نتائج اختبار المتميزين 2021 موقع نتائج القبول في مدارس المتفوقين 2021

نتائج اختبار المتميزين 2021 موقع نتائج القبول في مدارس المتفوقين 2021

نتائج اختبار المتميزين 2021 ، سيتمر البحث في العراق عن نتائج اختبار الذكاء لمدارس المتميزين حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عن النتائج الخاصة باختبارات الطلاب والطالبات الذي تقدموا سابقا على  مدارس المتفوقين للموسم الدراسي الجاري 2021-2022، حيث يعيش حاليا طلاب وطالبات العراق واوليائهم حالة من التوتر والقلق الشديد من اجل معرف نتيجة القبول في اختبار الذكاء لمدارس المتفوقين بغداد، كركوك، النجف، البصرة، كربلاء السليمانية، أربيل، نينوى، الرصافة الأولى، الرصافة الثانية، الرصافة الثالثة، القادسية، الكرخ الأولى، الكرخ الثانية، الكرخ الثالثة وغيها من المحافظات الأخرى، ومن خلال موقع ثقفني الإخباري سنتعرف على  الرابط الإلكتروني الخاص باختبارات المتفوقين.

نتائج اختبار المتميزين 2021

اكدت وزارة التربية والتعليم العراقية انه تم الإعلان عن نتائج اختبارات الذكاء لكافة الطلاب المتقدمين على مدارس المتفوقين والمتميزين للسنة الدراسية الحالية 2022، ولكن لحد الساعة لم يستطيع العديد من الطلاب والطالبات في الحصول على نتائجهم نظرا للضغط الرهيب الذي يعرفه موقع وزارة التربية العراقية يمكن الاطلاع على النتائج الخاصة باختبار المتفوقين من خلال موقع ملازمنا.

رابط نتائج اختبار الذكاء لمدارس المتميزين

أعلنت وزارة التربية العراقية سابقا عن العديد من المنصات الالكترونية. التي يمكن من خلالها الحصول على نتائج الطلاب بشكل الكتروني. دون عناء التنقل خارج المنازل خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا في مختلف المحافظات العراقية. يترقب الجميع وأولياء الأمور موعد صدور نتائج المتفوقين 2021. حيث يمكن الحصول على النتائج من خلال رابط نتائج اختبار الذكاء لمدارس المتميزين.الذي وضعته الوزارة سابقا.

شروط التقديم على مدارس المتميزين 2021

علاوة على ذلك، توجد العديد من الشروط التي وضعتها وزارة التربية العراقية من اجل التقديم على مدارس المتميزين والتي جاءت كالآتي:

  • الحصول على معدل تراكمي لا يقل عن 570 درجة عند اجتياز اختبار الذكاء
  • من الواجب اعفاء طلاب الصف الأول والصف الثاني و الصف الثالث متوسط من المعدل الخاص بالبقاء على الحياة.
  • يشترط أن يحصل  طلاب الصف الرابع والصف الخامس والصف السادس العلمي ليسوا من المعفيين من معدل البقاء على الحياة ولمحدد بـ 70 بالمئة في ثانوية كلية بغداد، وخمسة وسبعون في المئة في مدارس المتفوقين 2021.
  • السماح لجميع الطلبة الغير عراقيين في التسجيل بمدارس المتفوقين.
  • من الواجب تحديد المستوى التعليمي للطلاب والمصادقة على تعليمهم اللغة الإنجليزية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *