أسهل طريقة لإعداد آيس كريم التين الشوكي بالمنزل بكل سهولة وبمنتجات طبيعية

أسهل طريقة لإعداد آيس كريم التين الشوكي بالمنزل بكل سهولة وبمنتجات طبيعية

أسهل طريقة لإعداد آيس كريم التين الشوكي، من أجمل المرطبات والحلويات الشهية وهو غير تقليدي، ومن السهل إعداد آيس كريم التين الشوكي بالمنزل مثل المحلات، والتين الشوكي من الفاكهة المحببة لدى الكبير والصغير وعادة ما يتم تناوله في فصل الصيف لتهدئة الإحساس بالحرارة ولكن هناك من يفضل تناول الأيس كريم بباقي الفصول الأخري.

أسهل طريقة لإعداد آيس كريم التين الشوكي

يتميز آيس كريم التين الشوكي بالكثير من الفوائد الصحية مثل تحسين الهضم ويعمل على تقليل الوزن، وخفض مستوي الكوليسترول بالدم، كما إنه يمتاز بمذاقه الشهي.

مكونات آيس كريم التين الشوكي

  1. عدد عشر حبات تين شوكي.
  2. عبوتين زبادي العبوة الواحدة 100 جرام.
  3. نصف كوب كريم شانتيه.
  4. حليب بارد ربع كوب.
  5. ثلاث معالق كبيرة سيرب تقيل أو عسل أبيض.

طريقة التحضير

  • نضع التين الشوكي بالخلاط الكهربائي ونخلط جيدا ثم يصفي ونضعه في علبة بلاستيكية ويوضع بالفريزر.
  • بعد أن يجمد التين الشوكي نخرجه من الفريزر ونضعه في الكبة ونضع الكريم شانتيه وعسل النحل والزبادي والحليب المثلج ونخلطهم.
  • نضع الخليط بعبوة وتغلق جيدا ونتركه في الثلاجة حتي يتجمد.

أهم فوائد التين الشوكي للصحة العامة

يعتبر التين الشوكي من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن كما إنه يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، ويساعد التين الشوكي على تخفيض الوزن وتقوية جهاز المناعة، وتحسين عملية الهضم، ومن أهم فوائد التين الشوكي هي:

يعمل التين الشوكي على محاربة الخلايا السرطانية: وذلك لأنه يحتوي على مركبات الفلافونويد وهي تعمل على تقليل خطر الإصابة بسرطان المبيض، وسرطان الثدي، وسرطان البنكرياس، كما إن تلك المركبات تعمل على تحسين أنشطة الإنزيمات المؤيدة للأكسدة، وتساعد على موت الخلايا السرطانية.

يساعد التين الشوكي على إنقاص الوزن: وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الألياف التي تعمل على إنقاص الوزن، كما إنه يساعد على الإحساس بالشبع ويساعد على إنقاص الوزن من خلال ربط الدهون وإخراجها من الجسم، ويساعد أيضا التين الشوكي على المحافظة على الوزن.

ملحوظة: هناك بعض الدراسات العلمية التي أكدت أن التين الشوكي يعمل على تقليل مستويات البلازما في الكبد ومستويات الكوليسترول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *