أسهل طريقة لعمل الماك أند تشيز وتحضير ألذ معكرونة بصوص الجبن

أسهل طريقة لعمل الماك أند تشيز وتحضير ألذ معكرونة بصوص الجبن

أسهل طريقة لعمل الماك أند تشيز وتحضير ألذ معكرونة بصوص الجبن، نشارك معكم اليوم وصفة بسيطة لتحضير أحلى ماك أند تشيز بمنزلك مع الحصول على طعم يشبه المطاعم الشهيرة، فسوف نقدم لك ولعائلتك طريقة تحضير ألذ معكرونة بصوص الجبن بشكل سليم وبالطريقة الصحيحة كما يقدمه أشهر الطباخين، كما سوف نقدم لك طريقتين مختلفين لتقديم الماك أند تشيز كل منهما احلى وألذ من الأخرى، مع صوص جبن ناعم وطعمه في منتهى اللذاذة.

أسهل طريقة لعمل الماك أند تشيز

تتكون وصفة معكرونة الماك أند تشيز من المقادير التالية:

  • 250 جرام معكرونة ماء للسلق.
  • ملعقة كبيرة + نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  • 2 كوب حليب + كوب جبن شيدر أحمر بمقدار 200 جرام.
  • ملعقة كبيرة ممسوحة نشا + ملعقة صغيرة زبدة.
  • جبن موتزريلا.
  • ربع ملعقة صغيرة من الصوص الحار+ ربع ملعقة صغيرة فلفل أحمر + ربع ملعقة صغيرة بابريكا.
  • انصف ملعقة صغيرة بودرة خردل + ربع ملعقة صغيرة بودرة ثوم.
  • رشة ملح + ليمون.

نبدأ تحضير خلطة الماك أند تشيز بإضافة ماء في إناء قابل للطهي لسلق المعكرونة، وتترك لتغلي ثم نضيف ملعقة ممتلئة من الملح، ثم نضيف المعكرونة بالشكل المتوفر والمفضل لديكم ويتم سلقها لمدة 5 دقائق (المدة المكتوبة على كيس المعكرونة)، ثم يتم تصفية المعكرونة من الماء وتغسل سريعاً ثم نضيف إليها القليل من الزيت وتقلب جيداً حتى لا تلتصق ببعضها، وتترك جانباً. نحضر جبن الشيدر ونقطعه إلى مربعات صغيرة الحجم ثم نضعها في وعاء مناسب، ثم نضيف إلى مربعات الجبن مقدار النشا ويتم التقليب بشكل جيد حتى تتغلف مربعات الجبن بالنشا جيداً.

تحضير ألذ معكرونة بصوص الجبن

نحضر مقلاة ونضيف إليها مقدار الحليب ومزيج الجبن بالنشا، ثم نضيف الصوص الحار، الفلفل الأحمر أو الشطة، بودرة الخردل، بودرة الثوم، البابريكا والمقدار الصغير من ملح الليمون وأيضاً نصف ملعقة صغيرة ملح، ثم يتم التقليب على البارد ثم نرفع المقلاة على نار هادئة ونستمر في التقليب حتى تذوب الجبن تماماً، بعد ذوبان الجبن مباشرة نضيف الزبدة ونقلب مرة أخرى حتى تذوب، ثم نضيف بعد ذلك المعكرونة المسلوقة ثم نضيف رشة من جبن الموتزريلا المبشور وتقلب دقيقة ثم نطفئ النار. وتوضع في طبق التقديم وتقدم وهذه هي الطريقة الأولى للتقديم.

أما الطريقة الثانية لتقديم الماك أند تشيز ففيها نحضر وعاء أو صينية صغيرة وتغلف بورق الزبدة، ثم نضع المعكرونة بالجبن ونضغطها جيداً، ثم تغطى وتوضع في الثلاجة حتى تبرد تماماً وبعد ذلك نكورها على شكل كرات متوسطة الحجم، ثم ندخلها الفريزر لمدة نصف ساعة وبعد ذلك نضعها في دقيق، ثم في بيض وبعدها في بقسماط أو شيتوس مفروم، ثم نضعها في زيت ساخن حتى تأخذ لون ثم تقدم بعد ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *