليم السودانية

يذكر أن اللجان الامتحانية التابعة لوزارة التربية والتعليم السودانية. بدأت عملية تصحيح أوراق الامتحانات الخاصة بطلاب وطالبات الشهادة السودانية في 16 أغسطس الفائت. حيث شارك في عملية الـصحيح اكثر من ستة آلاف معلم ومعلمة في كافة المحافظات السودانية. ويمكن لجميع الطلاب الاستعلام عن نتائجهم عبر رقم الجلوس بمجرد اقتراب موعد اعلان نتيجة الشهادة السودانية 2021.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن الموعد الرسمي الذي سوف تعلن فيه وزارة التربية والتعليم السودانية عن نتائج الشهادة السودانية 2021 في جميع  المحافظات. كما بين لكل طلاب وطالبات السودانية الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها الاطلاع على كشوفات النقاط الخاصة بهم بشكل إلكتروني وبكل سهولة دون عناء التنقل خارج المنازل وذلك حفاظا على صحة وسلامة الطلاب. ومنعا لانتشار فيروس كورونا.

تعليقات

  1. يا ابني السودان مقسم الي ولايات وليس محافظات يظهر عليك اصلا مش من السودان ولا عندكم تدقيق في المعلومات

  2. بلاش تلاعب باعصاب الطلاب ادلو ببيان رسمي وموضح لكي يعلم الطلاب التاريخ المحدد كفاية حرق اعصاب

  3. ياجماعة،قولو،اخبار،حقيقة،ماتبعثرومشاعرنا،ماممكن،تنقلو،خبر،ذي،دا،،بدون،اي،حقيق،مسبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *